تعرف على أفضل 10 انواع القطط المنزلية في السعودية

قبل 9 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. 

سنتعرف اليوم سويًا عن أفضل 10 انواع القطط المنزلية في السعودية والعالم، كما يمكنك من خلال هذه المقالة الرائعة اختيار القط المناسب لك من خلال التعرف على خصائص كل قط وما يميزه عن باقي القطط. فإن كنت على استعداد لتبني أو شراء قط فأنت في المكان الصحيح. تابع القراءة.

تعرف على أفضل 10 انواع القطط المنزلية في السعودية قط منزلي نائم
قط منزلي نائم

مقدمة عن انواع القطط المنزلية المختلفة

قط منزلي

هناك العديد من انواع القطط المنزلية المختلفة، ولكل قط خصائص ومميزات فريدة، وهذا ما جعل هذه القطط من بين أكثر الحيوانات شعبية في العالم. تتميز هذه القطط بشكلها اللطيف وعيونها المحبوبة التي تجعل مالكيها متعلقين بها. ومن أبرز مميزات القطط أيضًا هي أنها من أكثر الحيوانات المنزلية نظافة، فيمكن للقطط أن تتفرغ لتنظيف نفسها بالساعات، ولكن من المفضل دائمًا أن تساعدها في نظافتها لتبقى دائمًا بأفضل حال. وسنتعرف في هذا الموضوع الرائع عن أفضل 10 انواع قطط منزلية ونقترب منهم قليلًا لنتعرف على سماتهم الجذابة.

 

قط سفنكس (Sphynx)

القط الفرعوني سفنكس

يأتي في المرتبة العاشرة قط سنفكس الأصلع. وهو من بين سلالات القطط الأكثر شهرة في العالم، وهو سلالة قطط منخفضة الحساسية معروفة بأجسامها الصلعاء. ويعتبر قط سنفكس سلالة نشطة وفضولية للغاية، وينبغي أن يكون لديه الكثير من الألعاب المتاحة للتحفيز الذهني. كما يمكنه أيضًا أن يتدرب بشكل جيد.

ونظرًا لأن أجسامهم خالية من الشعر، فإن هذه القطط تحتاج إلى رعاية فريدة من نوعها، مثل الكثير من المسح والاستحمام المنتظم ليبقي شكل معطفهم الأصلع بأفضل حال.

 

قط سكوتش فولد (Scottish Fold)

قط سكوتش فولد

ويأتي في المرتبة التاسعة قط سكوتش فولد المعروف بشكله اللطيف وأذنه الرائعة المتدلية. وهو واحد من أفضل انواع القطط المنزلية على الإطلاق. وتُعرف هذه القطط الاسكتلندية الرائعة، بأذنيها المطويتين المميزتين، وبأعينها المستديرة، وغالبًا ما يوصف وجه هذا القط بأنه يشبه البومة. وهي من بين السلالات الأكثر ندرة في هذه القائمة، وتحتاج هذه القطط إلى رعاية صحية خاصة ومتابعة دورية مع الطبيب.

 

القط الأمريكي قصير الشعر (American Shorthair)

قط أمريكي قصير الشعر

في المرتبة الثامنة يأتي القط الأمريكي قصير الشعر، ومن المعروف عن هذه القطط الرائعة أنها صيادين من الطراز الرفيع. وانتشرت شعبية هذه القط بسرعة بسبب قدرته على الحماية من الفئران والحيوانات الصغيرة الأخرى. واليوم، لا تزال سلالة القطط هذه شائعة للعائلات في جميع أنحاء العالم، ومعروفة بأنها حيوانات أليفة حنونة ومحببة على الرغم من تاريخها كصيادين.

وعلى الرغم من أن لديه نفس الجسم العضلي والفكين على شكل مربع، إلا أنه من المرجح أن ينقض على الفئران ذات الشعر القصير أو الألعاب ذات الريش.

 

القط الحبشي (Abyssinian)

قط حبشي

وفي المرتبة السابعة يتواجد القط الحبشي، وهو ذكيًا ومتنبهًا ونشطًا جدًا، وهو أحد سلالات القطط الأكثر ذكاءً. ويحبون أن يكونوا مع أصدقائهم من البشر والتعرف على كل ما يفعلوه. وينسجمون جيدًا مع القطط والحيوانات والأطفال الآخرين.

 وهي واحدة من أقدم سلالات القطط المعروفة، ولا تزال القطط الحبشية تحافظ على أناقتها الرشيقة بعد قرون، وأكثرها شهرة بألوانها الفخمة، وأجسامها الرشيقة، وآذانها الطويلة.

 

القط البريطاني قصير الشعر (British Shorthair)

قط بريطاني قصير الشعر

في المرتبة السادسة تأتي القطط البريطانية قصيرة الشعر. تعد القطط البريطانية قصيرة الشعر دائمًا واحدة من أكثر سلالات القطط شعبية في العالم. وهذه السلالة المحبوبة تشبه الدبدوب في المظهر والسلوك، وهي قطط مع طبيعة بسيطة وميل للعب مع الأشخاص المفضلين لديهم.

 

ديفون ريكس (Devon Rex)

قط ديفون ريكس

وفي المرتبة الخامسة من انواع القطط المنزلية يتواجد قط ديفون ريكس. هذه السلالة ذات المظهر الغريب تجعلك تبتسم عند النظر إليها. ولن تشعر بالوحدة أبدًا، لأن قطط ديفون ريكس تصر على التواجد مع أصحابها. وهم يتوقون حقًا إلى الاهتمام، ومع مظهره الساحر، من الصعب عدم الإعجاب به.

تكون هذه السلالة الصاخبة أكثر حركة عند التفاعل مع الأشخاص أو الحيوانات الأليفة الأخرى أو الألعاب، لذا تأكد من توفير بيئة محفزة ولا تخطط لتركهم بمفردهم كثيرًا.

 

القطط الشيرازي أو الفارسية (Persian)

القط الشيرازي

أما في المرتبة الرابعة يأتي القط الشيرازي. الوجه المسطح والفراء الطويل المتدفق تجعل من السلالة الفارسية الشهيرة واحدة من أكثر السلالات شهرة في جميع أنحاء العالم. على الرغم من مظهرهم الملكي، لا تحتاج القطط الشيرازي إلى الكثير ليكونوا سعداء وغالبًا ما يشعرون بالرضا عند احتضانهم في حضنك. ومع ذلك، فإن شعرهم الطويل يتطلب العناية المستمرة ويجب تنظيفه بالفرشاة يوميًا.

 

القط الدخيل قصير الشعر (Exotic Shorthair)

القط الدخيل قصير الشعر

وفي المرتبة الثالثة يأتي القط الدخيل قصير الشعر. وعلى الرغم من أنها تحمل تشابهًا لافتًا للنظر مع السلالة الأم (الفارسية) فمن الواضح أن هذه القطط أكثر شعبية، وعلى الأرجح بسبب قلة العناية بها. عندما يتعلق الأمر بالتنظيف، فإن فرشاة واحدة أسبوعيًا ستفي بالغرض.

 

قط ماين كون (Maine Coon)

قط ماين كون

في المرتبة الثانية يتواجد قط ماين كون. وهي من أكبر سلالات القطط، ويعتبر قط ماين كون، استحق بجدارة لقب "العملاق اللطيف". وغالبًا ما يتفاجأ الشخص الذي لم يسبق له رؤية قط كبير بمدى حجمه. وهو واحدًا من أكثر سلالات القطط الودودة التي يمكنك العثور عليها.

 

قط راغدول (Ragdoll)

قط راغدول

أما في المرتبة الأولى من أفضل انواع القطط المنزلية يتواجد قط راغدول الرائع، وبفضل الفراء الحريري الطويل وعينيه الزرقاوين اللامعتين، فلا عجب أن يتصدر قط راغدول القائمة باعتباره أكثر سلالات القطط شعبية.، وهي تحب أن تشعر بالحب والاهتمام بين ذراعيك وسوف تمتص كل الحب والعناق الذي تقدمه. وهذه القطط المتعاونة لطيفة وتتعامل بشكل جيد مع الأطفال، مما يجعلها الرفيق المثالي لعائلتك بأكملها.

 

شاهد أيضًا: تعرف على كل ما يخص تزاوج قطط في السعودية


[1]

المصادر:

  1. dailypaws.com

إعلانات ذات صلة في السعودية

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..