تعرف على أفضل الخيول في العالم للمبتدئين في السعودية

قبل 8 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

لكل محبى الخيول سواء كنت من ذوي الخبرة بشكل عام أو مبتدأ بشكل خاص، سنعرض لكم مجموعة من أفضل الخيول في العالم، كما سنعرض أهم الخصائص الخاصة بهم لكي تستطيع أن تختار أي سلالة قد تناسبك. تابع معنا.

تعرف على أفضل الخيول في العالم للمبتدئين في السعودية أفضل الخيول
أفضل الخيول

مقدمة عن الخيول

خيل أبيض مميز

في حين أنه لا توجد سلالة خيول مثالية للراكبين والمالكين، إلا أن بعض السلالات لها سمات تجعلها أكثر ملائمة عن غيرها. وينبغي أن يكون همك الرئيسي دائمًا هو السلامة. فعند اختيار حصان مبتدئ، يجب أن يكون مزاج الحصان ومستوى خبرته أكثر أهمية من النسب. وتميل السلالات مثل خيول مورغان والخيول الأمريكية إلى أن تكون منتبهة وأسهل في التدريب، وهي خصائص أساسية تناسب الفرسان المبتدئين.

كما أن الخيول التي تقوم بركوب جيد للمبتدئين تكون هادئة، وقابلة للتدريب، ولها قيادة سلسة. وعادًة ما يكون معظمهم أكثر صبرًا مع الدراجين الذين لديهم خبرة قليلة. وسيكون الحصان الناضج والمُدرب جيدًا والمهذب هو أفضل رهان لك. وتميل الخيول الأكبر سنًا من أي سلالة إلى أن تكون أكثر قابلية للمشي السلس، أكثر من الخيول الأصغر سنًا. وأفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان الحصان مناسبًا لك هو قضاء بعض الوقت معه. وفيما يلي سنعرض لكم أفضل الخيول في العالم الخيول .


 

خيول كوارتر الأمريكية

خيول كوارتر الأمريكية

تُعد سلالة الخيول رقم 1 في أمريكا، وتتمتع بشعبية كبيرة بين الفرسان الإنجليز والغربيين. وغالبًا ما تكون خيولًا رائعة للمبتدئين بسبب مزاجها المتوازن. ومع ذلك، يمكن أن يكون بعضها نشيطًا. وبغض النظر عن الروح المرحة، فإن سماتهم الأخرى، مثل القدرة على التكيف والبراعة والموثوقية، تجعلهم حصانًا عظيمًا.

ومتوسط ارتفاعهم من 142 إلى 162 سنتيمتر، ومتوسط وزنهم من 430 إلى 540 كيلوجرام. والعمر المتوقع لهم من 25 إلى 35 سنة.


الخيول العربية الأصيلة

الخيول العربية الأصيلة

إن الخيول العربية تٌعد من ذوي الدم الحار كما أنها من أفضل الخيول في العالم. فكانوا معروفين بكونهم خيول حرب تتميز بالسرعة والتحمل والقوة. والعديد من الخيول العربية هادئون وجديرون بالثقة. ويمكن أن تكون حصانًا مناسب للمبتدئين اعتمادًا على مزاج الحصان الفردي. ومتوسط ارتفاعهم من 142 إلى 162 سنتيمتر، ومتوسط وزنهم من 360 إلى 450 كيلوجرام، والعمر المتوقع لهم من 25 إلى 30 سنة.



خيول ثوروبريد

خيول ثوروبريد

تم تربيتها إلى حد كبير للسباق، وقد يتبين أن خيول ثوروبريد هي حصان ليس مناسب للمبتدئين. ومع ذلك، يمكن لهذه السلالة غير المتسابقة أن تكون هادئة وثابتة ويمكن أن تكون خيولًا رائعة للمبتدئين. ومتوسط الارتفاع من 152 إلى 172 سنتيمتر، ومتوسط وزنهم من 450 إلى 590 كيلوجرام، كما تتميز بصدر عميق وجسم نحيل بعضلات طويلة ومسطحة، والعمر المتوقع لهم من 25 إلى 28 سنة.



خيول الطلاء الأمريكية

خيول الطلاء الأمريكية

تمتلك خيول الطلاء مزيجًا قويًا من حصان كوارتر الأمريكي في نسبها. وعادًة ما يكون لديهم مزاج هادئ وسهل، فهم حيوانات اجتماعية. ويمكنهم تكوين روابط عميقة مع الشخص الذي يختارونه ويميلون إلى العمل بشكل جيد مع الأطفال. كما إنهم سلالة ذكية وسهلة التدريب. ومتوسط ارتفاعهم من 142 إلى 162 سنتيمتر، ومتوسط وزنهم من 430 إلى 540 كيلوجرام، ويتمتعون بجسم عضلي، وصدر واسع وقوي. ونمط معطف مميز، كما أن العمر المتوقع لهم من 30 إلى 31 سنة.



خيول مورغان

خيول مورغان

تُعد خيول مورجان واحدة من أفضل الخيول في العالم، كما أنها متعدد الاستخدامات وخيارًا ممتازًا لحصان العائلة. وعادًة ما تكون هذه الخيول منتبهة واجتماعية ولديها رغبة قوية في إرضاء القائمين على رعايتها. وبالنسبة للركاب المبتدئين، فهم متسامحون جدًا. ومع ذوي الخبرة، فإنهم يسارعون إلى اتباع الأوامر. ومن السهل عمومًا رعاية هذه الخيول، كما أن المشكلات الصحية نادرة. ومتوسط ارتفاعهم من 142 إلى 152 سنتيمتر، ومتوسط وزنهم من 400 إلى 500 كيلوجرام، والعمر المتوقع لهم من 20 إلى 30 سنة.


خيول جبال كنتاكي

خيول جبال كنتاكي

تمتع خيول جبال كنتاكي بأنها أكثر سلالة في الركوب. وتبدو الرحلة سهلة، ولا يتحرك جسمك تقريبًا. وكبار السن أو من يعانون من مشاكل في الظهر أو المفاصل يفضلون هذه الخيول. ويميل هذا الصنف أيضًا إلى أن يكون له مزاج لطيف، ومتوسط ارتفاعهم من 132 إلى 162 سنتيمتر، ومتوسط وزنهم من 430 إلى 550 كيلوجرام، والعمر المتوقع لهم من 25 إلى 30 سنة.



خيول ميزوري فوكس تروتر

خيول ميزوري فوكس تروتر

تُعد خيول ميزوري فوكس تروتر من السلالات الماشية الأخرى لركوب مريح. وهي من بين أفضل خيول في العالم للعائلات والمبتدئين. ويتميز هذا الحصان برأسه التي تكون في الأسفل وذيله إلى الأعلى، ويخطو هذا الحصان عمدًا بقدم واحدة دائمًا على اتصال بالأرض. ويتمتع هذا الحصان بشخصية ودودة ولطيفة ويعتبر خيارًا ممتازًا للعائلات. ومتوسط ارتفاعهم من 142 إلى 162 سنتيمتر، ومتوسط وزنهم من 400 إلى 450 كيلوجرام، ويتميز هذا الحصان بوجه مستقيم، وآذان مدببة، وجسم عضلي، والعمر المتوقع لهم من 20 و 30 سنة.



الخيول الأيسلندية

الخيول الأيسلندية

تتميز الخيول الأيسلندية بأنها ثابتة وطويلة العمر ومقاومة للظروف القاسية. ويمكن أن يعيش بعضها لمدة تصل إلى 40 عامًا. وهي من أفضل الخيول في العالم للمبتدئين. وتنضج في وقت متأخر عن الخيول الأخرى، وعادةً ما لا تكون جاهزة للركوب حتى سن الرابعة تقريبًا. وهي تنحدر من مهور شتلاند، كما أن قصر قامتها يجعلها أقل تأثيرًا على الفرسان الجدد. وهذه الخيول هي سلالة ماشية أخرى. وتوفر رحلة مستوية حتى فوق التضاريس الصخرية. ومتوسط ارتفاعهم من 132 إلى 142 سنتيمتر، ومتوسط وزنهم من 330 إلى 400 كيلوجرام، والعمر المتوقع لهم يصل حتى أكثر من 30 عامًا.

 

شاهد أيضًا: تعرف على افضل خيول هولندية في السعودية


[1]

المصادر:

  1. thesprucepets.com

إعلانات ذات صلة في السعودية

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..