كلاب بيجل تعرف على أبرز مميزاتهم الفريدة في السعودية

قبل 8 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

في هذه المقالة سوف نتحدث عن أحد أروع فصائل الكلاب على الإطلاق وهي كلاب بيجل. وإذا كنت ترغب في الحصول على كلب صغير ولطيف فهذه السلالة قد تكون مناسبة لك. وسوف نوضح أهم السمات الشخصية لها وكيفية الإعتناء بها وتغذيتها بشكل صحيح، فتابع معنا.

كلاب بيجل تعرف على أبرز مميزاتهم الفريدة في السعودية كلب بيجل صغير
كلب بيجل صغير

مقدمة عن كلاب بيجل

وجه كلب البيجل

كلاب بيجل هي كلاب صغيرة إلى متوسطة الحجم ذات فراء قصير وناعم، وتأتي في مجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك الأبيض والأسود والبني. كما إنهم معروفون بشخصياتهم الودية والمرحة، وهم حيوانات أليفة عائلية رائعة. كلاب بيجل هي أيضًا كلاب ذكية جدًا، ومن السهل تدريبها. كما تعود أصول البيجل إلى إنجلترا، وتم تربيتها لتتبع الأرانب والثعالب. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ضلالهم إذا اشتموا رائحة أثناء المشي في الهواء الطلق.

لذلك يجب على المالكين التأكد من أن كلابهم مقيدة لمنعهم من التجول بعيدًا. ولا تزال تستخدم للصيد حتى يومنا هذا، ولكنها تحظى أيضًا بشعبية كبيرة باعتبارها كلابًا مصاحبة. وتتطلب تمرينًا وعناية منتظمة. ويُعد التدريب ضروريًا للبيجل، كما أن ذكائهم يجعلهم سريعي التعلم. والتنشئة الاجتماعية المبكرة والتجارب الإيجابية مع الحيوانات الأخرى يمكن أن تزيد من تعزيز مزاجهم الودي.



ما هو تاريخ كلاب بيجل؟

طريقة جلوس كلب البيجل

أصل كلمة "بيجل" لا يزال غير مؤكد. حيث تشير بعض النظريات إلى أنه يمكن أن يكون مشتقًا من الكلمة الإنجليزية القديمة "beag"، والتي تعني صغير. ويقترح آخرون أنها ربما جاءت من الكلمة الفرنسية "beugler" التي تعني رفع الصوت عاليًا، أو الكلمة الألمانية "begele" التي تعني التأنيب. كما أن تاريخ هذه السلالة ملئ بالغموض، حيث لم يتطور مفهوم السلالات الحديثة بشكل كامل حتى القرن التاسع عشر. 

ويُعتقد أن الرومان جلبوا كلاب صيد الأرانب الصغيرة إلى إنجلترا وتم تهجينها مع كلاب الصيد المحلية. وتم تقديم كلاب الصيد الصغيرة هذه بواسطة ويليام الفاتح أثناء الغزو النورماندي في عام 1066. واكتسبت كلاب بيجل شعبية في وقت مبكر، وفي عهد إدوارد الثاني وهنري السابع، كانت كلاب بيجل الصغيرة رائجة كثيرًا.


 

تعرف على شخصية كلاب البيجل

شخصية كلب البيجل

كلاب بيجل مخلصون ومحبون وأذكياء وينسجمون جيدًا مع الأطفال والحيوانات الأخرى. ومع ذلك، فإن سلوكهم المؤذي قد يؤدي في بعض الأحيان إلى لحظات من الإحباط. لذلك مثل أي كلب، تُعد التنشئة الاجتماعية المبكرة أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لكلب البيجل. وتعريضهم لأشخاص ومشاهد وأصوات وتجارب متنوعة أثناء شبابهم يساعد على ضمان نموهم ليصبحوا بالغين متوازنين ومتكاملين.

كما أن كلاب البيجل يتم تربيتها لتكون كلابًا عاملة، فهم أذكياء للغاية ويحبون إرضاء أصحابهم. ومع ذلك، عند تقديم التدريب لجرو البيجل الخاص بك أو لكلب بالغ تم تبنيه مؤخرًا، ضع في اعتبارك أن الكلب سيستجيب جيدًا للتعزيز الإيجابي، مع الكثير من الثناء والمكافأت. وغالبًا ما يتم استخدام كلاب الصيد هذه من قبل فرق البحث والإنقاذ. 



تعرف على كيفية الاعتناء بكلاب البيجل

كلاب البيجل تحب المكافأت

يُعد الفناء الخلفي المُسيج أمرًا ضروريًا. حيث عندما تكون في الهواء الطلق، من المهم إبقاء البيجل مقيّدًا في المناطق المفتوحة أو محصورًا بشكل آمن وخاضع للإشراف. ولدى كلاب بيجل ميل طبيعي للتجول، لذلك من الشائع أن تحاول الهروب. ولضمان العودة السريعة إذا خرجوا، تأكد من أن البيجل الخاص بك يحتوي على بطاقة تعريفية ويرتدي علامات تعريف على طوقه. 

ويُعد التدريب على الطاعة مفيد لجميع الكلاب، وتستجيب كلاب البيجل بشكل أفضل لتقنيات التعزيز الإيجابي. وقد يتوقفون عن العمل ويصبحون غير مستجيبين عند معاملتهم بقسوة. ويتم تحفيز معظم كلاب بيجل بشدة عن طريق المكافأت، مما يجعلها حريصة على التعلم وإطاعة الأوامر.

كما تتمتع كلاب البيجل المراهقة بالطاقة وتتطلب فرصًا كبيرة لتفريغها. فهم يستمتعون بالذهاب للتنزه مع أسرهم أو الانخراط في جولة جيدة عبر الحقل لإشباع غرائز الصيد لديهم، ويمكنك أيضًا اصطحابه للركض، ولكن من الأفضل الانتظار حتى يبلغ عمره 18 شهرًا على الأقل للقيام بتمارين متكررة مثل هذه.



ما هو النظام الغذائي المناسب لكلاب البيجل؟

تغذية كلب البيجل

الكمية اليومية الموصى بها للبيجل هي 3/4 إلى 1.5 كوب من الطعام الجاف عالي الجودة، مقسمة إلى وجبتين. ومع ذلك، فإن الكمية الفعلية التي يحتاجها كلبك البالغ تعتمد على عوامل مختلفة مثل الحجم والعمر والبنية والتمثيل الغذائي ومستوى النشاط. فالكلاب أفراد، تمامًا مثل البشر، وتختلف متطلباتهم الغذائية. وستحتاج الكلاب النشطة إلى طعام أكثر من الكلاب الغير نشطة. وجودة طعام الكلاب مهمة أيضًا، حيث يوفر الطعام ذو الجودة الأفضل تغذية مفيدة أكثر، لذلك قد تحتاج إلى إطعام كلبك بشكل أقل.

وتشتهر كلاب بيجل بكونها لصوصًا للطعام ويمكنها بسهولة مداهمة مخزن المؤن أو القمامة إذا أتيحت لهم الفرصة. ولديهم شهية شرهة وسوف يأكلون حتى أن يشبعوا. وللحفاظ على وزن صحي، قم بوزن طعام البيجل الخاص بك وأطعمه مرتين يوميًا بدلاً من ترك الطعام بالخارج طوال الوقت.

وإذا لم تكن متأكدًا من وزنه، فيمكنك إجراء الاختبار العملي عن طريق وضع يديك على ظهورهم مع إبقاء إبهامك على طول العمود الفقري وأصابعك منتشرة للأسفل، ثم يجب أن تكون قادرًا على الشعور بأضلاعهم، وإذا لم تتمكن من الشعور بالأضلاع بسهولة، فقد يحتاج كلبك إلى طعام أقل ومزيد من التمارين الرياضية. وينبغي أيضًا تقديم المكافآت باعتدال.

 

شاهد أيضًا: دليل شامل عن كلاب بوردر كولي وكيفية الإعتناء بهم في السعودية


[1]

المصادر:

  1. dogtime.com

إعلانات ذات صلة في السعودية

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..