تعرف على رسوم التسجيل في مهرجان جادة الإبل بتبوك 1444 في السعودية

حياكم الله متابعين موقع مستعمل

أعلنت إدارة نادي الإبل في المملكة العربية السعودية، الأحد، عن رسوم التسجيل في مهرجان جادة الإبل شاملة التوثيق والشريحة الإلكترونية للراغبين في المشاركة في المهرجان بتبوك، وذلك عن طريق جدول نشره الحساب الرسمي للنادي على منصة «تويتر»، ومن خلال هذا التقرير سنتعرف على رسوم ورابط التسجيل للمشاركة في مهرجان جادة الإبل بتبوك.[1]

 

 رسوم التسجيل في مهرجان جادة الإبل بتبوك

تعرف على رسوم التسجيل في مهرجان جادة الإبل بتبوك 1444 في السعودية جادة الإبل
جادة الإبل

كشفت إدارة نادي الإبل عبر حسابها على تويتر، أنّ رسوم التسجيل في مهرجان جادة الإبل بتبوك، كالتالي:

الفحل المنتج

تبلغ رسوم التسجيل للفحل المنتج بقيمة 10 آلاف ريال، على أن تشمل هذه الرسوم الشمل والصفر والوضح والشقح والحمر والمجاهيم.

الفردي وجميع فئاته

تصل قيمة التسجيل المكشوف للفردي بجميع فئاته (الشمل، الصفر، الوضح، الشقح، الحمر، المجاهيم) إلى 1500 ريال، ما يجعله خيار جيد لجميع المشاركين في مهرجان جادة الإبل بتبوك.

بدء التسجيل في مهرجان جادة الإبل

الجمل 30 للألوان

تبلغ قيمة التسجيل المكشوف للجمل 30 للألوان 10,920 ريال، بينما تبلغ قيمة التسجيل المخفي 21,240 ريال، على أن تشمل هذه الرسوم الشمل والصفر والوضح والشقح والحمر والمجاهيم.

الفحل المنتج والفردي (حراير)

تصل رسوم التسجيل في مهرجان جادة الإبل المكشوف لكل من 20 جملاً والفحل المنتج والفردي (حراير) إلى 5 آلاف ريال، بالإضافة إلى 7,480 ريال لمسابقة الهجين.

لا يفوتنا التنويه إلى أنّ هناك رسوم توثيق وسحب عينات الـ DNA، وهي عبارة عن عملية رسمية تهدف إلى التأكيد من صحة المعلومات المقدمة عن الجمل المشارك في المهرجان، وتضمن الإجراءات المتبعة في نادي الإبل.

وسحب عينات الـ DNA عبارة عن عملية تتم للتأكد من نقاء السلالة الأصلية للجمل وأصلها، حيث تُعدّ هذه الخطوة في غاية الأهمية للتأكد من جودة ونقاء الجمل في المسابقات.

الفرق بين الرسوم المكشوفة والمخفية

مهرجان الإبل

يتضح الفرق بين الرسوم المكشوفة والمخفية في أنّ الرسوم المكشوفة هي التي يدفها المشاركون بشكل مباشر ويتم الإعلان عنها بشكل مفتوح، في حين أنّ الرسوم المخفية هي تلك التي قد تُضاف إلى الرسوم الأساسية دون إخطار مسبق.

وحول كيفية الاختيار بين الرسوم المكشوفة والمخفية، فإنه يتم الاختيار بينهما يكون بناءً على العديد من العوامل، من ضمنها:

  • حجم الميزانية.
  • الرغبة في المشاركة في الشوط.
  • الرغبة في الحفاظ على السرية.

نادي الإبل السعودي

مسابقات الإبل

صدر قرار ملكي في 26 شوال 1438 هـ الموافق 21 يوليو 2017م، بإنشاء "نادي الإبل" السعودي، وأن يكون الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد مشرفاً على النادي، وفهد بن فلاح بن حثلين رئيساً لمجلس الإدارة.

وخلال سعي "نادي الإبل" إلى تثقيف المجتمع السعودي ببديع صُنع المولى عز وجل، المتمثل في الإبل، وإبراز دورها الكبير في تاريخ المملكة العربية السعودية، وما تمثله من تراث ثقافي متميز ومصدر اعتزاز وفخر لدى السعوديين، يسعى النادي كذلك إلى التعريف بفوائد الإبل الاقتصادية ومنافعها التنموية.

ويسعى النادي إلى تحقيق تلك الأهداف الداعمة للصناعات الاقتصادية للمملكة عن طريق نشر هذه المعرفة بين الجمهور عبر العديد من الوسائل المعرفية والإعلامية، مثل تنظيم الفعاليات والندوات والمسابقات والبطولات، سواء على المستوى المحلي داخل المملكة أم خارجها.

وفي نفس الصدد، يعمل نادي الإبل على مساعدة روّاد الأعمال في إيجاد فرص اقتصادية وثقافية وتعليمية وسياحية وغيرها داخل هذا القطاع المتنامي من خلال توفير خدمات ومعلومات وحوافز تدفعهم نحو اقتناص الفرص واستثمارها بأفضل صورة ممكنة.

وتكمن أهداف نادي الإبل في الآتي:

  • خدمة قطاع الإبل وتطويره، والارتقاء به إلى أعلى المستويات.
  • نشر الوعي الثقافي والمعرفي بالموروث السعودي.
  • تطوير اقتصاديات الإبل ومستقبلها.
  • تعزيز الشراكات مع المنظمات الدولية ذات العلاقة.

 

المصادر:

  1. رابط التسجيل في مهرجان جادة الإبل

جوائز مهرجان جادة الإبل
رسوم التسجيل في مهرجان جادة الإبل

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك ابل ونياق وجمال؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..