تعرفي على أفضل 10 طرق لتنظيف حمام المنزل في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن أفضل 10 طرق لتنظيف حمام المنزل، يعتبر الحمام من الأماكن التي تعاني الكثير من النساء في تنظيفها بسبب الأوساخ والأتربة والبقع الصفراء التي توجد بداخله، بالإضافة إلى أن الحمام من أكثر المناطق التي يمكن أن تعلق بها الجراثيم والبكتيريا الضارة لكِ ولعائلتك، لذلك إليكِ دليل تنظيف حمام المنزل بطريقة سهلة وغير مرهقة.

تعرفي على أفضل 10 طرق لتنظيف حمام المنزل في السعودية أفضل 10 طرق لتنظيف حمام المنزل
أفضل 10 طرق لتنظيف حمام المنزل

أفضل 10 طرق لتنظيف حمام المنزل

إليكِ أبرز الخطوات التي تحتاجي إلى القيام بها حتى تتمكني من تنظيف الحمام من الجراثيم بطريقة سهلة:

قومي بإزالة كافة المنتجات الموجودة في الحمام

أن التخلص من المنتجات الموجودة في الحمام والمناشف والمناديل سوف يمكنكِ من تنظيف الحمام بشكل سهل ومرتب، لأن تلك المنتجات سوف تقوم تتسبب في إعاقتك أثناء التنظيف،  بالإضافة إلى أنه يجب أن تتخلصي من العبوات الفارغة ومنتهية الصلاحية باستمرار لذلك تعتبر تلك أول خطوة في قائمة أفضل 10 طرق لتنظيف حمام المنزل.

أزيلي كافة المنتجات من على الحوض

طريقة تنظيف الأحواض 

أن تلك الخطوة من الخطوات التي يجب عليك الالتزام بها بشكل دوري، فلا يجب أن تتجاهلي البقع الموجودة في الحوض والحنفيات بل عليكِ تنظيفها باستمرار، وذلك لأن تلك البقع يمكن أن تتسبب في صدأ الحوض ومن أسهل الخلطات التي يمكنكِ صنعها لتنظيف الحوض هي عصير الليمون مع الملح والخل أو مزج بيكربونات الصودا مع الحل في ماء ساخن وتنظيف تلك الأوساخ، ولكن يجب قبل أن تقومي بالتنظيف ارتداء قفازات مخصصة لتنظيف حتى لاتأذي يديكِ وتأتي تلك الخطوة ضمن أفضل 10 طرق لتنظيف حمام المنزل.

تنظيف الحوض

قومي بتنظيف بلاعات الحوض

تتعرض الكثير من الأحواض إلى الانسداد بمرور الوقت والاستخدام، وتعتبر تلك الخطوة من الخطوات السهلة، لأنه في تلك الحالة كل ما عليكِ فعله هو شراء سائل تنظيف الحمامات والذي يعمل على إذابة الانسداد الموجود بالحوض، وحتى تتمكني من تطهير مصارف المياه عليكِ مزج كمية من بيكربونات الصودا مع الخل وسكبهم في البلاعة، وتأتي تلك الخطوة ضمن أفضل 10 طرق لتنظيف حمام المنزل.

تنظيف بلاعات الحوض

طريقة تنظيف الجدران

تحمل جدران الحمام الكثير من البقع والترسبات والأوساخ التي تعلق بها، بالإضافة إلى أنه في بعض الأحيان قد ينمو العفن على الحائط وتلتصه به الحشرات مثل العناكب وغيرها، وحتى تتمكني من التخلط من تلك المشاكل عليكِ أن تقومي بمزج كمية من الخل مع محلول التنظيف مع إسفنجة نظيفة وابدأي في تنظيفها حتى تتمكني من الحصول على النتيجة المرضية بالنسبة لكِ، وتعتبر تلك الخطوة من أفضل 10 طرق لتنظيف حمام المنزل.

تنظيف جدران الحملم

تنظيف ستائر الحمام 

أن ستائر الحمام من الأشياء التي يمكن أن يتكون عليها العفن والأوساخ والبقع الصفراء الضارة، لذلك يجب أن تقومي بتنظيفها بشكل مستمر من خلال وضع كمية من الخل مع بيكربونات الصودا معاً، ولكن إذا لاحظتي أن البقع الموجودة على الستائر مستعصية ولا تزول بسهولة ففي تلك الحالة عليكِ أن تقومي بفكها ووضعها في الغسالة حتى تغسل جيداً وتأتي تلك الطريقة ضمن أفضل 10 طرق لتنظيف حمام المنزل.

تنظيف ستائر الحمام

لا تنسي تنظيف رأس الدش

حتى تتمكني من تنظيف الدش عليكِ أن تقومي بإحضار وعاء يحتوي على كوب من الخل مع ماء ثم قومي بفك رأس الدش وضعيها لمدة ساعة أو أقل حتى تتمكني من التخلص من الرواسب والشوائب الموجودة فيها وسوف تلاحظين بعد تلك الخطوة لمعان الرأس واندفاع الماء من خلاله بغزارة.

تنظيف رأس الدش

طريقة تنظيف المرحاض

تعتبر تلك الخطوة من الخطوات التي تتجنبها الكثير من السيدات نظراً لأنه يحتوي على الكثير من البكتيريا والروائح الكريهة والبقع الصفراء، بالتالي حتى تتمكني من تنظيف الحمام من الاصفرار عليك وضع ماء ساخن فيه مع وضع كمية من المنظف وتركه لمدة ساعتين على الأقل، بالإضافة إلى أنه من الأفضل أن تقومي بصنع مزيج من الخل والماء الساخن ورشه في المرحاض بشكل يومي، وتأتي تلك الخطوة ضمن أفضل 10 طرق لتنظيف حمام المنزل.

تنظيف المرحاض

تنظيف البانيو

يجب التنويه أنه يجب أن ترتدي قفازات سميكة قبل البدء في عملية التنظيف وذلك لأن مساحيق التنظيف تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالبشرة يمكن أن تتسبب لكِ في التهيج والأحمرار، لذلك يجب أن تحمي نفسك أولاً، ويمكنكِ فرك البانيو من خلال إسفنجة نظيفة واستخدام مسحوق غسل الأطباق مع رش الماء الدافئ حتى تتمكني من التخلص من الأوساخ وتأتي تلك الخطوة ضمن أفضل 10 طرق لتنظيف حمام المنزل.

تنظيف البانيو

تنظيف المرآة

أن المرآة من الأشياء التي يسهل تنظيفها فيمكنكِ ذلك من خلال رش كمية من الماء عليها واستخدام إسفنجة تنظيفة لتلميعها، ومسحه أكثر من مرة ويمكنكِ أيضاً صنع خلطة من الخل والماء ومسح المرآة بها بشكل دوري.

تنظيف المرآة

تنظيف حامل فرش الأسنان

أن حامل فرش الأسنان والأدوات والمنتجات التي يتم وضعها على حوض الحمام من الممكن أن يحمل الكثير من الجراثيم والبكتيريا الضارة، بالتالي حتى تتمكني من تطهيره عليكِ وضع كمية من الخل بداخله مع استخدام إسفنجة وفركه بشكل جيد، من ثم أعيدي الفرش إليه مرة أخرى.[1]

تنظيف حامل فرش الأسنان

اقرئي أيضاً: أفضل شموع للحمام وأسعارها.

المصادر:

  1. موقع goodhousekeeping

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..