تعرف على أفضل 5 سلالات القطط للحساسية في السعودية

قبل 3 سنوات

أهلا وسهلا متابعين موقع مستعمل
قبل الشروع في تفقد هذا المقال والذي سأحدثكم فيه عن سلالات القطط المضادة للحساسية (هيبوالرجينيك)، احب ان اذكركم بأنه اذا كنتم تبحثون عن هذه السلالات او سلالات قطط اخرى تستطيعون ايجادها معروضة للبيع في قسم الحيوانات في مستعمل.

إذا كنت تحب القطط ، فمن المحتمل أنك تأمل في العثور على قطة يمكنك العيش معها بشكل مريح. في حين أن الأشخاص الذين يعانون من الربو والحساسية من القطط يجب أن يتجنبوا القطط تمامًا ، فمن الممكن أن يجد شخص يعاني من حساسية القطط الصغيرة رفيقًا مناسبًا للقطط.
ندعوك لتعلم الكثير عن سلالات القطط المضادة للحساسية ، وبالتالي ربما تجد رفيق أحلامك! إذا كنت ترغب في التوقف عن العطس على مرأى من القطط الرائعة ، فاستمر في قراءة المقال: سلالات القطط هيبوالرجينيك!

القطط هيبوالرجينيك:
لنبدأ بتوضيح حقيقة أن رد الفعل التحسسي لا يرجع مطلقًا إلى شعر القطط ، في الواقع ، تحدث الحساسية بسبب البروتينات Fel D1 و Fel D4. تترسب هذه البروتينات المزعومة بمهارة على معطف القطة بمجرد الانتهاء من مرحاضها ويمكن توزيعها في جميع أنحاء المنزل حيث تفقد القطة شعرها. وبالمثل ، فإن القطط تطرد أيضًا بروتين Fel D1 من خلال بولها مما يجعل تنظيف صندوقها محنة حقيقية لشخص يعاني من حساسية شديدة. إذا كنت تعاني من الحساسية حقًا ، فنحن نقدم لك قائمة بأفضل سلالات القطط للحساسية للاختيار من بينها.

5- Sphynx (قط فرعوني):
قطة Sphynx متوسطة إلى كبيرة الحجم هي ما قد يتبادر إلى ذهنك على الأرجح عندما تفكر في أفضل سلالات القطط للحساسية ، حيث يبدو أنها خالية تمامًا من الشعر وهي من بين أفضل سلالات القطط الخالية من الشعر. يتم تغطية Sphynxes بالفعل بطبقة رقيقة من أسفل لا يمكنك رؤيتها أو شمها حقًا. عادةً ما يتجعد جلدهم المرئي حول الكتفين والأذنين والكمامة ، كما أنهم معروفون أيضًا بأذنيهم الضخمة.
إن Sphynx ودود وحنون ، مما يعني أن هذه ليست قطة يمكنك تركها في المنزل أثناء تواجدك في العمل طوال اليوم. إنهم فضوليون وذكيون للغاية ، مما قد يوقعهم في المشاكل (غالبًا ما يكونون عرضة للسلوك المرح) ، ويتعايشون جيدًا مع الحيوانات الأخرى. من الأفضل الاحتفاظ بهذا الصنف كقطط منزلية لأنه ، مثلنا ، يمكن أن يصاب بحروق الشمس إذا تركتهم بالخارج لفترة طويلة. كما يحتاجون أيضًا إلى الاستحمام مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على صحة بشرتهم.

4- Siberian (قط سيبيري):
على الرغم من أن القطة السيبيرية تتميز بطبقة كثيفة وطويلة (مما قد يجعلنا نعتقد أنها قطة لديها احتمالات أكبر لتراكم المواد المسببة للحساسية) ، إلا أنه يجب معرفة أنها تعتبر أفضل سلالات القطط للحساسية في العالم! ترجع هذه الخاصية المذهلة إلى حقيقة أن القطة هي التي تنتج أقل بروتين من نوع Fel D1. ومع ذلك ، فإن تبني قط سيبيريا لا يضمن لك 100% أن ردود الفعل التحسسية ستختفي تمامًا ، في الواقع ، يمكن أن يتحمل بعض الأشخاص الكمية المنتجة من بروتين Fel D1 جيدًا. ولا يطاق على الإطلاق للآخرين.

3- Bengal (البنغال):
تحظى البنغال بشعبية كبيرة. في الواقع ، إنها ليست جميلة جدًا فحسب ، ولكنها أيضًا مضادة للحساسية. لا يتطلب معطفه المرقط المميز للغاية سوى التنظيف بالفرشاة شهريًا للبقاء بصحة جيدة. لقد ورث معطفه من قطة نمر البنغال ، وهي قط بري يمكن ترويضه دون صعوبة كبيرة.
مثل أسلافه ، يحب تسلق الأشجار وهو أحد سلالات القطط القليلة التي تحب السباحة. إنه أيضًا ذكي جدًا ويمكن تدريبه مثل الكلب: على سبيل المثال ، من السهل جدًا تعليمه إعادة الأشياء.

2- Russian Blue (قط روسي):
بفضل معطفه المكون من طبقة مزدوجة ، يعتبر Russian Blue أحد أفضل سلالات القطط للحساسية ليس فقط بسبب انخفاض إنتاجه من Fel D1 ولكن أيضًا لأن طبقته المزدوجة تحافظ على هذا البروتين في أقرب وقت ممكن من جلده. لذلك ، يمكننا القول تقريبًا أنه بالإضافة إلى إفراز كمية أقل من بروتين Fel D1 ، فإنه نادرًا ما ينشره في منزلك الصغير!

1- Siamese (قط سيامي):
تعتبر السيامي واحدة من أشهر وأقدم سلالات القطط التي نشأت في سيام في القرن التاسع عشر ، والتي تُعرف في الوقت الحاضر باسم تايلاند. غالبًا ما تتميز بنقاط سوداء أو بنية اللون ، على الرغم من أن السيامي يمكن أن يأتي في مجموعات ألوان مختلفة. يجعل معطفهم القصير الرقيق من السهل التعامل معو عندما يتعلق الأمر بالتنظيف ، لكن طبيعتهم النشيطة والعاطفية تجعلهم يتطلبون الكثير من الاهتمام. تُعرف السيامي بأنها واحدة من أكثر القطط ثرثرة ، وإذا تركت بمفردها لفترة طويلة ، فإنها ستشعر بالوحدة والحزن. ولكن إذا كان لديك ما يكفي من الوقت لقضائه مع سيامي ، فسيصبح بسهولة أفضل صديق لك.

هل تعاني من حساسية القطط؟

تعرف على  أفضل 5 سلالات القطط للحساسية في السعودية Sphynx (قط فرعوني)
Sphynx (قط فرعوني)
Siberian (قط سيبيري)
Bengal (البنغال)
Russian Blue (قط روسي)
Siamese (قط سيامي)

إعلانات ذات صلة في السعودية

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..