8 نباتات منزلية لا تحتاج للشمس لتزيين ديكور منزلك في السعودية

قبل شهرين

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد،

هناك أنواع نباتات منزلية لا تحتاج للشمس يمكن وضعها في أي مكان بالمنزل فهي مناسبة للمساحات الضيقة أو الواسعة، ولا تعتمد بشكل أساسي على الضوء الطبيعي أو أشعة الشمس لتنمو، وتعطي لمسة جمالية في الديكور الداخلي للمنزل.

8 نباتات منزلية لا تحتاج للشمس لتزيين ديكور منزلك في السعودية نباتات منزلية لا تحتاج للشمس لتزيين ديكور منزلك
نباتات منزلية لا تحتاج للشمس لتزيين ديكور منزلك

نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

في بعض المنازل يرغب أصحابها وضع نباتات ولكن لا تحصل غرفة المعيشة الخاصة في هذه المنازل على الضوء الطبيعي الذي تريده، لذلك فاستخدام نباتات منزلية لا تحتاج للشمس هو أمر مناسب لهم.

ويوجد الكثير من الخيارات الرائعة التي يمكن الاعتماد عليها في أشكال النباتات المنزلية وتعطي شكل مميز وجمالي أيضًا في الديكور.

وخلال السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد» سوف نتعرف على أفضل نباتات منزلية لا تحتاج للشمس تناسب المساحات الضيقة في المنزل وكذلك الأماكن التي يصعب وصول أشعة الشمس لها.

اقرأ أيضًا: نصائح هامة قبل اختيار أصيص نباتات الزينة وأحواض الزرع في المنزل

أفضل نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

هناك مجموعة من أفضل النباتات المنزلية التي لا تحتاج لمصدر ضوء طبيعي، وتكون مناسبة للإضاءة المنخفضة لجميع المساحات  في المنزل، التي تعطي لمسات من اللون الأخضر الجمالية.

نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

اقرأ أيضًا: أفضل 6 نباتات منزلية تزهر في فصل الشتاء

مونستيرا

تضيف نباتات مونستيرا عند وضعها في مساحات مختلفة في المنزل لون أخضر نابض بالحياة، ومن أهم المميزات التي توفرها هذه النوعية من النباتات التالي:

سوف تلاحظ أن أوراقها تنمو بشكل كبير وواسع، وهذا الذي يجعلها خيارًا قابلاً للتطبيق في عدد من المساحات المفتوحة الواسعة.

كما أن هذا النوع من النباتات تحتاج إلى القليل جدًا من ضوء الشمس أو لا يحتاج إلى أي ضوء، كما أنه من الممكن يزدهر في أي حالة إضاءة تقريبًا.

بجانب ذلك فهو يحتوي على جهاز تنقية هواء طبيعي، الذي يعمل على التخلص من السموم التي توجد في الهواء.

مونستيرا

نبات الشمع

هذا النوع من النبات يعرف أيضًا باسم «هويا»، بالإضافة إلى أنه يتم وصفه بشكل على أنه نبات رائع قليل الصيانة، بالإضافة إلى ذلك فمن الممكن يظل لفترات طويلة دون سقيه، كما يمكن للأوراق السميكة الشمعية أن تحتفظ بالمياه في أوقات الجفاف.

نبات الشمع

كزبرة البئر السرخس

هذه النباتات من الأنواع الجميلة ولكنها معقدة فيما يخص العناية بها، ومن الممكن أن تكون السرخس مزعجة للكثير من الأفراد في حالة تواجدها بالمنزل في أماكن معينة بالمنزل. 

كما أنه لا يمكن سقيها أكثر من اللازم أو أقل من اللازم، وذلك لأن هذه النباتات تريد أن تكون رطبة، وليست مبللة.

ويفضل أن يتم وضعها في وعاء من الفخار بحيث تتنفس بشكل أفضل، ولا يمكن سقيه من الأعلى. 

يمكنك أن تضع أحجارًا صغيرة في الصحن أسفل الوعاء، حتى تضع الماء مباشرة في الصحن بحيث يضرب فقط في قاع الإناء.

ذلك سوف يخلق قبة رطوبة خاصة به حول النبات، ويفضل الاحتفاظ بالسراخس في غرفة تكون معرضة لبعض الرطوبة، فهذا يحافظ عليها أكثر.

كزبرة البئر السرخس

نبات البامبو 

من أنواع النباتات المنزلية التي تنمو سريعًا، يعرف باسم نبات الحظ هو نبات البامبو، ويتميز بمظهره الرائع.

كما أنه يقوم بترطيب الهواء، وأيضًا يعمل على تنقيته، كما أن هذا النوع من النبات له فوائد كثيرة والتي من ضمنها استخدامه في صناعة الأثاث المنزلي، ويستخدم في جدران الحدائق.

نبات البامبو

نبات دراكاينا

هذا النوع من النباتات من الأنواع التي يمكن العناية بها بشكل بسهل في منزلك، كما أنه يحتوي على العديد من الأصناف، ويمكن وضعها في أكثر من مكان بالمنزل مثل الطاولات و كديكور في أماكن معينة، وهذا النوع من النبات شكله  يشبه الشجرة ويستخدم كديكور أرضي بشكل جيد.

كما أن هذه النباتات تنمو في ضوء غير مباشر، ومن الممكن تبقى على قيد الحياة في ضوء منخفض و متوسط في حالة إذا لزم الأمر.

بالإضافة إلى ذلك فهي واحدة من أفضل النباتات التي تعمل على تنقية الهواء، وتصفية السموم في منزلك بشكل جيد.

نبات دراكاينا

نبات طائر الجنة

واحد من أفضل نباتات منزلية لا تحتاج للشمس هو نبات طائر الجنة، حيث يمكن وضعه في مساحات ضيقة وتعطي منظر جمالي وشكل ديكور مميز.

ونبات طائر الجنة له مظهر استوائي، كما أنه لا يحتاج إلى الكثير من الرعاية، ولكن يجب أن تكون التربة رطبة دائمًا، ويتم سقيها عندما تبدو التربة في الأعلى جافة.

كما أنه يحتاج إلى إضاءة منخفضة ليزدهر، وتضيف أوراقه كبيرة الحجم لمسة استوائية إلى ديكور منزلك بشكل ساحر.

نبات طائر الجنة

شجرة التنين

تلك الشجرة الشائكة يمكنها التعامل مع الإضاءة المنخفضة، بالإضافة إلى الحد الأدنى من الري، ويمكن استخدامها في ديكور منزلك بشكل مختلف ومميز.

شجرة التنين

شجرة المال

أيضًا من أنواع النباتات التي يمكن وضعها في منزلك ولا تحتاج لضوء طبيعي، هي شجرة المال التي تحتوي على جذع مظفر في وعاء سيراميك ذات لون كريمي على خلفية بيضاء.

ويعتقد البعض أن شجرة المال تجلب الحظ السعيد والازدهار عند وضعها، وذلك على اعتباره نباتًا استوائيًا،  ويجب أن يظل رطبًا، ولكن لا ينصح بتركه في الكثير من الماء، كما يصل طوله إلى ثمانية أقدام.[1]

شجرة المال

وهنا نكون قد انتهينا من رصد لك مجموعة نباتات منزلية لا تحتاج للشمس والضوء الطبيعي، بحيث يمكنك وضعها في أكثر من مكان في المنزل فهي تناسب مساحات متعددة في منزلك وتعطي شكل جمالي رائع. 

اقرأ أيضًا: كيفية العناية بالنباتات المنزلية في الشتاء

المصادر:

  1. realsimple

نباتات منزلية لا تحتاج للشمس

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..