كل ما تريد أن تعرفه عن كلب بومرينيان في السعودية

قبل 11 شهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد

سنتحدث الأن على واحد من ألطيف الكلاب الصغيرة، ألا وهو كلب بومرينيان. وهو كلب مرح ومحب ومخلص لصاحبه، وفي هذا الموضوع سنتعرف على أبرز المعلومات عن هذه الكلب الرائع.

كلاب بومرينيان هي كلاب صغيرة الحجم ولها شعر طويل، وأكثر وزن ممكن أن تصل له هذه الكلاب هو 4 كيلوجرام، شعرها كثيف، ولها معطف من الفرو ألوانه مختلفة مثل: الأبيض والبني والأسود والبرتقالي والرمادي، ويسقط فرائها السفلي مرتين كل سنة.

 وهي من السلالات المشهورة على مستوى العالم، وتتميز بالنشاط الدائم والولاء الكبير لصاحبها. ومعدل عمرها من 12 إلى 16 عام، وهذه النوعية من الكلاب تحتاج رعاية خاصة، كما أنها ذات إرادة قوية وتبذل كل طاقتها فيما تفعله، وهي نشيطة للغاية، ولها شخصية لطيفة ومحبوبة. وسنتعرف الآن عن أهم الأشياء عن هذه السلالة.

كل ما تريد أن تعرفه عن كلب بومرينيان في السعودية كلب بومرينيان بني
كلب بومرينيان بني

تاريخ كلاب بومرينيان

بومرينيان لطيف

 هي كلاب من أصول أيسلندية، وهي من سلالة سبتز، ولها ذيل يشبه كلاب سامويد. وعاشت في بولندا وألمانيا وتم تسميتها بهذا الاسم هناك، وكانت اسمها سابقًا بوميرانيا، وكانت لها حجم أكبر مما هي عليه الآن. وسبب شهرتها كان في أواخر القرن قبل الماضي، حين تملكت ملكة إنجلترا فيكتوريا كلبًا صغيرًا من فصيلة برموينيان، وجعلته يظهر في العروض، وذلك أدى بشكل كبير في شهرة هذه السلالة في ذلك الوقت.

 

شخصيته وسلوكه

كلب بومرينيان بشعر كثيف

هو كلب مشاكس بطبعة، ويمكن في بعض الأحيان أن يكون مندفعًا وعنيدًا، بغض النظر عن مظهره الجميل. تتميز كلاب بومرينيان بذكائها وسرعة استجابتها، وهذا يجعل تدريبها يمر بشكل أسهل. وبشكل عام تكون كلاب بومرينيان مرحة ومحبة للعب، وستجعلك تشعر بالسعادة بوجودها. يحب كلب بومرينيان الطقس البارد. ويمكن أن يكون مزعج في بعض الأحيان بسبب نباحه المتكرر.
 

ما هو نظامه الغذائي؟

كلب بومرينيان بالغ

من مميزات هذا الكلب أنه يأكل قليلًا، ونصف كوب من الطعام الجاف المخصص للكلاب يمكن أن يكون كافيًا له ولكن علي مرتين، ومن المهم أن تنتبه لوزنه، لأن السمنة المفرطة يمكن أن تقصر من عمر الكلب الطبيعي. ويجب مراجعة الطبيب المختص لمعرفة الاحتياجات الغذائية للكلب، والحفاظ على صحته. وبغض النظر عن مشاكله الصحية، فهذا الكلب قوي، وإن تمت رعايته بشكل صحيح فيمكن أن لا يعاني من أي مشاكل ويعيش بصورة طبيعية.

 

هل كلب بومرينيان مناسب للأسرة؟

بومرينيان صغير بني

كلب بومرينيان رفيقًا رائعًا للأسرة، ولكن حجمه الصغير يمكن أن يجعله عرضه لعنف الأطفال، لذا فهو ممكن أن يكون غير مناسب للعائلات التي بها الكثير من الأطفال. هذه النوعية من الكلاب تكون محبة للأشخاص ومتعاونة بشكل كبير مع الحيوانات الأخرى، بما فيهم الكلاب، ولكن من المهم دائمًا الانتباه لهم، لأن هذه الكلاب إذا تعاركت مع بعض الكلاب الكبيرة فمن الممكن أن تموت أو تصاب بمشاكل صحية ولن تتعافى منها بسهولة.
 

تعرف على مشاكله الصحية

بومرينيان

تعاني هذه الكلاب في بعض الأحيان بسبب المشاكل الصحية المختلفة، فقد تأتي بسبب بعض الإهمال في تنظيف أسنانها وأذنها بشكل مستمر، لكن يمكن تجنبها بقليل من الرعاية. ومن الأحسن تناول الطعام الجاف، لأنها تكون مهددة دائمًا بفقدان أسنانها في وقت مبكر.

ولها أيضًا بعض المشاكل الوراثية، مثل: الانهيار في القصبة الهوائية أو الضمور الشبكية أو خلع في الرضفة. وبعض الكلاب ذات الألوان المختلفة معرضة للإصابة بالعمى. ومن الأحسن دائمًا أن تزور الطبيب لمعرفة أن كان هناك تطورات سلبية في كلبك. 

 

ما سعر كلب بومرينيان في المملكة العربية السعودية؟

بومرينيان صغير أبيض

يختلف سعر هذه الكلاب الصغيرة ذات الفراء الكثير في المملكة العربية السعودية، ويعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل مثل جودة السلالة والتدريب والعمر والجنس ومكان الشراء. بشكل عام، يتراوح سعر الكلب الصغير في المملكة العربية السعودية من 1,500 ريال سعودي إلى 5,000 ريال سعودي أو أكثر، وقد يكون السعر أعلى للكلاب عالية الجودة. من المهم أن تضمن صحة وسلامة كلبك من خلال التعامل مع مربي موثوق به وطلب مستندات الصحة للكلب قبل الشراء.

 

[1]
 

المصادر:

  1. dogtime.com

إعلانات ذات صلة في السعودية

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..