تعرّف على أفضل أنواع ديكورات اسمنتية داخلية للمنزل في السعودية

أهلاً وسهلاً بكم في موقع مستعمل وجديد سنتعرف اليوم على أفضل أنواع ديكورات اسمنتية للمنازل، ربما تفكر في تغيير ديكور منزلك عن طريق تغيير تصميم الخشب أو اختيار سيراميك مميز ولكن تستطيع إحداث تغيير جذري من خلال استخدام الاسمنت للحصول على ديكور داخلي فريد وجذاب مع لمسة رائعة ومميزة على مساحة المنزل فهو عبارة عن مزيج من الأناقة والبساطة ومن خلال هذا النقاش سنعرض أبرز الأفكار الخاصة بالديكورات الإسمنتية.[1]

 

أفضل أنواع ديكورات اسمنتية داخلية للمنزل

تعرّف على أفضل أنواع ديكورات اسمنتية داخلية للمنزل في السعودية أنواع ديكورات اسمنتية
أنواع ديكورات اسمنتية

يقدم مصممي الديكور الداخلي العديد من الأفكار التي يمكن توظيفها في المنزل لجعله فريد وراقي نتناول من خلال السطور التالية أفضل أنواع ديكورات اسمنتية داخلية للمنزل كالتالي:

تصميم الأسقف والجدران الإسمنتية

استخدام الأسقف الإسمنتية المكشوفة يعطي مظهر راقي ومميز على المساحة الداخلية للمنزل كما يعد تغيير جذري يمنح منزلك لمسه فريدة بالإضافة إلى استخدام الجدران الإسمنتية التي يمكن من خلالها توظيف الإضاءات المخفية ويمكنك تركها باللون الرمادي أو تلوينها بألوان مختلفة وفقًا لما يتناغم مع باقي ألوان الديكور.

استخدام المزهريات الأسمنتية

ديكورات اسمنتية

يمكنك توزيع المزهريات الاسمنتية في أماكن متفرقة من المنزل مع إضافة الأزهار الطبيعية لمنح الديكور الداخلي طابع من الحيوية والطاقة.

الأواني الإسمنتية

الأواني الإسمنتية من العناصر المبتكرة التي يمكن توظيفها في أحد أركان المنزل ومن ثم وضع مجموعة من الأغراض عليها لتمنح المنزل الأناقة اللازمة والعملية في آن واحد فيمكنك استخدامها في تصميم ركن قهوة في المطبخ أو وضعها في غرفة النوم لتنظيم المكياج. 

تصميم حروف إسمنتية ذات لون ذهبي

يمكنك تصميم حروف اسمنتية ومن ثم وضعها على أحد الجدران لإنشاء جدار مميز يمنح الغرفة أناقة وحيوية.

ديكورات اسمنتية داخلية

الرفوف الأسمنتية

من الأفكار الشائعة أيضًا فيما يخص أنواع الديكورات اسمنتية داخليه تصميم رفوف اسمنتيه لوضع التحف والأنتيكات او استخدامها لوضع الكتب فهي تمنح المكان مظهر أنيق وتكمل ديكور الغرفة.

الأثاث والتجهيزات

عند تصميم بالاسمنت فإن الأثاث خشبي هو الخيار الأفضل لتحقيق التوازن بين البساطة والدفء ويمكنك استبداله بالأثاث المعدني الذي يضفي لمسة رائعة على الديكور ويتناغم أيضًا بشكل جيد مع الديكورات الأسمنتية.

ومن الجديد بالذكر أن أنواع الديكورات الاسمنتيه الداخلية تحقق توازن مثالي بين الفخامه والبساطه كما انها تمنح المنزل لمسة مبتكرة وفريده تجعله يختلف عن الديكورات الداخليه للمنازل.
 

أمور يجب مراعاتها عند تنفيذ الديكورات الأسمنتية

بعد أن وضحنا أفضل انواع الديكورات اسمنتية داخليه للمنازل نقدم لكم النصائح الواجب عليك اتباعها عند تنفيذ هذه الديكورات وتنقسم هذه النصائح لعدة عناصر تتناولها بالتفصيل كالتالي:

ألوان الطلاء

يجب عليك تحقيق التناغم بين ألوان طلاء الجدران والديكورات الاسمنتية فينصح باستخدام ألوان قاتمة لتتناغم معها وتعطي مظهر عام مميز وراقي كما ان هذه الألوان لا تبرز الأوساخ والأتربة ويسهل تنظيفها.

الستائر

ينصح باستخدام ستائر خفيفه تسمح بدخول اشعة الشمس إلى جميع الغرف لتشكل مزيج مميز بين الكرات الأسمنتية والإضاءة الطبيعية فسوف تشكل لوحة فنية لحظة تلامس الإضاءة مع الديكورات.

الإضاءة

الاضاءة تلعب دور مؤثر في إبراز جمال الديكورات الإسمنتية على سبيل المثال الاضاءة البيضاء تعطي شعور بالراحة خلال فترات النهار على عكس الإضاءة الصفراء التي تناسب فترات الليل أكثر حيث تعطي شعور بالهدوء والاسترخاء وتجعلك تحظى بنوم مع عميق وهادئ.

النباتات الطبيعية

النباتات لها تأثير إيجابي على ديكور المنزل حيث تمنحه حيوية وطاقة وتبعث الشعور بالتفاؤل والسعاده فيمكنك وضعها في أحد المزهريات الاسمنتية كما وضحنا.

أثاث غرفة المعيشة 

ينصح باستخدام اثاث يتناغم مع الديكور الاسمنتي من حيث الألوان والتصاميم.

اقرأ أيضاً.. خصائص مادة بديل الرخام واستخداماتها في المطابخ.

المصادر:

  1. bayut

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك ديكور وتحف وزينة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..