تعرف على أرخص أنواع القطط الجميلة في السعودية

قبل 8 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

في هذه المقالة سوف نعرض لكم مجموعة من أروع القطط على الإطلاق ولكن في نفس الوقت تُعد من أرخص أنواع القطط في العالم. فإذا كنت ترغب في الحصول على قط رائع لكن في نفس الوقت لا يكون باهظ الثمن، فتابع معنا.

تعرف على أرخص أنواع القطط الجميلة في السعودية قطط من سلالات متنوعة
قطط من سلالات متنوعة

مقدمة عن أرخص أنواع القطط

قطط صغيرة

إذا كنت من محبي القطط، فمن المحتمل أنك تعلم أن هناك العديد من سلالات القطط المختلفة في العالم. وتم البحث لساعات طويلة عن قطط من سلالات مختلفة فقط حتى يتم معرفة أيهم الأجمل، ولكن كانت النتيجة أنهم جميعًا الأجمل. فهناك على سبيل المثال القطط الفارسية التي تعتبر من أجمل سلالات القطط، بينما هناك القطط الأمريكية قصيرة الشعر وهي شائعة جدًا وتندرج ضمن مجموعة أرخص أنواع القطط.

حيث بعض القطط غالية الثمن للغاية بسبب ندرتها ونسبها وسلالاتها وألوانها وما إلى ذلك، ولكن هناك أيضًا قطط رائعة بأسعار معقولة. لهذا السبب قمنا بإعداد قائمة بأرخص أنواع القطط التي ليست رخيصة فحسب ولكنها مذهلة أيضًا. فدعونا نرى أي سلالات القطط لا تكلف الكثير ولكنها رفيقة رائعة، حيث سنضع متوسط التكلفة لكل سلالة من سلالات القطط حتى تتمكن من الحصول على نظرة عامة وتحديد السلالة التي تجدها الأكثر ملائمة لك.



قط بورمي

قط بورمي

يصل متوسط سعر هذه السلالة من 1500 إلى 2500 ريال سعودي. وتُعد القطط البورمية معروفة بعيونها الذهبية الرائعة. كما أنها قطط تحب أحتضان أصحابها، ولكنها تستمتع أيضًا بوقت اللعب، لذا فهي إضافة رائعة للعائلات التي لديها أطفال.


 

قط المانكس

قط المانكس

يصل متوسط سعر هذه السلالة من 1120 إلى 5600 ريال سعودي. ويمكن التعرف على قطة مانكس بسهولة للغاية، لأن هذه السلالة هي الوحيدة التي ليس لها ذيل، وذلك نتيجة لتزاوج الأقارب وعزل هذه السلالة المحددة من القطط. ولديهم وجه مستدير وجسم مستدير. وباعتبارها سلالة مغامرة ومبتكرة، فلا يمكن تدريب هذه القطط كما هو الحال مع بعض سلالات القطط الأخرى. كما إنهم يستمتعون بألعاب الاستكشاف والألغاز.



قط الهافانا البني

قط الهافانا البني

يصل سعر هذه السلالة من 750 إلى 5600 ريال سعودي، ويُعد قط الهافانا البني سلالة خاصة ونادرة بالفعل. فهم لديهم وجوه قلقة إلى حد ما. ومع ذلك، فإن قطط الهافانا هي قطط فضولية ونشيطة وتحب اللعب والمرح. كما تعيش هذه القطط لجذب الانتباه وقد تستقبلك عند الباب عندما تعود إلى المنزل. وهي من أرخص أنواع القطط.



قط الفان التركي

قط الفان التركي

يصل متوسط سعر هذه السلالة من 750 إلى 3000 ريال سعودي. وتعتبر القطة التركية من سلالات القطط المشهورة الآن. كما أن مظهرهم مميز، رائع، رقيق، وناعم. ومن المثير للدهشة أنها تعتبر واحدة من أرخص أنواع القطط الموجودة في السوق. كما إنها سلالة قطط نشطة للغاية ومرحة، لذا فإن المنزل المثالي لها سيكون المنزل المليء بالأطفال.



قط سيامي

قط سيامي

يصل متوسط سعر هذه السلالة من 930 إلى 3000 ريال سعودي. وعلى الرغم من أن القطط السيامية مشهورة حقًا، إلا أنها ليست باهظة الثمن. كما أن هذا الصنف ظهر في القرن الرابع عشر، وتُعد هذه القطط محبوبة للغاية، وتحب أن تكون في دائرة الضوء. ونظرًا لأنهم منتبهون للغاية، فغالبًا ما تختارهم العائلات كحيوانات أليفة لهم.



قط راغدول

قط راغدول

يصل متوسط سعر هذه السلالة من 1050 إلى 5600 ريال سعودي، ويمكن أن تكون قطط راغدول رخيصة جدًا وأحيانًا مكلفة جدًا، ويعتمد ذلك على أنواع المربيين الذين يتقاضون رسومًا مختلفة. كما أنها عبارة عن قطط لطيفة تحب الاستلقاء. والجزء المفضل لديهم من اليوم هو وقت احتضانهم مع مالكهم.



قط كورنيش ريكس

قط كورنيش ريكس

يصل متوسط سعر هذه السلالة من 180 إلى 4800 ريال سعودي، ويعتبر قط كورنيش ريكس هو القط الأكثر غرابة في هذه القائمة من سلالات القطط الرخيصة. حيث تتمتع هذه القطط بأجسام نحيفة وهي في الحقيقة بهلوانية وسريعة. وفي بعض الأحيان يبدو أن هذه القطط لا تكبر. حيث يظلون مرحين ومنفتحين طوال حياتهم.



قط شرقي قصير الشعر

قط شرقي قصير الشعر

يصل متوسط سعر هذه السلالة من 1500 إلى 1800 ريال سعودي، وهو يُعد قط أصيل يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالقطط السيامية ويشترك في شكل جسم مماثل ذو عضلات جيدة ورأس مثلث. وتتمتع هذه القطط بمظهر غريب وآذان رائعة. وباعتبارها سلالة قطط ذكية للغاية، فيمكن تدريبها على القيام بالكثير من الحيل، كما أنها تحب التحفيز الجسدي مثل ألعاب الألغاز.



قط الهملايا

قط الهملايا

يصل متوسط سعر هذه السلالة من 1000 إلى 4000 ريال سعودي، ويُعد قط الهيمالايا مزيجًا من القط الفارسي والقط السيامي. ومع ذلك، فإن هذا القط أرخص بكثير من هاتين السلالتين، والسعر المنخفض لقطط الهيمالايا يجعلها تحظى بشعبية كبيرة بين محبي القطط.



قط ذو أقدام بيضاء

قط ذو أقدام بيضاء

يصل متوسط سعر هذه السلالة من 750 إلى 3000 ريال سعودي، وهذا الاسم يأتي بسبب أقدامهم البيضاء. حيث يمتلك هذا القط معطفًا رقيقًا ويمكن أن يكون له العديد من الشخصيات المختلفة. وسلالة القطط هذه لها تاريخ غير معروف بعض الشيء. حيث هناك مقولة مفادها أنها تم تربيتها أولاً في الولايات المتحدة، وهي واحدة من أرخص أنواع القطط.

 

شاهد أيضًا: تعرف على أهم النصائح لـ رعاية القطط وتوفير التغذية المناسبة لهم في السعودية


[1]

المصادر:

  1. betterwithcats.net

إعلانات ذات صلة في السعودية

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..