ماهي مستلزمات القطط التي لا غني عنها في السعودية

قبل 9 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

القطط من اجمل الحيوانات الأليفة التي يمكن تربيتها في المنازل، فهي محببة للغاية لدي العديد من الاشخاص، وإذا كنت ترغب في إحضار قط إلى منزلك فـ بالطبع تتسائل ماهي مستلزمات القطط الأساسية التي يجب توفيرها، وفي هذه المقالة سوف نساعدك ونوضح أهم المستلزمات التي يجب إحضارها لقطتك لجعلها تشعر بالراحة والسعادة، فتابع معنا.

ماهي مستلزمات القطط التي لا غني عنها في السعودية قطط صغيرة
قطط صغيرة

ماهي مستلزمات القطط ؟

قط بالغ

قبل إحضار قطتك الجديدة إلى المنزل، تحتاج إلى شراء بعض المستلزمات. حيث من الناحية المثالية، يجب أن يبدأ القط في استكشاف الأشياء والتعود عليها. وإذا استطعت، فحاول اللعب مع قطك الجديد في المكان الذي يعيش فيه حاليًا قبل أخذه إلى المنزل. وهذا يساعده على التعود على رائحتك في محيطه المألوف.

واحرص على أخذ بعض العناصر برائحته معك في المنزل، مثل منشفته الخاصة أو اللعبة المفضلة لديه. ويمكن أن يساعد وجود روائح مألوفة لديه على التكيف بسرعة أكبر مع منزلك. وستساعده هذه العناصر جنبًا إلى جنب مع المستلزمات التالية التي يجب توفرها. وفي هذه المقالة سوف نجاوب عن سؤال ماهى مستلزمات القطط الأساسية.


 

الصندوق

صندوق القطط

أول شيء ستحتاجه هو صندوق للقطة، حيث ستحتاج إلى هذا الصندوق لأخذ صديقك الجديد إلى المنزل. ويحب أن يكون الصندوق قويًا وأمنًا حتى تتمكن من إدخال القطة وإخراجها بسهولة. ويفضل صندوق له شكل خارجي صلب ويتضمن باب شبكي قابل للإزالة. ولا يسمح أن يكون الصندوق من الورق المقوى بالوصول الكافي للهواء، ومن المحتمل أن تشق قطة خائفة طريقها من خلاله.

ويجب أن يكون الصندوق البلاستيكي المزود بباب قفل في المقدمة قويًا بدرجة كافية. ولمساعدة قطتك على الشعور بالأمان، يمكنك استخدام بخاخ أو الرذاذ المهدئ للمساعدة في تهدئة قطتك للعودة إلى المنزل. حيث قبل وضع قطتك بالداخل بحوالي 15 دقيقة، قم برشها مرة أو مرتين في كل زاوية وعلى الأرض والسقف. وانتظر حتى يجف، ثم قم بتغطية الجزء السفلي بمنشفة، وادخل القطة.


 

أوعية الطعام والماء

وعاء الطعام للقطط

يجب أن توفر لقطك أوعية طعام وماء في المنزل. ويُعد طبق الماء النظيف والجذاب أمرًا ضروريًا، ويفضل استخدام وعاء الماء المفلتر للقطط. حيث يقوم بتصفية الماء من خلال فلتر قوي يساعد على إزالة الشوائب. كما إنه مصمم للتنظيف المريح مع خزان سهل التنظيف. ويجب أن تكون الأوعية ثقيلة لتجنب انقلابها.

وإذا كنت قد قمت بتبني قطة، ففكر في شراء أوعية أصغر حجمًا ومصممة خصيصًا للقطط. ويجب تنظيف الأوعية يوميًا ووضعها بعيدًا عن صندوق الفضلات، حيث لا تحب القطط الأكل وقضاء حاجتها في نفس المكان.


 

الطعام

طعام القطط

هناك عدة أنواع من الطعام للاختيار من بينها. وإذا كان ذلك ممكنًا، قم بإكتشاف نوع الطعام الذي يقدمه المربي أو الملجأ أو متجر الحيوانات الأليفة لقطتك والتزم بنفس النظام الغذائي لفترة من الوقت. حيث سوف تواجه القطة العديد من الأشياء الجديدة خلال الأسابيع القليلة الأولى لها في المنزل، لذلك قد يكون الحفاظ على نظامها الغذائي أمر مريح لها. ويعتمد ما تطعمه لقطتك الجديدة أيضًا على عمرها، وتحتاج القطط الصغيرة إلى نظام غذائي خاص، وقد تتطلب القطط كبيرة السن نظامًا غذائيًا مصممًا خصيصًا لكبار السن.


 

سرير القطط

سرير القطط

تنام العديد من القطط في أي مكان بسعادة، لكن سرير القطة سيكون مكانًا مفضلًا للقيلولة. ويجب أن يكون السرير دافئًا وناعمًا، ويجب أن يكون في مكان يجعل قطتك تشعر بالراحة والأمان. وتأكد من أن أي سرير تختاره كبير بما يكفي لكي تستلقي قطتك عليه وأن يكون لديها مساحة لتمتد بما يكفي لمساعدتها على الشعور بالأمان.


 

صندوق الفضلات

صندوق الفضلات

إن كنت قد تسألت في يوم ماهي مستلزمات القطط الضرورية فيجب أن تعرف أن صندوق الفضلات لا غنى عنه في تربية القطط. ويكون لديك عدة أنماط من صناديق القمامة للاختيار من بينها. كما يوجد العديد من صناديق الفضلات الرخيصة وبعدها باهظ الثمن.

ومن أفضل صناديق الفضلات هو الصندوق ذو غطاء طويل مصمم لمنح القطة بعض الخصوصية أثناء قضاء الحاجة. ويمكن أن يساعد ذلك أيضًا في منع رمي الفضلات على حافة الصندوق وعلى الأرض. ومع ذلك، فإن بعض القطط تخاف من غطاء الصندوق ولن تستخدم صندوق فضلات مغلق. والخيار التقليدي هو صندوق بلاستيكي عادي، ويفضل العديد من مالكي القطط هذا الخيار الأبسط.


 

أعمدة الخدش

عمود الخدش

تحتاج القطط إلى الخدش، ويمكن أن تساعد أعمدة الخدش في هذه الرغبة. ولكن تأكد من أن له قاعدة متينة لمنعه من الانقلاب. ويجب أن يكون بطول القطة على الأقل حتى تتمكن من الوقوف على رجليها الخلفيتين وتمتد بشكل جيد أثناء خدشها أو تضعه على الأرض. وإذا كان لديك أكثر من قطة، فيجب أن يكون لديك عمود خدش واحد على الأقل لكل قطة. ويفضل أيضًا تزويد القطط بمجموعة من الألعاب حتى تستمتع في منزلها الجديد فالقطط تحب القفز واللعب كثيرًا.

 

شاهد أيضًا: تعرف على أفضل بديل رمل القطط في السعودية

[1]

المصادر:

  1. comfortzone.com

إعلانات ذات صلة في السعودية

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..