أفضل أنواع المفارش لغرف النوم 2024 في السعودية

منتجات معروضة للبيع في السعودية

عندك مفروشات؟

أهلاً وسهلاً بكم في موقع مستعمل وجديد، سنتعرف اليوم على أهم النصائح لشراء أفضل أنواع المفارش لغرف النوم. لا شك أن غرفة النوم تعتبر من الغرف الأساسية في المنزل والتي تعد مصدراً للراحة، لذا يجب أن تكون هذه الغرفة شيء يمنحك الراحة والسكينة، ومن خلال اختيارك مفارش سرير مناسبة يمكنك الحصول على هذه الراحة التي نتحدث عنها فكلما كانت المفارش أنيقة، كلما زاد شعورك بالراحة.[1]

 

أفضل أنواع المفارش لغرف النوم

أفضل أنواع المفارش لغرف النوم 2024 في السعودية أنواع المفارش لغرف النوم
أنواع المفارش لغرف النوم

هناك عدة نصائح عليك أخذها في الاعتبار حتى تحصل على أفضل أنواع المفارش لغرف النوم بالإضافة إلى إضفاء لمسة جمالية لمساحتك، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • يُفضل أن تكون الألياف التي يُصنع منها مفارش السرير من النوع الطويل، ويعتبر القطن من أجود أنواع الألياف الطويلة والناعمة، وهناك العديد من الألياف الأخرى التي تدخل في تصنيع مفارش السرير ومنها الكتان، والحرير، والبوليستر وكل نوع من هذه الأنواع له مميزات تختلف عن غيره.
  • تعتبر عدد الخيوط دليل على جودة مفارش السرير، ولذلك يجب عليك الأخذ في الاعتبار أن المفارش التي تتكون من 200 إلى 800 خيط ذات جودة عالية.
  • يجب عليك اختيار حجم مفارش سريرك بعناية والتأكد من تناسب حجمها مع حجم سريرك، حتى تحصل على الشكل الذي تريده وإعطاء لمسة جمالية للغرفة.
  • يعتبر اختيار ألوان مفارش سريرك من الأساسيات المهمة، لذلك عليك اختيار الألوان بعناية حتى تحصل على الشعور بالهدوء والراحة عند دخولك للغرفة.

أهمية شراء مفارش السرير

تعتبر مفارش السرير من الأشياء الضرورية التي تمكنك من الحصول على غرفة أنيقة ومتميزة، لذلك لابد أن تكون مفارش السرير متناسقة مع أثاث الغرفة والستائر والديكور.

أنواع المفارش لغرف النوم

بعد أن تعرفنا على أهمية شراء مفارش السرير، إليكم الآن انواع مفارش السرير وهذه الأنواع كالتالي:

مفارش سرير غرف الأطفال

عليك اختيار مفارش سرير غرف الأطفال بألوان زاهية وجذابة لأطفالك، ويُفضل أن تكون ذات ملمس ناعم.

مفارش العرائس

يُفضل اختيار ألوان فاتحة عند اختيار مفارش العرائس.

كيفية اختيار مفارش السرير المناسبة

مفارش غرف نوم

يجب عليك اختيار مفارش السرير بعناية حتى تتناسب ألوان المفارش مع ألوان الديكور والستائر بغرفة النوم الخاصة بك، فإذا كان لون الغرفة فاتح يُفضل أن تكون ألوان المفارش داكنًا والعكس، بحيث تتناسب جميع الالوان بالغرفة مع بعضها البعض.

وإذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون الألوان الهادئة المريحة للعين، يُفضل اختيار اللون الأزرق السماوي، مما يعطي شعور بالدفء والطمأنينة.

أقمشة مفارش السرير

أنواع مفارش غرف نوم

هناك العديد من أنواع الأقمشة التي يتم استخدامها في صناعة مفارش السرير ومن هذه الأنواع ما يلي:

القطن

يعتبر القطن من أرقى الخامات التي تستخدم في صناعة المفروشات وخاصةً مفارش السرير، وذلك لتميزه بالنعومة والخفة والمتانة، كما يفضل استخدامه في فصل الصيف باعتباره خفيف على البشرة ولا يمتص حرارة أو رطوبة، لذلك يعتبر القطن خامة صيفية.

الحرير

يعتبر الحرير أغلى الخامات سعر وأكثرهم راحة، مما يعطي لمسة رومانسية داخل الغرفة وتتناسب مع جميع المناسبات والأعياد، ولكنه يحتاج إلى اهتمام خاص.

 الصوف

تعتبر مفارش السرير المصنوعة من الصوف هي المفارش السائدة في كل منزل وخصوصًا في فصل الشتاء، كما أنه يتميز بالدفء وسهولة الاستخدام واسعاره تعتبر في متناول الجميع، لذلك يعتبر خامة شتوية باعتباره غير مكلف وخفيف في التنظيف.

مفارش لغرف النوم

البوليستر

يعتبر البوليستر من الخامات المتوسطة في السعر كما يتميز بثبات ألوانه، ولكن يعتبره البعض غير مناسب للمفارش نظرًا لأنه يرفع درجة حرارة الجسم، ولا يتناسب بمفرده بل يوجد مختلط بالقطن لتقليل تكلفته.

 الستان

يعطي الستان شكل أنيق للسرير وخصوصًا في المناسبات، كما أنه يتميز بدرجة نعومه عالية تعرضه للانزلاق كثيرًا، ولكن مع الاستمرار في الاستخدام وغسله عدة مرات تتلاشى تلك الصفة ويصبح أكثر ثبات.

الباركل

يعتبر الباركل خامة تشبه القطن تتميز بخفتها وبرودتها وتتناسب مع الأشخاص الذين لا يميلون للدفء أثناء النوم. 

الكتان

تتميز مادة الكتان بخفة وزنها ونعومتها، كما أنها لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة، ولذلك تعتبر مادة آمنة ومريحة تمامًا أثناء نومك.

ومن الجدير بالذكر أنه في فصل الشتاء يُفضل اختيار خامة مفارش السرير مناسبة، وذلك للحصول علي المزيد من الدفء، كمل يُفضل اختيار مفروشات طويلة تعمل على تغطية جميع حواف السرير، وذلك لمنع تسرب الهواء حتى تحصل على نوم هادئ.

كيفية اختيار تصميم مفارش السرير

يعتبر اختيار تصميم أنواع المفارش لغرف النوم من أهم الأشياء، لذلك يجب عليك اختيارها بعناية فائقة بالشكل الذي تُفضله، ويُنصح اختيار المفارش ذات الحجم السميك قليلًا حتى تتناسب مع السرير، كما يمكنك استخدام مفارش السرير القطن لإعطاء حجم أكبر.

ويُفضل أيضاً اختيار الألوان الداكنة كثيرة الزخرفة في الشتاء للشعور بالدفء، كما يُفضل اختيار الألوان الفاتحة في فصل الصيف.

نصائح مهمة للحفاظ علي جمال مفارش السرير

فيما يلي أهم النصائح التي تساعدك على جعل مفارش السرير جميلة ومرتبة كالتالي:

  • قم بغسل مفارش سريرك والوسادات بمسحوق غسيل مناسب.
  • قم بإذابة المنظف في الماء قبل وضع المفروش فيه.
  • ابتعد عن استخدام المبيضات، وذلك لأنها تعمل على إتلاف مفارش السرير بسرعة، كما يمكن استخدام بيروكسيد الهيدروجين كبديل أقل في التأثير عن المبيض، مما يزيد من العمر الافتراضي للمفرش.
  • عليك ترك المفرش في الهواء الطلق بعد الغسيل حتى يجف.

اقرأ أيضاً.. تعرّف على أفضل طرق تخزين الأثاث بشكل صحيح.

المصادر:

  1. archideninterior

عندك مفروشات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..