افكار لتجديد غرف النوم القديمه بتكلفة بسيطة في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل

في بعض الأحيان ينتابنا شعور بالملل عقب فترة من تأسيس المنزل، ما يجعلنا نبحث عن افكار لتجديد غرف النوم القديمه، وإضافة بعض التغييرات في الأثاث والديكور، بدون أن نتكلف الكثير من المال.

ولا شك أنّ تغيير غرفة النوم القديمة ولو بشكل بسيط يُحدث فرق كبير، حيث تتميز غرف النوم بالبساطة، نظراً لأنها توفر الراحة والهدوء لشاغليها، سواء من ناحية الألوان أو الديكورات، وفي هذا الإطار، يُقدم «مستعمل» افكار لتجديد غرف النوم القديمه بأقل تكلفة ممكنة.

 

افكار لتجديد غرف النوم القديمه

افكار لتجديد غرف النوم القديمه بتكلفة بسيطة في السعودية افكار لتجديد غرف النوم القديمه
افكار لتجديد غرف النوم القديمه

حرصاً منا على أهمية غرفة النوم في تحسين حالتك المزاجية، نقدم لكم خلال السطور التالية، مجموعة من الأفكار المتنوعة التي قد تساعدك على تجديد غرفة نومك بكل سهولة:

طلاء جديد لغرفة النوم

إذا كنت تبحث عن افكار لتجديد غرف النوم القديمه، فيمكنك البدء بتغيير لون الطلاء الذي يُمكنه احدث تغيير كبير في شكل غرفة نومك، كما أنه لا يُكلفك الكثير إذا قمت بطلائها بنفسك، مع الحرص الشديد عند اختيار لون الطلاء الجديد، حتى لا تقوم بتغييره مرة أخرى فيما بعد.

طلاء أثاث غرفة النوم

وإليك أبرز النصائح عند اختيار ألوان الطلاء الجديدة لغرفة نومك:

  • اختيار الألوان الهادئة الفاتحة مثل الأوف وايت، والوردي الفاتح أو البني الفاتح، خاصةً إذا كانت مساحة غرفة نومك صغيرة، وتحتاج للشعور بالراحة والاتساع.
  • وإذا كنت ترغب في الشعور بالحيوية والنشاط، فيمكنك طلاء أحد الجدران بلون جريء مثل الأصفر أو الأخضر أو الأحمر، مع طلاء باقي الجدران بلون محايد.
  • يجب أخذ لون أثاث غرفة النوم بعين الاعتبار عند اختيار لون طلاء الجدران، فإذا كان الأثاث داكن مثلاً، فإنه يُفضل أن تكون الجدران بأحد الألوان الفاتحة حتى لا تشعر بالضيق داخل غرفة النوم، وهكذا.

ملحوظة: إذا لم يكن لديك الوقت الكافي أو الرغبة في طلاء غرفة نومك، يُمكنك استخدام ورق الحائط الذي يُعتبر الحل البديل، فمن خلال لصقة على أحد جدران غرفة النوم، يُمكن الشعور بالجديد من غير تكلفة كثيرة وبدون أي مجهود.

تغيير وحدات الإضاءة

عند الحديث عن تجديد غرف النوم، لا يفوتنا الحديث عن عنصر الإضاءة (إكسسوارات الإضاءة) الذي يكون له تأثير كبير في تغيير شكل وديكور الغرفة وإبراز جمالها.

فمن خلال إضافة كشاف أو دلاية مُعلّقة في السقف، واباجورة ذات شكل مميز بجانب السرير، يُمكن أن يؤدى ذلك إلى إظهار غرفة النوم بمظهر جديد وفخم، وفي غضون ذلك يُنصح باستخدام الإضاءة الصفراء الخافتة التي تُساعد على الاسترخاء والهدوء العام.

اقتناء أطقم سرير جديدة

يستحوذ السرير على الجزء الأكبر والأهم من غرفة النوم، وبالتالي فإن أي تغيير به مثل تغيير الأطقم أو شراء ملايات ومفارش جديدة، يؤثر على شكل غرفة النوم بأكملها.

كما يُمكنك أيضاً شراء خدديات ملونة في سبيل تزيين السرير، مع الحرص على اختيار ألوان تتناسب مع ألوان جدران الغرفة والديكور العام.

تجديد الأثاث بأقل تكلفة

يُمكنك تجديد الأثاث الخاص بغرفة النوم بأقل تكلفة ممكنة من خلال إضافة بعض اللمسات البسيطة لتقوم بتغيير شكله، وإليك أفضل الأفكار التي تُساعدك على ذلك:

  • عليك بإصلاح أي أثاث تعرّض للضرر سواء بالكسر أو كان يحتاج إلى تغير المفصلات، أو غير ذلك.
  • إعادة طلاء الأثاث المنزلي بنفسك، ويُمكنك الاستعانة ببعض الفيديوهات على الإنترنت التي تشرح كيفية إعادة طلاء الأثاث بنفسك وتوفير النفقات.
  • القيام بتلميع وتنظيف الأثاث من خلال استخدام الورنيش المخصص لتلميع الأثاث.
  • قم بتغيير مقابض الأدراج والرفوف الخشبية، حيث يكون لهذا الأمر تغيير سحري وإضفاء شكل جديد تماماً.
  • القيام بتغيير مرآة التسريحة، فعلى سبيل المثال إذا كانت مربعة، يُمكنك استبدالها بأخرى مستديرة لكي تعطى شكل مختلف عن المعتاد.

اقرأ أيضاً.. طرق تنظيف ورق الجدران من الغبار وطريقة إزالته.

تجديد غرف النوم القديمه

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك اثاث منزلي؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..