مؤتمر ابل السنوي تعرف على أبرز المفاجآت المرتقبة في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، يترقب عشاق التكنولوجيا مؤتمر ابل السنوي للمطورين، والذي يعتبر من أهم مؤتمرات شركة آبل الأمريكية، ومن المتوقع أن يشهد العديد من المفاجآت والإعلانات بما في ذلك منتجات وتطبيقات جديدة تم تطويرها، ويحظى المؤتمر WWDC 2023، بترقب كبير حول العالم، وسط احتمالات لإطلاق الشركة نظارتها الذكية الأولى من نوعها.

مؤتمر ابل السنوي للمطورين

منذ الإعلان عن مؤتمر ابل السنوي للمطورين، بدأت التوقعات بأنه سيتم كشف النقاب عن جهاز ماك بوك جديد والذي يتوقع أن يأتي بشاشة 15 بوصة، إلى جانب إصدارات جديدة من أنظمة تشغيل أجهزة أبل الذكية، منها iOS 17 وiPadOS 17 وwatchOS 10 وmacOS 14 وtvOS 17.

اقرأ أيضا: موعد نزول ايفون 15 وأسعاره 

مؤتمر ابل السنوي تعرف على أبرز المفاجآت المرتقبة في السعودية مؤتمر ابل السنوي
مؤتمر ابل السنوي

موعد مؤتمر ابل WWDC 2023

من المقرر أن ينطلق مؤتمر  WWDC 2023 السنوي للمطورين، غدا الإثنين الموافق 5 يونيو ويستمر حتى الجمعة الموافق 9 يونيو الجاري، على أن تكون كلمة الافتتاح في اليوم الأول في تمام الساعة 10 صباحًا بتوقيت كاليفورنيا، والثامنة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية. 

WWDC 2023

ما الجديد الذي ستقدمه Apple

يتساءل الكثيرون حول ما الجديد الذي ستقدمه Apple هذا العام، ومن المتوقع أن تكشف الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا عن نظارة الواقع الافتراضي ولابتوب Macbook Air 15 inch.

Apple

نظارة الواقع الافتراضي 

من المنتظر أن تكون نظارة الواقع الافتراضي من آبل المعروفة باسم “رياليتي برو” هي الأولى من نوعها، حيث تدمج النظارة تقنية جديدة تجمع بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

وتتميز نظارة أبل بالاستقلالية التامة وعدم الحاجة إلى جوال، أو لابتوب لتشغيلها، كما تحتوي على مستشعرات داخلية وخارجية لتتبع حركة العين واليد دون الحاجة إلى أي وحدات تحكم.

نظارة الواقع الافتراضي

ماك بوك اير 15 Macbook Air

كشفت تسريبات لم يتم تأكيدها أن الشركة لديها جهاز جديد من سلسلة "اير" وهو ماك بوك اير 15، والذي يأتي بقياس 15 بوصة وبشريحة M2، ودقة 3024 × 1964 بكسل، ولكن لم يتم الكشف عن نوع الرقاقة. 

15 Macbook Air

سماعة Apple

ومن بين التسريبات التي دارت حول المؤتمر كانت تخص سماعة Apple، التي يتوقع أن تأتي بنظام xrOS الجديد، وتشير التسريبات إلى أنها ستأتي بمزيج بين الواقع الافتراضي، والواقع المعزز، وقد تأتي مزودة بتقنية لتتبع العين واليد.

ساعة ابل

بحسب التوقعات ستعلن الشركة عن تغييرات جذرية بخصوص تصميم واجهة الساعة مع إضافة مميزات مختلفة إذ أنها لم تقم بتغيير واجهة المستخدم منذ إصدارها، واعتمدت عليها طوال السنوات الماضية.

ساعة ابل

البرامج الجديدة

يتوقع أيضا أن تطلق الشركة خلال مؤتمرها مجموعة من التحديثات لأنظمة تشغيل أجهزتها الـ iOS و iPadOS و WatchOS و TVOS، ومن بين هذه التغييرات، يتوقع أن تكون هناك إمكانية تثبيت تطبيقات من خارج متجر التطبيقات الخاص بها، مع رضوخها للقوانين الأوروبية، وقد يكون هناك تطبيقا جديدا على متخصصا للصحة العقلية وعناصر جديدة لواجهة ساعات Apple Watch أيضا.

كما يتوقع وجود تغييرات على شاشة القفل للايفون، وكذلك إمكانية التحكم في درجة سطوع الفلاش، ومميزات جديدة للديناميك أيلند “الجزيرة المتحركة” في ايفون 14 برو، ومتوقع أيضا أن ابل تضيف امكانية تعديل شاشة القفل في الايباد، وبرامج تتبع الصحة وغيرها. 

وبالإضافة إلى ذلك، يتوقع أن تتغير تجربة متصفحات الويب، وسيتمكن مطورو المتصفحات المختلفة من استخدام محركات برمجية مختلفة عن Apple WebKit، وبحسب خبراء التقنية فمن المؤكد أن أبل ستقوم بتحسين نظام “آيباد” وتضيف تحسينات لميزة استخدام الجهاز على شاشة خارجية، ومن المتوقع كذلك أن نشهد تحديثات كبيرة على نظام المساعد "أبل سيري"، وذلك في محاولة لمنافسة جي بي تي شات".

تطبيق للصحة العقلية

بخصوص نظام التشغيل iOS 17 ، تشير التوقعات إلى أن شركة آبل ستطلق تطبيقًا جديدًا لتدوين يوميات iPhone يتيح لك تدوين أفكارك وأنشطتك على مدار اليوم، وقد يقدم هذا التطبيق اقتراحات لموضوعات تكتب عنها.

نظام ابل للسيارات

وتشير التوقعات إلى أن  المؤتمر يشهد أكبر إطلاق للأجهزة منذ تدشين جهاز الاي باد في عام 2010، كما سيتم الحديث بشكل أوسع عن نظام آبل للسيارات الذي تناوله المؤتمر السابق، كما يتوقع أن تكون هناك نظرة أشمل لنظام  apple للسيارات في هذا المؤتمر وإعطاء معلومات أكثر تخصه وبخصوص كيفية الاستفادة منه ومعرفة أول سيارة ستدعمه.

يذكر أن مؤتمر WWDC23 يعتبر فرصة لدعم المطورين من الطلاب من خلال تحدي الطلاب للبرمجة بلغة سويفت، وأحد برامج آبل العديدة التي تسعى للارتقاء بمستوى المطورين من جميع الأعمار، وبمساعدة تطبيق  ملاعب سويفت المبتكر لجهاز iPad وجهاز Mac الذي يجعل تعلم البرمجة ممتعاً.

نظام ابل للسيارات

 

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك جوال أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..