تعرف على أفضل 10 أنواع كلاب حراسة للمنازل في السعودية

قبل 8 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

سنتعرف اليوم على قائمة تضم أفضل 10 كلاب حراسة للمنازل. ومن المتعارف عليه أن كلاب الحراسة المدربة جيدًا هي من أفضل طرق التأمين للمنازل والمنشأت الخاصة والحكومية. فإن كنت تبحث عن كلب حراسة قوي أو فقط مهتم لتعرف عن هذه الكلاب المميزة فتابع هذا المقال.

تعرف على أفضل 10 أنواع كلاب حراسة للمنازل في السعودية كلاب حراسة
كلاب حراسة

مقدمة عن كلاب حراسة

كلب مدرب على الحراسة

إذا كنت تبحث عن الكلب المناسب لحمايتك أو حماية عائلتك أو ممتلكاتك، فإن بعض الكلاب تولد بغرائز تمكنها من العمل كـ كلاب حراسة. وأفضل سلالات الكلاب للحماية عادًة ما تتمتع بإحساس قوي بالولاء لك ولعائلتك، وتكون في حالة تأهب شديد وملتزمة وتتصرف بطاعة. وعادًة ما يكون كلب الحراسة المثالي كبيرًا وشجاعًا ومستجيبًا للتدريب.

وتعتبر الكلاب الجريئة كلاب حراسة ممتازة، لكن يجب ألا تكون عدوانية أبدًا. الكلاب الكبيرة والقوية يمكن أن تسبب الإصابة أو ما هو أسوأ. ويجب أن يتلقى كلبك تدريبًا على الطاعة حتى تتعلم كيفية التحكم في كلبك وتحقيق التوازن الدقيق بين الحماية والهجوم.

 

فيما يلي 10 سلالات من الكلاب تعمل بشكل جيد كحماة ورفاق إذا كنت تفكر في الحصول على كلاب حراسة.


 

كلب أكيتا

كلب أكيتا

كلاب أكيتا هي واحدة من أكثر سلالات الكلاب ولاءً. تم تربيتها لحراسة الملوك والنبلاء في اليابان. تعرف هذه السلالة الشجاعة واليقظة بطبيعتها القلقة من الغرباء. يأخذ هذا الصنف هذه المهمة على محمل الجد ويقوم عادة بواجب الحراسة مع القليل من التدريب أو بدونه.

وسيحتاج هذا الكلب إلى تدريب على الطاعة أو يمكنك التفكير في تدريبات كلاب حراسة لصقل مهاراته. كما هو الحال مع جميع الكلاب، سوف يتطلب الأمر التنشئة الاجتماعية المناسبة للمساعدة في منع المواجهة أو العدوان غير الضروري.


 

كلب مالينو البلجيكي

كلب مالينو البلجيكي

يعد كلب مالينو البلجيكي الرشيق والرياضي من السلالات المفضلة لوحدات الشرطة والجيش K-9 بسبب خفة الحركة وقدرات البحث والإنقاذ وإمكانية التدريب. ويتمتع هذا الكلب بمستوى طاقة عالٍ ويزدهر عندما يكون لديه وظيفة يؤديها.

كما يجب أن يحصل على التنشئة الاجتماعية المناسبة والتدريب المناسب للتعود على المواقف المختلفة. كما يجب أن يمارس هذا الكلب الكثير من التمارين كل يوم.



كلب بول ماستيف

كلب بول ماستيف

قام الصيادين في البداية بتطوير كلب بول ماستيف المخلص والشجاع لحماية غنائمهم من الحيوانات المفترسة. ويمكن أن يكون المظهر لهذه السلالة الكبيرة مخيفًا للمتسللين.

ولكن في الواقع، هذا الكلب حنون بشكل طبيعي تجاه عائلته، مما يجعله رفيقًا ممتازًا. ويعتبر حارسًا بالفطرة ويحتاج إلى تدريب منظم لتعزيز غرائز الحراسة الطبيعية لديه. ولكن إجمالًا هو من ضمن كلاب حراسة الممتازين.


 

كلب كاني كورسو

كلب كوني كورسو

كاني كورسو هو سلالة كلاب حراسة إيطالية تستخدم تاريخيًا ككلاب حراسة وكلب حرب وصياد ماهر. ويساعد حجمه الكبير وبنيته الثقيلة ولعيونه العميقة على ردع المتسللين. هذه السلالة تمتلك غريزة الحراسة بشكل كبير. ويجب أن يتم تدريبه على الطاعة وصقل مهاراته في الحراسة.



كلب الراعي الألماني (جيرمن شيبرد)

كلب الراعي الألماني

يشبه الراعي الألماني في المظهر والمزاج كلاب المالينو البلجيكية، وهو سلالة نشطة أخرى مفضلة أيضًا ككلاب شرطة أو كلاب عاملة عسكرية أو كلاب حراسة. ويُظهر هذا الصنف إحساسًا عميقًا بالولاء تجاه أفراد عائلته.

تمامًا مثل كلاب الحراسة الأخرى يُعد التدريب أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على تركيز هذه الكلاب على كونها كلاب حراسة رائعة. وسوف تحتاج إلى الاختلاط بالراعي الألماني الخاص بك لتجنب الخوف والعصبية. ويحتاج هذا الكلب أيضًا إلى حوالي ساعتين من التمارين يوميًا حتى يصبح جاهزًا للحراسة.


 

كلب دوبرمان

كلب دوبرمان

تاريخيًا، كان لكلاب الدوبرمان سمعة سيئة باعتبارها سلالة كلاب عدوانية. ولكن مع عائلته البشرية، فهو حنون وسهل التدريب. ومعظمهم لا يتصرفون بعدوانية حتى تجاه الغرباء إلا إذا شعروا بالخطر. ويمكن للدوبرمان في كثير من الأحيان القيام بعمل ممتاز في الحماية مع القليل من التدريب الرسمي أو بدون تدريب رسمي. ومن خلال برنامج تدريب منظم يمكنك صقل مهارات الحماية لدى كلبك وتحويل كلبك إلى فئة كلاب حراسة جيدة.

 

كلب كوموندور

كلب كوموندور

يشتهر معطف كوموندور ذو الحبال البيضاء بالمعطف المجعد. ومع ذلك، لا تدع مظهره يخدعك. الكوموندور هو كلب عامل كبير وقوي وشجاع نشأ في المجر لحراسة الماشية والممتلكات. حنون مع عائلته، ومنعزل في وجود الغرباء. ويمكنك صقل مهاراته من خلال التدريب المنظم. وستكون التنشئة الاجتماعية ضرورية للمساعدة في تعريض هذه السلالة لمواقف مختلفة.


 

كلب روديسيان ريدج باك

كلب روديسيان ريدج باك

تاريخيًا، كان كلب الصيد الروديسي كلبًا لصيد الطرائد الكبيرة، ويتمتع بالولاء الشديد لعائلته، مما يجعله يميل بشكل طبيعي إلى الحماية. هذا الكلب هو سلالة حنونة ونبيلة تجعل منه رفيقًا جميلاً. ولا تحتاج هذه السلالة إلى تدريب كلاب حراسة؛ لأنه يزيد من غرائز الحماية لديه أكثر من اللازم.

ومع ذلك، فإن التدريب الأساسي على الطاعة ضروري لإعطاء هذا الكلب البنية القوية. ويجب تدريبه جيدًا على الطاعة لإتباع أوامرك.


 

كلب الروت وايلر

كلب روت وايلر

الروت وايلر هو سلالة أخرى تتمتع بسمعة في كونها عدوانية. ويمكن أن يكون هذا الصنف محبًا كبيرًا وأبله في لحظة ومدافعًا مخيفًا في اللحظة التالية. وإذا كان كلب الروت وايلر يثق بك، فمن المرجح أن يكون الكلب مخلصًا وحنونًا معك.

عادًة ما يكونوا بعض الأشخاص مترددين تجاه الغرباء حتى يتحقق الكلب من أن الشخص لا يشكل أي تهديد. ويمكن لهذا الكلب أن يصبح من كلاب حراسة ممتازة عندما يتم تدريبه بشكل مناسب. ويحتاج هذا الصنف إلى التنشئة الاجتماعية بشكل جيد.


 

كلب ماستيف التبت (الدرواس التبت)

كلب ماستيف التبت

كلب الدرواس التبت هو كلب الحراسة النهائي. لا أحد يستطيع تجاوز هذا الكلب العملاق واليقظ والقوي والمخيف. تاريخيًا، كانت كلاب حراسة التبتي تحمي قوافل الأشخاص والقطعان في جبال الهيمالايا ضد الذئاب ونمور الثلج.

اليوم، كلب درواس التبت يتجول بسهولة حول الأسرة ولكنه يميل إلى عدم الثقة في الغرباء وقد يظهر سلوكًا عدوانيًا إذا تعرض للتهديد من قبل شخص غريب. وعلى الرغم من أنه ليس السلالة الأكثر حنانًا، إلا أنه كلب مخلص سيحميك أنت وعائلتك. ويحتاج هذا الكلب أيضًا إلى التدريب والتنشئة الاجتماعية.

 

شاهد أيضًا: تعرف على انواع الكلاب البيتبول القوية في السعودية


[1]

المصادر:

  1. thesprucepets.com

إعلانات ذات صلة في السعودية

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..