انواع ستائر المطبخ ونصائح هامة عن اختيارها في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل

يهتم عدد كبير من الأشخاص بمعرفة انواع ستائر المطبخ، خاصةً عند الرغبة في تغيير ديكور المطبخ، أو عند تركيبه لأول مرة، فلا شك أنّ الستائر تجعل ديكور المطبخ رائع ومتناسق، لذلك سوف نستعرض لكم خلال هذا التقرير باقة من أفضل أشكال ستائر المطبخ المميزة والجديدة.

 

انواع ستائر المطبخ

انواع ستائر المطبخ ونصائح هامة عن اختيارها في السعودية انواع ستائر المطبخ
انواع ستائر المطبخ

يعتقد البعض أنّ اختيار وتركيب انواع ستائر المطبخ ليس بالأمر الهام، على فرض أنها ضمن كماليات المطبخ فقط، إلا أنّ ديكور المطبخ الحديث لا يخلو من وجود الستائر، وبالتالي فإنّ وجودها أصبح من الأمور الضرورية التي تنقل المكان برمته إلى مستوى آخر من الجمال.

وهناك العديد من الأنواع للستائر، فمنها ستائر المطبخ البسيطة، ومنها ستائر المطبخ الحديثة، الأمر الذي يجعلك في حيرة أثناء الاختيار، لذا سنعرض تالياً مجموعة من أفضل أشكال ستائر المطبخ ونترك لك الاختيار:

ستائر مطبخ المنيوم

ستائر مطبخ المنيوم

تنتمي ستائر المطبخ الألمنيوم إلى فئة الستائر ذات التصميم الحديث، وهي شائعة الاستخدام، ولعلّ أكثر ما يُميزها عن غيرها هو توفرها بالعديد من الألوان بما يتناسب مع جميع أشكال ديكور المطبخ.

علاوة على ذلك، تتميز هذه الستائر بسهولة الاستخدام والتحكم بها، والسماح بدخول كميات من الضوء داخل المطبخ، فضلاً عن كونها سهلة التنظيف.

ستائر مطبخ رول

ستائر مطبخ رول

يُعد هذا النوع من أفضل انواع ستائر المطبخ، وأكثرها شيوعاً، ويرجع السبب وراء ذلك أنها سهلة الاستخدام وتناسبها مع المكان، وهي تتكون من ستائر مطبخ رول من نسيج ما متلف على اسطوانة سهلة الحركة، ويكون النسيج الذي بداخلها مصنوع من البوليستر أو المطاط أو الخيزران، وكلها مواد يسهل تنظيفها.

الستائر الفرنسية

الستائر الفرنسية

يتناسب هذا النوع من الستائر مع ديكورات المطبخ التي تتخذ النمط الكلاسيكي، ومع المطابخ ذات المساحات الواسعة، لكن يُعيب عليه أنه باهظ في الثمن مقارنةً بالأنواع الأخرى، فضلاً عن أنك ستحتاج إلى تنظيفه باستمرار نظراً لتراكم الغبار على ثنايا الأقمشة.

الستائر الرومانية

ستائر رومانية للمطبخ

يتناسب هذا النوع من الستائر مع المطابخ ذات المساحات الضيقة، أو التي يكون حجم النوافذ فيها من صغيرة أو متوسطة، حيث تكون الستائر الرومانية في هذه الحالة الخيار الأمثل.

وتتميز الستائر الرومانية بالتصميم العصري المبتكر الذي يتمثل في طياتها المتنافسة، وهي مصنوعة من القماش، وبالتالي يكون من السهل رفعها أو إسدالها بالارتفاع الذي ترغب به، ومن ثمّ التحكم في مقدار الضوء الذي يدخل إلى مطبخك بكل سهولة.

ستائر مطبخ قماش

ستائر مطبخ قماش

تتوفر ستائر المطبخ القماش بأشكال وألوان مختلفة، وهي من أسهل أنواع القماش من ناحية التنظيف، ومع ذلك يجب الحرص على استخدامها بعيداً عن مصادر الحرارة والفرن.

نصائح هامة عن اختيار ستائر المطبخ

عقب أن تعرفنا على أفضل انواع ستائر المطبخ، نستعرض خلال النقاط التالية مجموعة من أفضل النصائح التي تُساعدك عند اختيار نوع الستائر:

  • في البداية يجب الانتباه جيداً لأبعاد المطبخ ومساحته، فإن كان مطبخك ضيق، يُفضل اختيار موديلات ستائر بألوان زاهية، وتجنب اختيار الأقمشة كبيرة الحجم التي تحتوى على رسومات كثيرة.
  • يجب مراعاة نوافذ المطبخ وأحجامها عند فتحها إلى الداخل أو الخارج، حيث يكون لها دور كبير في ديكور المطبخ.
  • يجب الاهتمام باختيار خامة ستائر مطابخ المنزل، بحيث تكون سهلة التنظيف والفك والتركيب، وتجنب شراء أقمشة الستائر القابلة للاشتعال أو التي تملك قدرة كبيرة على امتصاص الزيوت والأبخرة.
  • كما يجب مراعاة النمط السائد في ديكور المطبخ، بالإضافة إلى الاهتمام بالتناسق بين ألوان الستائر وألوان ورق الجدران، أو ألوان الطلاء والسيراميك في المطبخ.

اقرأ أيضاً.. تعرف على أفضل طرق عزل الصوت في المباني

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك مفروشات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..