تعرف على انواع الكلاب البيتبول القوية في السعودية

قبل 9 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

في هذه المقالة سوف نتحدث عن أشهر انواع كلاب البيتبول المختلفة، فهناك مجموعة من الكلاب يطلق عليها بهذا الإسم، ونحن سوف نتحدث عن جميع الأنواع بالتفاصيل، فإذا كنت ترغب في كلب يتسم بصفات القوة والحب معًا، فتابع معنا لتتعرف عليهم وتختار ما يناسبك منهم.

تعرف على انواع الكلاب البيتبول القوية في السعودية انواع الكلاب البيتبول
انواع الكلاب البيتبول

مقدمة عن انواع الكلاب البيتبول

كلاب بيتبول متنوعة

عندما تتخيل انواع الكلاب البيتبول في رأسك فعلى الأرجح ترى كلبًا عضليًا قصير الشعر برأس عريض وصدر عميق وحجم متوسط إلى كبير. ولكن قد يفاجئك معرفة أنه لا يوجد في الواقع شيء اسمه "بيتبول". وفي الواقع، البيتبول ليس سلالة محددة، فهناك عدة أنواع من البيتبول. والبيتبول هو مصطلح شامل يستخدم للعديد من السلالات.

وغالبًا ما تواجه كلاب البيتبول تمييزًا غير عادل. حيث تم تربية هذه الكلاب بسبب بنيتها العضلية وبالتالي تم استخدامها في رياضات قتال الكلاب غير الإنسانية، وقد أعطاهم هذا سمعة غير دقيقة على أنهم كلاب شديدة العدوانية. وفي الواقع، عادًة ما تكون كلاب البيتبول محبة ومخلصة ولطيفة مع أفراد أسرتها بشكل لا يصدق، وذلك عندما يتم تربيتهم بطريقة جيدة، حيث يُعد التدريب والتنشئة الاجتماعية منذ الصغر أمرًا مهمًا بالنسبة لهم. وبخلاف ذلك، قد يكون من الصعب التعامل مع حجمها وقوتها، لأنها قد تسحب المقود بقوة أو تقفز على الناس لتحيتهم.

وفيما يلي السلالات الخمس التي يشار إليها بشكل شائع بأنواع كلاب البيتبول.



كلب بولي الأمريكي

كلب بولي الأمريكي

يعتبر كلب بولي الأمريكي سلالة جديدة نسبيًا، حيث تم تطويرها لأول مرة في الثمانينيات والتسعينيات. وتم الاعتراف بها من قبل نادي United Kennel Club في عام 2013 ولكن لم يتم الاعتراف بها بعد من قبل American Kennel Club، وتم تهجينها مع أنواع مختلفة من كلاب البولدوج، مثل كلاب البولدوج الفرنسية أو الإنجليزية. وبالمقارنة مع كلب البيتبول الأمريكي، فإن كلاب أمريكان بولي لديهم رأس أعرض.

كما تم تطويرهم من المربين المسؤولين خصيصًا لمزاجهم اللطيف والحنون. ولكنهم ما زالوا أقوياء ورياضيين، ويحتاجون إلى الكثير من التمارين لإبقائهم سعداء وصحيين، بالإضافة إلى قضاء وقت اجتماعي منتظم مع الناس والكلاب الأخرى. ويصل متوسط ارتفاعهم من 35 إلى 50 سنتيمتر، ومتوسط وزنهم من 30 إلى 40 كيلوجرام، كما أنه يتمتع بمعطف قصير وسلس. ويأتي في مجموعة واسعة من الألوان والأنماط المختلفة.




كلب البيتبول ترير الأمريكي

كلب البيتبول ترير الأمريكي

يعتبر كلب البيتبول ترير الأمريكي أحد أشهر انواع الكلاب البيتبول، وهو سلالة أخرى معترف بها من قبل نادي United Kennel Club ولكن ليس نادي American Kennel Club. وكان أسلافها من كلاب الترير والبولدوج من المملكة المتحدة في القرن التاسع عشر، وقد تشكلت السلالة في أمريكا الشمالية في أواخر القرن التاسع عشر.

ومن المؤسف أن هذا الصنف شائع الاستخدام في مصارعة الكلاب. وعلى الرغم من أن كلاب البيتبول الأمريكية الحديثة يمكن أن يكون لديها دافع كبير لاصطياد الفرائس ولا تتوافق دائمًا مع الكلاب الأخرى، إلا أنها معروفة بتكوين روابط قوية مع عائلاتها. وكما هو الحال مع معظم انواع الكلاب البيتبول، فإنهم يميلون إلى أن يكونوا مخلصين وحنونين. فتأكد من أن لديك ما يكفي من الوقت لتخصيصه للعب والتواصل الاجتماعي وممارسة الرياضة إذا كنت تفكر في تبني كلب البيتبول ترير الأمريكي.

ويصل متوسط ارتفاع هذه السلالة من 45 إلى 50 سنتيمتر، ومتوسط وزنهم من 15 إلى 30 كيلوجرام، كما أنه يمتلك معطف قصير يشمل الألوان الأسود والأبيض والرمادي الداكن والأحمر والبني.



ستافوردشاير ترير الأمريكي

ستافوردشاير ترير الأمريكي

تعود كلاب ستافوردشاير الأمريكي أيضًا إلى كلاب الترير والبولدوج في إنجلترا في القرن التاسع عشر. وأدى تطوره في أواخر القرن التاسع عشر في أمريكا الشمالية إلى ظهور كلب أكبر من أقاربه الإنجليز. ولم يتم استخدام السلالة بشكل شائع للقتال مثل بعض انواع الكلاب البيتبول الأخرى، مما أدى إلى ظهور المزيد من الكلاب الناضجة.

ولكن لا يزال بإمكانه اصطياد الفرائس، كما أنه لا يتوافق دائمًا مع الكلاب الأخرى. ومع ذلك، فهم معروفون بكونهم مخلصين ومرحين ولطيفين مع عائلاتهم. كما إنهم يقومون بعمل جيد في الأسر التي لديها متسع من الوقت للتفاعل مع الكلاب واللعب وممارسة الرياضة.

ويصل متوسط ارتفاع هذه السلالة من 45 إلى 50 سنتيمتر، ومتوسط وزنهم من 20 إلى 40 كيلوجرام، ويتمتع بمعطف قصير، وله مجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك الأسود والبني والأحمر، ويُرى أيضًا أشكال بها علامات بيضاء.



ستافوردشاير بول ترير

ستافوردشاير بول ترير

على الرغم من تطور كلاب ستافوردشاير بول ترير في القرن التاسع عشر لمصارعة الكلاب، إلا أن السلالة اليوم ترتبط ارتباطًا وثيقًا بكونها مخلصة وحنونة مع عائلتها. وغالبًا لا تحب هذه الكلاب شيئًا أكثر من احتضان أصحابها، ويميلون إلى التحلي بالصبر واللطف مع الأطفال.

كما إنها السلالة الأنسب للأسرة حيث سيكون لديهم صحبة معظم اليوم، ولكن يمكن أن يكونوا عرضة لقلق الانفصال. وعلاوة على ذلك، فإنهم يميلون إلى التركيز على الأشخاص ولا ينسجمون دائمًا مع الكلاب الأخرى. ومع ذلك، فإنهم حيوانات أليفة جيدة لأسرة نشيطة لديها الوقت لتكريسه إلى الاهتمام وممارسة الرياضة معهم.

ويصل متوسط ارتفاع هذه السلالة من 35 إلى 40 سنتيمتر، ومتوسط وزنهم من 10 إلى 17 كيلوجرام، ويمتلكوا معطف متعدد الألوان سواء الأسود أو الأزرق أو الرمادي الداكن أو الأبيض وغيرهم.



البولدوج الأمريكي

البولدوج الأمريكي

كلب البولدوج الأمريكي نشأ من سلالة كلاب البولدوج الإنجليزية، والتي تم تطويرها في القرن السابع عشر لممارسة رياضة اصطياد الثيران، وهي رياضة دموية تتضمن قتال الكلاب مع الثيران. وفي أمريكا الشمالية، أصبحت كلاب البولدوج كلابًا عاملة في المزارع ورفاقًا ودودين في كل مكان. كما إنهم يميلون إلى أن يكونوا حنونين للغاية مع عائلاتهم، وغالبًا ما يرغبون في الجلوس في أحضانهم على الرغم من حجمهم الكبير.

وهم أيضًا في كثير من الأحيان يحبون الأطفال، لكنهم يمكن أن يكونوا شديدي الحماية لعائلاتهم، لذا فإن التدريب والتنشئة الاجتماعية بدءًا من مرحلة الجرو أمر لابد منه للتأكد من أنهم سيكونون ودودين مع الأشخاص خارج أسرتك. ويصل متوسط ارتفاع هذه السلالة من 50 إلى 70 سنتيمتر، ومتوسط وزنهم من 30 إلى 55 كيلوجرام، ويتمتع هذا الكلب ببناء ممتلئ الجسم، وصدر عميق، ومعطف قصيرة عادًة ما يكون باللون الأبيض مع بقع من الرمادي الداكن أو الأحمر أو الأسود أو البني.

 

شاهد أيضًا: تعرف على اقوى 10 كلاب في العالم 2022 في السعودية


 [1]

المصادر:

  1. thesprucepets.com

إعلانات ذات صلة في السعودية

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..