صور ديكورات داخلية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1445 في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد..

اليوم الوطني السعودي هو يوم عيد فى منزل كل مواطن حيث يجتمع أفراد الأسرة لتشارك الإحتفالات والتهاني معًا لذلك يفضل حدوث تغيير في ديكور المنزل لإضفاء أجواء الاحتفال وخلق جو من البهجة والسرور وتعزيز الروح الوطنية من خلال إحياء ذكرى توحيد المملكة، ويمكنك القيام بذلك من خلال الاستعانة بأفكار بسيطة نستعرضها خلال هذا النقاش كما نوضح صور ديكورات داخلية بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

 

أفكار ديكورات داخلية احتفالاً باليوم الوطني السعودي

صور ديكورات داخلية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1445 في السعودية ديكورات داخلية بمناسبة اليوم الوطني
ديكورات داخلية بمناسبة اليوم الوطني

التعامل مع المناسبات الوطنية معاملة الأعياد الدينية يعزز روح الانتماء لدى أفراد الاسرة كما يوطد علاقاتهم ببعض البعض لذلك يسعى الكثيرون لخلق ذكريات رائعة فى هذا اليوم ومن خلال السطور التالية نستعرض أبرز الأفكار التي تساعد على تصميم ديكورات داخلية بمناسبة اليوم الوطني السعودي:

توزيع الإضاءة الشبكية

يمكنك استخدام الإضاءات الشبكية في زوايا المنزل وهى إضاءة ملونة تضفي شعور بالسرور والسعادة وتعلق على شمعات صغيرة. 

تزيين الأريكة

أجواء اليوم الوطني في المنزل

إذا كانت الأريكة الموجودة فى غرفة الاستقبال ذات اللون الأبيض أو الأخضر عليك تنسيقها مع الوسائد بشكل يتماشى مع لون العلم السعودي، وإذا كانت الأريكة ذات نقوش  أو بألوان مختلفة قم بتغطيتها بوشاح أبيض ثم قم بتوزيع وسائد خضراء فوقها.

الإهتمام بالتفاصيل الصغيرة

ينحصر الديكور الداخلي لليوم الوطني السعودي  في إبراز اللون الأخضر أو الأبيض تماشياً مع علم وشعار المملكة العربية السعودية لذا يجب دمجة فى التفاصيل الصغيرة على سبيل المثال وضع مفرش أبيض على طاولة الطعام ونثر مجموعة من الكريستال الأخضر فوقها رغم بساطة الأمر إلا أنه يعطى شكل أنيق ورائع.

استخدام سجادة خضراء

من المعروف أن سجادة الغرفة تشكل المساحه الأكبر كما أنها محط أنظار الجميع وتشهد العديد من النشاطات لذا في مثل هذه المناسبات يفضل اختيار سجادة خضراء أو بيضاء كنوع من التغيير ولإضفاء جو الاحتفال إلى المنزل.

 إضافة إكسسورات توضح الهوية السعودية

يمكنك الإستعانة بإكسسورات تشير إلى التراث السعودي ووضعها على الجدران الداخلية للمنزل أو استخدام أحد أركان المنزل الهادئه لصنع جلسة أرضية تراثية وإضافة الأطعمة التقليدية ومشاركته مع أفراد الأسرة في هذا اليوم المميز.

 إثراء المنزل بالكتب التاريخية

احرص على وجود مكتبة بمنزلك تضم عدد من الكتب التاريخية للوقوف على تفاصيل هذا الحدث التاريخى وفهم تفاصيلة الخالدة، بالإضافة إلى تشغيل الأغاني الوطنية وأغاني التراث.

تزيين المنزل

ديكورات داخلية

قم بتزيين المنزل بالفازات والورود وتعليق برواز من احتفالات سابقة لخلق جو أسري حميم ودافئ، كما يمكنك وضع الأعلام الصغيرة في أماكن متفرقة من المنزل ووضع إضاءة بألوان العلم على الأشجار الموجودة فى الحديقة.
 

أفكار سهلة استعدداً لليوم الوطني السعودي

إليك المزيد من الأفكار البسيطة التى قد تساعدك فى الإستعداد لليوم الوطني السعودي كالآتي:

  • استخدام ديكورات باللون الأخضر 

اللون الأخضر هو اللون الرسمي الذي يميز علم المملكة العربية لذا قم بدمج اللون فى جميع ديكورات المنزل احتفالاً بهذا اليوم التاريخي.

  • قم باستخدام ديكور الموائد الاحتفالية

تعتبر المائدة هى موضع تجمع أفراد الأسرة والضيوف لذا قم بإضافة لمسة جمالية تشعر الجالسين بفعاليات اليوم كإضافة أكواب مميزة باللون الأخضر أو الشمعدان أو حتى وضع فازة خضراء بها مجموعة من الورود البيضاء في منتصف الطاولة.

  • إضافة لوحة فنية تعبر عن اليوم

استعنى باللوحة التي تعبر عن الهوية السعودية وتبرز شعور الفخر والعزة الذي يستشعره المواطن السعودي في هذه الذكرى المجيدة.

  • إعداد الطعام التقليدي

في المناسبات قدد تتجه ربات البيوت إلى إعداد طعام مختلف ومميز للاحتفال ولكن يفضل إعداد الطعام التقليدي والمتعارف عليه في الثقافة السعودية حتى يشعر أفراد المنزل بالألفة وتجديد الذكريات.

اقرأ أيضاً.. اليوم الوطني السعودي 1445 .. مواعيد الإجازات والإحتفالات.

وسائد اليوم الوطني
ديكور داخلي بمناسبة اليوم الوطني
اليوم الوطني السعودي في المنزل

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..