تعرف على أفضل أنواع قطط اطفال في السعودية

قبل 10 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

سنتحدث اليوم عن أفضل أنواع القطط التي تتناسب مع الأطفال. وسنتعرف عليها بشكل تفصيلي للتعرف على كل ما يخص قطط اطفال. فإن كنت على استعداد لاقتناء قط صغير ولديك أطفال صغار فهذه المقالة لك. تابع القراءة للتعارف مع المزيد.

تعرف على أفضل أنواع قطط اطفال في السعودية قطط اطفال
قطط اطفال

نبذة عن أفضل سلالات قطط اطفال في السعودية

طفل يحتضن قط

إن أفضل قطط اطفال هي القطط اللطيفة والهادئة والمرحة، ويتأقلموا الأطفال والقطط معًا سويًا. ويمكن أن يكون القط الماكر محببًا ورائعًا، والأهم من ذلك للآباء أنها تعلم الأطفال الصبر والمسؤولية.

وعند اختيار أي سلالة تريد إحضارها إلى المنزل، يجب على العائلات تقييم أسلوب حياتها وعاداتها. وكما تقول تيريزا كيجر، وهي قاضية متعددة السلالات مع جمعية كبيرة لمحبي القطط والمدير الإبداعي للمنظمة. وتقترح على الآباء التفكير في الأسئلة التالية عند اختيار أفضل قطط اطفال:

هل يعرف أطفالك أهمية أن يكونوا لطيفين ومحترمين؟

هل هم مسؤولون بما يكفي لتتركهم داخل أبواب مغلقة؟

ما مدى حيوية عائلتك؟

وتقول كيجر: فكر في العمر ومستوى النشاط، وسيحدد ذلك ما إذا كنت بحاجة إلى التفكير في قطة يمكنها التعامل مع هذا المستوى من النشاط، أم أنك تريد قطة أكثر هدوءًا. وإذا كنت تريد إحضار حيوان أليف جديد إلى عائلتك، فاقرأ وتابع معنا لتتعرف على بعض أفضل قطط اطفال.


 

ما هي أفضل أنواع القطط المناسبة للأطفال؟

القط الأمريكي قصير الشعر

تم تطوير هذه القطط القوية والمريحة للحياة الأسرية. وتتصدر السلالة قائمة أفضل القطط للأطفال. وهي واحدة من أكثر الاختيارات شيوعًا. وتميل إلى الانسجام مع أي شخص، سواء أكان إنسانًا أم حيوانًا أليفًا. ويعيشون عادًة حياة صحية وطويلة. وهو من القطط العاملة، فهو ماهر في اصطياد القوارض.

قط أمريكي قصير الشعر
قط بيرمان

إن جمعية محبي القطط تصف هذا النوع بأنه قط صوفي وسحري للغاية، ويتميز بجمال يلفت انتباه أي شخص وذلك لأنها تتميز بعيون زرقاء رائعة ووجه جميل جدًا، كما أنها هادئة ولطيفة للغاية وفضولية أيضًا وتحب الأطفال واللعب معهم. بيرمان قطط اجتماعيون جدًا، ومن المرجح أن يتبعوا أفراد الأسرة في جميع أنحاء المنزل، ويحبون اللعب في جميع أعمارهم.

قط بيرمان
قطط راغدول

بالنسبة للعائلات التي تبحث عن حيوان أليف يشبه دمية الأطفال، فقد تكون قطط راغدول هي أفضل رهان لك. هذه القطط التي تميل إلى أن تكون كبيرة الحجم ولديها عيون زرقاء زاهية، محبوبة لعادتها المتمثلة في احتضان الشخص الذي يمسكها، تمامًا مثل الدمية. وتتمتع هذه السلالة المريحة حقًا برفقة الإنسان، وغالبًا ما يستقبلون اصحابهم عند الباب ويتبعونه في جميع أنحاء المنزل. كما أنها ذكية ومرحة وتكتفي بالالتفاف إلى جانبك في الليل.

قط راغدول
قطط ماين كون

هم محبوبين للغاية بسبب تصرفاتهم المرحة الشبيهة بالقطط الأخرى، وهم في الأصل سلالة عاملة من ولاية ماين، وستتعرف على خصائصها الفريدة من خلال مظاهرها القوية ومواقفها المستقلة والمحبة. نظرًا لأنهم ودودون تجاه الجميع ، فإنها تقدم إضافات ممتازة للعائلات وحتى أنها تحظى بشعبية كبيرة.

ماين كون
القطط الحبشية

تتميز القطط الحبشية بالنشاط والذكاء فهي مناسبة جدًا للعائلات التي لديها أطفال أو كبار في السن. وقد يختارون الابتعاد عن الأطفال الصغار في بعض الأحيان عندما يكونوا خائفين.  وتحب القطط الحبشية التواجد حول الناس، فهم ليسوا قططًا تحب المراقبة من بعيد.

قط حبشي


 

تعرف على سلالات قطط اطفال غير موصى بها

قط الهيمالايا

الهيمالايا هي قطة لطيفة ومحبة لعائلتها، لكنها تفضل أسلوب الحياة الأكثر هدوءًا. وقد يجهد الأطفال الصاخبون المتهورون قطط الهيمالايا أكثر من السلالات الأخرى، لذلك قد لا يكون الأطفال الصغار أفضل رفيق لهم.

قط هيمالايا
الأزرق الروسي

يمكن أن يكونوا رفقاء رائعين للعائلات الحديثة، ولكن فقط إذا كان الأطفال على دراية جيدة بكيفية التعامل مع الحيوانات بشكل صحيح، فهو خجول إلى حد ما.

قط أزرق روسي
قطط السافانا

السافانا هي مزيج فريد من نوعه يمكن أن يصنع رفيقًا رائعًا للعائلة طالما تم التعامل معه بشكل صحيح. ولا تحب السافانا أن يتم التقاطها واحتجازها، وتحب إظهار المودة بشروطها الخاصة، لذلك قد يكون الأطفال الصغار الذين يحبون العناق أفضل مع السلالات الأخرى.

قط السافانا
قط فان التركي

على الرغم من أنها سلالة عاطفية، إلا أنها لا تحب أن تُحتضن أو تُحتجز لفترات طويلة من الزمن، وقد يواجه الأطفال الصغار صعوبة في فهم ذلك.

قط فان التركي
قطط سنغافورة

هي قطة اجتماعية تتمتع بالمودة، ولكنها لا تتعامل بشكل جيد مع الضوضاء العالية أو البيئات الفوضوية. وقد تكون العائلات التي لديها أطفال صغار مرهقة بالنسبة لهم.

قط سنغافورة



 كيف يمكن تعليم الأطفال على احترام القطط؟

طفل يلعب مع قطه المفضل

على عكس القول المأثور بأن القطط لها تسعة أرواح، فهي في الواقع مخلوقات هشة. ويمكن أن يؤدي شد الذيل والملاعبة الشديدة والتهكم إلى اللدغات والخدوش. وللأسف عندما يحدث ذلك غالبًا ما يتم إلقاء اللوم على القطة. ويتم تصنيف العديد من القطط الصغيرة على أنها "لئيمة" أو "عدوانية" حول الأطفال، ويتم تسليمها إلى الملاجئ.

الأطفال فضوليين بشكل طبيعي. وفي عيونهم قد تبدو القطة وكأنها حيوان محشو على قيد الحياة يمشي. ومن المهم تعليمهم أن هناك فرقًا بين الحيوانات المحنطة والمخلوقات الحية، والأهم من ذلك أن الحيوانات الأليفة لها مشاعر مثل البشر تمامًا.

وقد يكون من الصعب على الطفل فهم المشاعر. لذا إليك بعض التمارين البسيطة للمساعدة في بناء علاقة ثقة وصحية بين طفلك وقطتك:

  • بناء التعاطف بينهم.
  • قم بإدخال عادات التعامل الصحية بينهم.
  • تعلم الوقت المناسب لملاعبة القطة وإحترام رغبتها.
  • يجب تعليم الأطفال عدم حمل القطط في حالة عدم رغبتها في ذلك والجلوس من أجل اللعب معهم بدلًا من ذلك.

 

شاهد أيضًا: لمحبي القطط تعلم حركات تحبها القطط في السعودية

[1][2][3]

المصادر:

  1. iheartcats.com

  2. dailypaws.com

  3. animalwellnessmagazine.com

إعلانات ذات صلة في السعودية

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..