تعرف على كلاب السلوقي الصيادة وأبرز مميزاتهم في السعودية

قبل 8 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

في هذه المقالة سوف نتعرف على أحد أشهر كلاب الصيد بشكل عام، وهي كلاب السلوقي، وسنوضح أهم خصائصهم وكيفية الاعتناء بهم وتدريبهم، فتابع معنا لتعرف كل شيء عنهم.

تعرف على كلاب السلوقي الصيادة وأبرز مميزاتهم في السعودية كلب سلوقي يرقض بسرعة
كلب سلوقي يرقض بسرعة

مقدمة عن كلاب السلوقي

كلاب السلوقي

تعتبر كلاب السلوقي واحدة من أقدم سلالات الكلاب في العالم. وهم يتميزون بالسرعة مثل الريح، ومظهرهم أنيق ورائع، ومخلصون لأصحابهم. وهى تُعد سلالة قديمة من كلاب الصيد التي نشأت في الشرق الأوسط، وتشتهر كلاب السلوقي بمظهرها الرشيق والأنيق.

بالإضافة إلى ذلك، السلوقي أيضًا ذكي للغاية ويمكن تدريبه على القيام بالحيل، كما إنهم كلاب متوسطة إلى كبيرة الحجم ذات جسم طويل ونحيل. ومعطفهم قصير وناعم وحريري، ولديهم مجموعة متنوعة من الألوان. وهذه الكلاب نشطة للغاية فهي تستمتع بالمشي لمسافات طويلة والجري.

كما أن كلاب السلوقي ليست كلاب حراسة جيدة، لأنها غير عدوانية بطبيعتها. ومع ذلك، فهي جيدة في تنبيه أصحابها من الغرباء. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن هذا الصنف ليس مناسبًا تمامًا للحياة السكنية. ويجب منح كلبك السلوقي الحب والرعاية التي يتوق إليها، وسيكون لديك رفيق مخلص مدى الحياة.



تعرف على أهم السمات الشخصية لـ كلاب السلوقي

كلب سلوقي

كلب السلوقي هو كلب منعزل، ولكنه مخلص لعائلته. كما إنه لطيف ويحب الرفقة الهادئة. ولديه ميل إلى الارتباط بشخص واحد، مما قد يؤدي ذلك إلى قلق الانفصال.

ومع الغرباء تكون كلاب السلوقي متحفظين، ويمكن أن يكونوا خجولين إذا لم يكونوا اجتماعيين في سن مبكرة. لذلك يجب أن تستمر التنشئة الاجتماعية طوال حياتهم. كما إنهم عمومًا ينسجمون مع الكلاب الأخرى، ولكنهم يفضلون كلاب السلوقي الأخرى، أو على الأقل كلاب الصيد الأخرى. وهم أيضًا كلاب حساسة وسوف يتأثرون بالتوترات في المنزل ويصبحون متوترين.

وتحب كلاب السلوقي الراحة وتستمتع بالتدليل بالفراش الناعم والوصول إلى الأثاث. ومثل القطط، فهي شديدة الحساسية بشأن النظافة الشخصية.

ومثل كل كلب، يحتاج كلب السلوقي إلى التنشئة الاجتماعية المبكرة، من خلال التعرض للعديد من الأشخاص والمشاهد والأصوات والخبرات المختلفة وخاصةً عندما يكون صغيرًا. حيث تساعد التنشئة الاجتماعية على ضمان نمو جرو السلوقي الخاص بك ليصبح كلبًا جيدًا.



 

كيفية الاعتناء بـ كلاب السلوقي

يتملك كلب السلوقي جسم نحيف

كلاب السلوقي ليست مناسبة للحياة السكنية. فهم بحاجة إلى منزل به ساحة كبيرة مسيجة بشكل آمن حيث يمكنهم الركض خارجًا. وتتراوح مساحة الجري المثالية لكلب السلوقي من 90 إلى 120 متر. ويجب أن يكون ارتفاع الأسوار حوالي 2 متر على الأقل وإلا سيقفز السلوقي عليها بسهولة. وقيد كلب السلوقي الخاص بك عندما لا يكون في منطقة مغلقة. 

وتم تربية السلوقي بغرض الصيد، لذلك هو يتمتع بقدرة قوية على اصطياد الفرائس، وإذا رأى شيئًا سريعًا ومكسوًا بالفرو، فسوف يطارده لأطول فترة ممكنة، متجاهلاً أي أوامر بالحضور أو التوقف.

وعلى الرغم من أنهم يستمتعون بوقتهم في الهواء الطلق، إلا أن السلوقي كلاب داخلية وتتطلب فرشًا ناعمًا ومبطنًا. و كلاب السلوقي أذكياء ويتعلمون بسرعة، لكنهم أيضًا مستقلون ويمكن أن يكونوا عنيدين، مما يجعل التدريب تحديًا كبيرًا. ولجذب انتباه كلبك السلوقي، اجعل جلسات التدريب قصيرة وممتعة ومثيرة للاهتمام. وإذا شعر السلوقي بالملل، فسوف يختار عدم التعلم. 

ويجب أيضًا أن تقوم بتنظيف أسنان كلاب السلوقي مرتين أو ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع لإزالة تراكم الجير والبكتيريا المصاحبة له. وقص أظافره مرة أو مرتين في الشهر حسب الحاجة. كما أن كلاب السلوقي هي سلالة نظيفة ومنخفضة التساقط ولا تحتوي على رائحة سيئة. لذلك قم بتمشيط المعطف أسبوعيًا لإزالة الشعر الميت وتوزيع زيوت البشرة. وعادةً ما يكون المسح بقطعة قماش مبللة كافيًا للحفاظ على نظافة السلوقي الخاص بك، لذا قم بتحميمه فقط إذا كان متسخًا.




ما هى التغذية المناسبة لـ كلاب السلوقي؟

رشاقة كلب السلوقي

إن الكمية اليومية الموصى بها من 1.75 إلى 2.75 كوب من طعام الكلاب عالي الجودة يوميًا، ويفضل أن تكون مقسمة على وجبتين.

ويعتمد مقدار ما يأكله كلبك البالغ على حجمه وعمره وبنيته وأيضًا مستوى نشاطه. فالكلاب أفراد، تمامًا مثل البشر، ولا يحتاجون جميعًا إلى نفس الكمية من الطعام. والكلب النشط للغاية سيحتاج إلى طعام أكثر من مجرد كلب يجلس على الأريكة.

وتُحدث جودة طعام الكلاب الذي تشتريه فرقًا أيضًا، فكلما كان طعام الكلاب أفضل، زاد إسهامه في تغذية كلبك.



 

كيفية تدريب كلاب السلوقي بطريقة صحيحة

تركيز كلب السلوقي

تُعد مساعدة كلبك على أن يصبح رفيقًا جيدًا، إحدى أهم المسؤوليات التي تقع على عاتق كل صاحب كلب. وهذا يؤدي إلى تفاعلات سعيدة وآمنة في المنزل، ومع الأصدقاء، و الغرباء ومع الكلاب الأخرى. والمفهوم الأول الذي يجب فهمه هو أن التدريب يجب أن يتم فقط باستخدام الأساليب القائمة على المكافأة، أي بدون عقاب أو تصحيحات. وهذا يعني عدم وجود سلاسل تفتيش أو أساليب مكروهة بما في ذلك زجاجات رذاذ الماء أو أصوات صاخبة أو حتى استخدام صوت حازم ليقول "لا".

ويعتمد تدريب المدرسة القديمة على نظرية الهيمنة التي تعتمد على سيطرة المالكين على كلابهم من خلال الهيمنة. ولقد أظهر العلم الجديد أن هذا النهج ليس جيدًا للكلاب وليس ضروريًا لأن التدريب القائم على المكافأة هو خيار أفضل وأكثر إنسانية. 

فالكلاب السلوقية هي كلاب لطيفة وحساسة للغاية، وقد مر العديد منها بتجارب غير سارة في الماضي. ولذلك، فإن التدريب الوحيد الموصى به هو على أساس المكافأة. فتحقق مع مدرب الكلاب المحتمل إذا كان يستخدم الأساليب القائمة على المكافآت فقط. 

كما تتعلم الكلاب بسرعة إذا تمت مكافأتها على السلوك الجيد، وستندهش من كيفية استخدام هذا النهج أيضًا لوقف السلوكيات غير المرغوب فيها مثل القفز. حيث يمكنك تعليم كلبك كيفية "القدوم" و"عدم القفز". كما يرجى ملاحظة أن الكلاب السلوقية بشكل عام لا تجد أنه من السهل "الجلوس" ولكنها تجد أن "الوقوف" أكثر راحة وقد تجد أن هذا هو الوضع المفضل لها بدلاً من الاستلقاء.

 

شاهد أيضًا: تعرف على أقوى كلب في العالم وكيفية التعامل مع الكلاب القوية في السعودية


[1]

المصادر:

  1. dogtime.com

إعلانات ذات صلة في السعودية

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..