أفكار ستائر غرف نوم أطفال 2023 بالصور في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل

يحرص عدد كبير من الآباء والأمهات على اختيار ستائر غرف نوم أطفال بتصميم عصري ومريح، ولكن يجد البعض صعوبة كبيرة أثناء الاختيار ومحاولة التوازن بين الجمال والتطبيق على أرض الواقع، والتأكد من أنّ الطفل سيحب مستويات الإضاءة المناسبة في أوقات مختلفة من اليوم من خلال ستارة آمنة وعصرية، لذلك جمعنا لكم في هذا النقاش أبرز الأفكار للستائر غرف نوم الصغار، بالإضافة إلى أبرز النصائح عند اختيار الستائر.

 

أفكار ستائر غرف نوم أطفال

أفكار ستائر غرف نوم أطفال 2023 بالصور في السعودية ستائر غرف نوم أطفال
ستائر غرف نوم أطفال

إذا كنت تواجه صعوبة في اختيار ستائر غرف نوم أطفال، فإليك أبرز الأفكار التي تُساعدك على هذا الأمر:

اختيار الستائر المتناسقة مع ملحقات الغرفة

لا شك أنّ تنسيق ستائر غرف نوم الأطفال مع تصميم ملحقات الغرفة يبعث في المكان الأناقة والرقي، وهذا ما يعشقه الأطفال، لذلك احرص على إنشاء غرفة جميلة ومتناغمة في الألوان والتصميم، من خلال توحيد لون الستائر مع الأثاث أو مع جزء منه.

الستائر المضيئة في الظلام

يُمكنك الاستعانة بالإكسسوارات المضيئة أثناء الليل عند تصميم غرف نوم الصغار، وهي إحدى الأفكار الكلاسيكية التي تجعل الأطفال يحلمون بشكل كبير ويفكرون في مستقبلهم.

تتحول ألوان هذه الستائر أثناء النهار إلى اللون الرمادي، وعندما يأتي الليل، تتحول الغرفة إلى سماء ليلية بها الكثير من النجوم التي تجعله وكأنه في عالم آخر.

استخدام ستائر نهارية وليلية

تتميز الستائر الليلية والنهارية بقدرتها على حبس الحرارة بين طبقتها والاحتفاظ بها، وهو ما يُساعد في عملية عزل المنزل والغرفة من الحرارة وبالتالي تقليل فواتير الطاقة، لذلك يستخدم معظم الآباء هذا النوع من الستائر لنافذة الأطفال.

علاوة على ذلك، تعمل الستائر النهارية والليلية على إنشاء منظر جميل وعصري، مع المحافظة على الخصوصية بطريقة سحرية من خلال التحكم في الإضاءة، ومن ثمّ إبعاد أعين المتطفلين والظلال التي تخيف الأطفال.

اختيار ستائر بيضاء مزركشة

على الرغم من أنّ هذا النوع من الستائر البيضاء المزركشة تتناسب أكثر مع غرفة أي فتاة، إلا أنها تُعدّ خياراً رائعاً لغرفة طفل صغير، كما يتناسب اللون الأبيض مع تصميم أي غرفة نوم، فضلاً عن كونه يُعطى مساحة إضافية.

اختيار ستائر وردية لغرف نوم البنات

يفضل اختيار ستائر الوردية والبيضاء بالنسبة لغرف نوم البنات، حيث تتمتع هذه الستائر بالتصميم الجميل اللطيف، وغالباً ما تكون هذه الستائر مصنوعة بالكامل من القطن، ولذلك تكون ذات جودة عالية.

ستائر عليها رسومات

مما لا شك فيه أنّ الأطفال يحبون الرسومات مثل رسم الحيوانات والأبطال الخارقين، ولذلك فإنّ اختيار ستائر عليها رسومات مثل الفيل والزرافة أو أحد الأبطال الخارقين، سيكون اختيار مثالي، ويُعطى المكان البهجة وروح الطفولة.

نصائح هامة عند اختيار ستائر غرف نوم أطفال

عقب أن تعرفنا على أبرز أفكار اختيار ستائر لغرف نوم الأطفال، نستعرض خلال السطور التالية أبرز النصائح التي يجب مراعاتها عند شراء الستائر:

  • في البداية يجب تحديد الفكرة أو الهدف من وراء الستائر ومن ثمّ اختيار التصميم بناءً عليه.
  • احرص على اختيار ستائر تحجب الضوء الخارجي من الشمس أثناء النهار، أو من كشافات الشوارع، أو المصابيح الأمامية في الليل.
  • احرص على اختيار تصميم الستائر العملية لغرفة الأطفال.
  • اختيار الستائر التي توفر الخصوصية للأطفال قدر الإمكان.
  • اختيار ستائر تسمح بدخول الضوء الطبيعي أثناء النهار، وعند الاستيقاظ من النوم.

اقرأ أيضاً.. أنواع المفارش الطاولات وطرق تنظيفها.

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك ديكور وتحف وزينة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..