أفضل 3 طرق لتنظيف المطبخ الخشمونيوم في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، يتساءل الكثير من الأشخاص حول ما هي طرق تنظيف المطبخ الخشمونيوم؟ إليكم بعض المزايا والسلبيات والألوان التي نسلط الضوء عليه كخيار مختلف عن باقي أنواع المطابخ مؤخرًا، حيث ظهرت أصناف جديدة ومميزة من المطابخ التي لاقت رواجًا واسعًا وتخطت الطرز التقليدية، وبات الكثيرون يفضلون استخدامها ومن بينها مطابخ الخشمونيوم، لمزيد من التفاصيل حول ذلك يجب قراءة هذا النقاش بعناية.[1]

 

طرق تنظيف المطبخ الخشمونيوم

أفضل 3 طرق لتنظيف المطبخ الخشمونيوم في السعودية تنظيف المطبخ الخشمونيوم
تنظيف المطبخ الخشمونيوم

تشترك أساليب القضاء على الدهون من مطابخ الخشمونيوم مع أساليب تنظيف المطابخ المصنوعة من الألوميتال وتتضمن:

الطريقة الأولى

من أهم طرق تنظيف المطبخ الخشمونيوم هي، أن تقوم بمزج لترين من خل التفاح الصافي مع لتر من المياه، وبعدها استخدم خرقة رطبة بهذا المحلول للتنظيف اليومي لأسطح المطبخ المصنوعة من الخشمونيوم، هذا سيمنع تجمع الزيوت والشحوم عليها كما يحافظ على بريق ونقاء المطبخ.

الطريقة الثانية

اخلط كمية ملائمة من بيكربونات الصودا مع عصير الليمون لتتكون لديكِ عجينة متماسكة، ثم طبق الخليط على المناطق التي تحتوي على دهون واتركيه لبضع دقائق.

انتظر قليلًا ثم قم بإزالة الخليط باستخدام منديل ورقي للتخلص من الدهون، استعمل إسفنجة رطبة بمحلول تنظيف الصحون وافرك المنطقة جيدًا حتى تختفي الدهون أخيرًا، امسح المكان بقطعة قماش نظيفة ومبللة، ثم قم بتجفيفه تمامًا.

تنظيف مطبخ خشمونيوم

الطريقة الثالثة

تعد هذه الطريقة من أبرز طرق تنظيف المطبخ الخشمونيوم، حيث يتم مزج مقدار من الماء مع البيكربونات الصودا لتحصل على مزيج عجيني القوام، ثم وزعي الخليط على المناطق التي يتجمع فيها الشحم.

بعد ذلك اتركه لمدة دقيقة، ثم استعمل فرشاة أسنان لفرك البقع بدقة حتى تختفي بعد ذلك، نظف الواجهة الخارجية لخزائن مطبخك باسفنجة مغمورة في محلول تنظيف الأطباق لإعادة إبراز بريقها، اتبع ذلك بمسح بقايا محلول التنظيف باستخدام قطعة قماش مبللة، وأخيرًا جفف السطح بقطعة قماش جافة.

عن المطابخ الخشمونيوم

تحظى هذه المطابخ بشعبية كبيرة في الآونة الأخيرة مقارنة بأنواع المواد الأخرى التي تستخدم في صنع الخزائن، إذ يقبل العديد من الناس على اقتنائها بسبب الخصائص المميزة التي تتسم بها.

تتألف المطابخ المصنوعة من الخشمونيوم من الألومنيوم والفايبر، حيث يكون الألومنيوم هو المادة المستخدمة للإطار الخارجي، بينما يتم استخدام الفايبر كمادة حشو داخلية.

 يذكر أن الفايبر المستعمل في تصنيع هذه المطابخ يختلف عن النوعيات المعروفة والمستخدمة في مطابخ الألوميتال، على سبيل المثال، الفايبر هنا يتمتع بسمك أكبر ويحتوي على زخارف ذات حفر وتضاريس مشابهة لما يوجد على الخشب.

مميزات المطابخ الخشمونيوم

مميزات المطبخ الخشمونيوم

بعد أن اطلعنا سابقًا على طرق تنظيف المطبخ الخشمونيوم يجب أن نتعرف على الخصائص التي تميزه، مما يجعله خيارًا مفضلًا لدى الكثيرين، من بين تلك المزايا:

  • متاح في أنواع متعددة ومجموعة متنوعة من الألوان التي تلبي جميع الأذواق وتتناسب مع أنماط الديكورات الداخلية المختلفة.
  • تتميز بعض المطابخ بسهولة تنظيفها، حيث يكفي مسحها بخرقة رطبة مضاف إليها الماء والصابون لتستعيد مظهرها الأصلي كأنها جديدة.
  • لأولئك الذين يميلون إلى الإعجاب بالمطابخ المصنوعة من الخشب، يتاح لهم الفرصة لاختيار نمط يحاكي الخشب من أجل الجمع بين منظر المطبخ الخشبي الأنيق وخصائص المطبخ المصنوع من الألومنيوم المعروف بـ الخشمونيوم.
  • تتميز هذه البيئة بخصوصية فريدة، حيث لا تعد بيئة مناسبة لنمو العفن أو مكانًا مفضلًا للحشرات لتتخذه مأوى لها.
  • مقاوم للصدأ.
  • مقاوم للرطوبة.
  • كما أنه مقاوم للماء ودرجة الحرارة.

عيوب المطابخ الخشمونيوم

المطبخ الخشمونيوم

من خلال موضوعنا عن طرق تنظيف المطبخ الخشمونيوم كان لا بد أن نتعرف على ما يعيب هذا النوع من المطابخ، فمن أهم سلبياته ما هو على الجانب التالي:

  • قد يحدث تلف سريع بسبب ضعف المفصلات المستخدمة في الصناعة، إلا أن من الممكن التغلب على هذه المشكلة عن طريق الاعتماد على صانع محترف وثقة يستعمل مفصلات ذات متانة عالية.
  • قد يراه البعض باهظ التكاليف لكن بما أنه يتمتع بعمر افتراضي طويل، فيمكن النظر إلى المبلغ المصروف عليه كـ استثمار طويل الأمد.

الفرق بين مطابخ الخشمونيوم والألوميتال

فيما يتعلق بالمظهر تأتي مطابخ الألوميتال مشيدة بسطح خارجي من الألمنيوم يحيط بطبقة من الفايبر، أما المطابخ التي تعرف بالخشمونيوم فهي أيضًا تشتمل على سطح خارجي من الألمنيوم مع مادة عازلة من الفايبر، ولكن الفرق يكمن في نوع الفايبر المستعمل، إذ يتميز بأنه أكثر متانة وغلظة مقارنة بتلك المستعملة في تصميمات الألوميتال.

من ناحية الجودة، كل من مطابخ الألوميتال والخشمونيوم متقاربان للغاية فيما يتعلق بالسمات والعيوب هما سهلان في النظافة وتحملان كلًا من النار والماء دون أن يتأثر بالصدأ، ولم يسمحان بتواجد الحشرات.

فيما يخص العيوب، فكلاهما يشتركان في قضية المفصلات الضعيفة ولكن يمكن تجاوز هذه المشكلة بتركيب مفصلات ذات جودة عالية بالتالي، يعود الاختيار بينهما إلى مسألة الذوق الشخصي بالنسبة للمظهر والمادة المستخدمة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال طرق تنظيف المطبخ الخشمونيوم بعد أن قمنا بسرد كافة المعلومات المتعلقة بذلك مثل طرق التنظيف المتبعة وكذلك من أي مادة مصنوع منها هذا النوع من المطابخ بالإضافة إلى مميزاته وعيوبه، نتمنى أن ينال هذا الموضوع اعجابكم ورضاكم دمتم بخير.

اقرأ أيضاً.. 10 أفكار بسيطة لترتيب المطبخ بدون خزائن.

المصادر:

  1. supermama

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك اثاث منزلي؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..