شاهد أفضل 10 سلالات كلاب روسية مشهورة في السعودية

قبل 7 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. 

هل تعلم أن روسيا هي أيضًا موطن لبعض سلالات الكلاب الأكثر روعة في العالم؟ من الراعي القوقازي الشرس والقوي إلى بورزوي المخلص والحنون، وأصبحت سلالات الكلاب الروسية مطلوبة بشدة من قبل محبي الكلاب في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا المقال، سوف نلقي نظرة فاحصة على أفضل 10 سلالات كلاب روسية مشهورة، وخصائصها الفريدة، وما يجعلها تحظى بشعبية كبيرة بين عشاق الكلاب. سواء كنت تبحث عن كلب حراسة أو كلب لطيف للتسلية أو رفيق صيد، فقد وفرنا لك هذا المقال عن الكلاب الروسية.

شاهد أفضل 10 سلالات كلاب روسية مشهورة في السعودية أفضل عشر كلاب روسية
أفضل عشر كلاب روسية

مقدمة عن سلالات كلاب روسية

كلب روسي

سلالات الكلاب الروسية معروفة بخصائصها المميزة وولائها وتعدد استخداماتها. من كلب الهاسكي السيبيري المهيب إلى كلب الراعي القوقازي الشجاع والواقي، تتمتع كل سلالة بسماتها الفريدة التي تجعلها متميزة.

ولقد تم تطوير هذه السلالات الرائعة على مدى قرون، حيث تكيفت مع المناخ الروسي القاسي وأدت مجموعة متنوعة من الأدوار. سواء كان ذلك في الرعي أو الصيد أو الحراسة أو مجرد الرفيق المحبوب، فإن سلالات كلاب روسية تتفوق في مجالات تخصصها.

ومن خلال هذه السلسلة، سوف نتعمق في التاريخ الرائع والسمات الجسدية والمزاج لكل سلالة. بدءًا من كلب بورزوي الأنيق والرشيق، والمعروف أيضًا باسم Wolfhound الروسي، وحتى Samoyed الذكي والمرح، وسنستكشف العالم الرائع لسلالات الكلاب الروسية.



تعرف على تاريخ وأهمية سلالات الكلاب الروسية

كلاب روسية

تتمتع سلالات الكلاب الروسية بتاريخ غني ودور مهم في الحياة الثقافية والعملية للبلاد. ولقد تم تطوير هذه السلالات على مدى قرون، وغالبًا تم تربيتها للقيام بمهام محددة وتكيفها مع البيئات القاسية في روسيا. من حراسة الماشية إلى سحب الزلاجات، أثبتت كلاب روسية قوتها وذكائها وولائها.

إن تاريخ وأهمية سلالات الكلاب الروسية يتجاوز استخداماتها العملية. وتتشابك هذه السلالات بعمق مع الثقافة والتقاليد الروسية. لقد ظهروا في الأدب والفن والفولكلور، وأصبحوا رموزًا للفخر الوطني والقدرة على الصمود.



كلب الهاسكي السيبيري (The Siberian Husky)

كلب هاسكي سيبيري

يمكن أن تكون أشهر كلاب روسية في عالم الكلاب. تشتهر كلاب الهاسكي السيبيري بعيونها الزرقاء أو متعددة الألوان المذهلة ومعطفه السميك المزدوج، وهو ليس مجرد سلالة رائعة بصريًا فحسب، بل يمتلك أيضًا مزاجًا ودودًا ولطيفًا. وتُعرف هذه الكلاب بقدرتها على التواصل الاجتماعي، مما يجعلها حيوانات أليفة عائلية ممتازة ومرافقة لكل من البالغين والأطفال.



كلب اللعبة الروسي (The Russian Toy)

كلب اللعبة الروسي

عندما يتعلق الأمر بسلالات الكلاب الصغيرة والأنيقة، فإن كلب اللعبة الروسي هو الأفضل حقًا. نشأت هذه السلالة في روسيا، وهي معروفة بحجمها الصغير وشخصيتها الكبيرة.

يبلغ طول كلب اللعبة الروسي حوالي 20 إلى 28 سم، وهي سلالة حساسة ورائعة. كما أنها تأتي في نوعين من المعاطف: ناعمة وطويلة الشعر. يتميز الصنف ذو الفراء الناعم بطبقة أنيقة ولامعة، في حين يتميز الصنف ذو الشعر الطويل بفراء حريري متدفق. وبمظهره الساحر غالبًا ما يتم مقارنتها بالكلاب السلوقية المصغرة.



كلب الراعي القوقازي (The Caucasian Shepherd Dog)

كلب الراعي القوقازي

كلب الراعي القوقازي، المعروف أيضًا باسم أوفشاركا القوقازي، هو سلالة تستحق الاهتمام والاحترام. نشأ هذا الكلب المهيب والقوي في الجبال الوعرة، وقد تمت تربيته لعدة قرون ليكون بمثابة الوصي والحامي.

نظرة واحدة على كلب الراعي القوقازي يتضح على الفور سبب احترامهم لقوتهم. تشتهر هذه السلالة ببنيتها العضلية وبنيتها العظمية الكبيرة وحجمها الضخم. يمكن أن يصل وزن الذكور إلى 90 كيلوجرام. وهو من أفضل كلاب روسية.


كلب بورزوي (Borzoi)

كلب بورزوي

كلب بورزوي المعروف أيضًا باسم Wolfhound الروسي هو من أفضل كلاب روسية الصيادة. وهي سلالة تتميز بالأناقة والرقي. بجسمه الطويل النحيل ومعطفه الحريري المتدفق، يُعد بورزوي يستحق المشاهدة. تتمتع هذه السلالة بتاريخ غني، حيث نشأت في روسيا حيث كانت تحظى بتقدير كبير باعتبارها كلب صيد للنبلاء.


 

الكلب الأسود الروسي (Black Russian Terrier)

الكلب الأسود الروسي

يعتبر الكلب الأسود الروسي، المعروف أيضًا باسم "Chornyi Terrier" باللغة الروسية، من سلالات الكلاب العاملة الرائعة والمتعددة الاستخدامات التي تتميز بالقوة والأناقة. تم تطوير هذه السلالة في الاتحاد السوفيتي خلال منتصف القرن العشرين، وهي نتيجة لبرامج تربية دقيقة وانتقائية. يبلغ طوله حوالي 65 سم ويزن ما بين 36 و 58 كيلوجرام، وهو كلب كبير ومهيب.



كلب السامويد الرائع (Samoyed)

كلب سامويد

كلب سامويد الذي يشار إليه غالبًا باسم "الكلب المبتسم"، هو سلالة كلاب روسية ودودة واجتماعية استحوذت على قلوب محبي الكلاب في جميع أنحاء العالم. نشأت هذه السلالة الرائعة في سيبيريا، وقد استخدمها شعب سامويد تاريخيًا لرعي حيوانات الرنة وسحب الزلاجات والحفاظ على دفء أصحابها في مناخ القطب الشمالي القاسي.

واحدة من السمات الأكثر لفتًا للانتباه في كلاب سامويد هي معطفها الأبيض الجميل الرقيق، الذي لا يوفر العزل من البرد فحسب، بل يضيف أيضًا إلى سحره الذي لا يقاوم.


 

كلب سبانيل الروسي (The Russian Spaniel)

كلب سبانيل الروسي

سبانيل الروسي هو سلالة تجسد حقًا صفات كلب الصيد الذكي والمتنوع. نشأت هذه السلالة في روسيا، وقد اكتسبت شعبية ليس فقط في موطنها الأصلي ولكن أيضًا على المستوى الدولي لمهاراتها وقدراتها الاستثنائية في هذا المجال.

يتمتع هذا الكلب بحجم متوسط، وبنية عضلية قوية. كما يعرف بحاسة شمه القوية ومهاراته في تعقب الفرائس.



كلب الصيد الروسي (The Russian Hound)

كلب الصيد الروسي

كلب الصيد الروسي، المعروف أيضًا باسم روسكايا جونتشايا، هي كلاب روسية صيادة ممتازة، اكتسب شعبية ليس فقط في روسيا ولكن أيضًا في جميع أنحاء العالم. بفضل قدراته الاستثنائية على التتبع، يبحث الصيادون وعشاق الكلاب عن هذه السلالة.

ويعود أصل كلب الصيد الروسي إلى الأراضي الشاسعة في روسيا، وهو سلالة تم صقلها لعدة قرون للتفوق في التتبع. إن حاسة الشم القوية والتصميم لديه تجعله رفيقًا رائعًا لصيد الطرائد الصغيرة، مثل الأرانب البرية والثعالب.


 

كلب تسفيتنايا بولونكا الروسي (The Russian Tsvetnaya Bolonka)

كلب تسفيتنايا بولونكا الروسي

هذه الكلاب رفاقًا رائعين للأفراد والعائلات على حدٍ سواء. يشتهر Tsvetnaya Bolonka بمعطفه الطويل المتدفق بألوان مختلفة، وهو وسيم ويستحق المشاهدة. يتطلب فرائها الناعم والحريري عناية منتظمة للحفاظ على مظهرها في أفضل حال.


 

كلب الدشهند الروسي (The Russian Dachshund)

كلب الدشهند الروسي

يعتبر كلب دشهند الروسي، المعروف أيضًا باسم روسكي تاكس، من كلاب روسية الرائعة التي تظهر شجاعة وإصرارًا عظيمين. يحتل هذا الكلب اللطيف مكانة خاصة في قلوب محبي الكلاب بسبب مظهره المميز وروحه الرائعة.

مع جسم طويل ومنخفض وأرجل قصيرة، فإن السمات الجسدية لدشهند الروسي تذكرنا بنظيره الألماني الشهير. ومع ذلك، تتميز هذه السلالة بتراث روسي فريد يميزها عن غيرها.

 

شاهد أيضًا: كلاب صينيه - تعرف على أشهر الأنواع الأليفة في السعودية


[1][2]

المصادر:

  1. hepper.com

  2. iheartdogs.com

إعلانات ذات صلة في السعودية

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..