أفضل النصائح عند اختيار السجاد لديكور غرفة نوم "المودرن" في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل…

هناك العديد من أشكال السجاد المتوفر في الأسواق والتي يمكن أن تتناسب مع ديكور غرفة نوم مودرن، إلا أنه يوجد بعض النصائح الهامة التي يقدمها خبراء ومصممي الديكور التي تسهل على كل سيدة فرش منزلها بأشكال مبهرة من السجاد المودرن، وفي هذا النقاش من مستعمل سنتعرف على أبرز هذه النصائح.

 

اختيار السجاد لديكور غرفة نوم

أفضل النصائح عند اختيار السجاد لديكور غرفة نوم "المودرن" في السعودية ديكور غرفة نوم
ديكور غرفة نوم

تُعتبر عملية اختيار السجاد لديكور غرفة نوم أحد الأمور المحيرة لدى الكثير من السيدات، إذ يتوقف اختيار السجاد على مجموعة من العوامل منها الغرفة التي ترغبين في شراء سجاد لها، فعلى سبيل المثال ينصح الخبراء باختيار السجاد السميك في غرف الاستقبال، وفي غرف الصالون، نظراً لأنها تعكس مظهر فاخر لديكورات المنزل.

بينما في غرف النوم والممرات ومداخل المنزل، من الأفضل اختيار سجاد أقل من ناحية الكثافة، حتى يكون من السهل تنظيفه من آن لآخر.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن من الأمور التي تُساعد على اختيار السجاد هي ديكور غرفة النوم نفسها والتصميمات التي بداخلها، إذ ينصح مصممي الديكور دائماً باختيار سجاد يحتوي على تصميمات تتناسب مع ديكورات كل غرفة على حدة.

فعلى سبيل المثال إذا كانت غرفة المعيشة الديكورات بها مودرن ولا يوجد بداخلها الكثير من الرسومات، فمن الأفضل اختيار سجاد يحتوى على بعض الرسومات والزخارف الهندسية، بحيث يكون متناسق تماماً مع الديكور.

نصائح هامة قبل شراء السجاد

ديكور غرفة نوم

قبل القدوم على شراء السجاد الخاص بغرف النوم "المودرن"، إليك أبرز النصائح الهامة:

  • مراعاة حجم غرفة النوم، بحيث تكسو السجادة ثلث مساحة الأرضية وصولاً إلى نصف المساحة المذكورة، حيث تخلى معظم المصممون عن عادة افتراش القطعة المذكورة كامل المساحة، وإذا كانت الغرف واسعة يُضاف سجادة إلى الجلسة الملحقة بالغرفة.
  • مراعاة الألوان المسيطرة على ديكورات الغرفة أثناء اختيار السجاد لها، مع إمكانية اختيار ألوان مبهجة مثل الفستقي أو الأصفر أو التركواز أو الفوشيا للسجاد، في الغرفة التي يسيطر البياض عليها، وأرضيتها فاتحة، بينما في الغرفة داكنة اللون، يكون اللون الرمادي أو السكري أو الأبيض مناسب أكثر للسجاد.
  • اختيار نوع السجاد المناسب، حيث يروج في الأسواق مؤخراً نوع من السجاد الذي يشابه الموكيت، لكنه أكثر سماكة، ويتخذ هيئة النقوش على حجر الرخام الطبيعي متعددة الألوان مع خيطن بالفضي والذهبي، مما يضفي البريق في غرفة النوم.
ديكور غرفة نوم

اقرأ أيضاً.. أفضل 6 اختيارات طلاء الأظافر لخريف 2022.

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك مفروشات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..