أسباب تفضيل الطاولات الدائرية بدلاً من المستطيلة في غرف الطعام في السعودية

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، اليوم راح نتعرف على أساب التي تجعلنا نفضل الطاولات الدائرية عن المستطيلة في غرف الطعام، فعلى الرغم من أن الشكل المستطيل هو الخيار الأكثر شيوعا للكثير منّا، إلا أنه في السنوات الأخيرة أصبح للطاولات المستديرة شعبية كبيرة بفضل تصميمها الرائع وفوائدها الكثيرة، ناهيك عن قدرتها على تعزيز التفاعل الاجتماعي، وخلق جو جذاب من الناحية البصرية.[1]

 

أسباب تفضيل الطاولات الدائرية بدلا من المستطيلة

أسباب تفضيل الطاولات الدائرية بدلاً من المستطيلة في غرف الطعام في السعودية أسباب تفضيل الطاولات الدائرية
أسباب تفضيل الطاولات الدائرية

إذا كنت من عُشاق الألفة والأناقة، وتبحث عن إضافة ذلك إلى غرف الطعام الخاصة بك، فقد تكون طاولة الطعام الدائرية هي الخيار الأول لك، وفي السطور التالية سنناقش معاً الأسباب التي تجعلك تفضل الطاولات المستديرة بدلاً من المستطيلة الكلاسيكية:

مناسبة مع المساحات الصغيرة

Round tables

إذا كانت مساحة منزلك صغيرة، فلا شك أن الطاولة الدائرية هي الخيار المناسب لك، فعادةً ما تتناسب تلك الطاولات مع المساحات الأصغر في المساحة، على عكس الطاولات المستطيلة التي تتطلب مساحة كبيرة.

تكون مساحة الطاولات المستديرة أصغر، ويُتيح تصميمها تدفقاً أفضل لحركة المرور ما يجعلها خياراً مثاليا لمناطق تناول الطعام المريحة أو الشقق ذات المساحة الضيقة.

علاوة على ما سبق، فإن عدم وجود زوايا حادة يجعل عملية التنقل حول الطاولة أسهل وأكثر أماناً، لا سيّما في المنازل التي بها أطفال صغار.

التفاعل والتواصل الاجتماعي

من أهم أسباب تفضيل الطاولات الدائرية بدلاً من المستطيلة، قدرتها على تعزيز روح الألفة والتواصل الاجتماعي، مقارنةً بالطاولات الكلاسيكية المستطيلة التي تخلق احساس بالبعد والتسلسل الهرمي والفصل.

كما تُشجع الطاولة الدائرية على المحادثة العائلية وتجعل الجو أكثر حميمية وشمولية، وبالتالي تعزز المناقشات الجذابة والشعور بالانسجام الاجتماعي.

مثالية لمحبي ألعاب الورق

تفضيل الطاولات الدائرية

إذا كنت من عُشاق التسلية ومن الأشخاص الذين يفضلون قضاء وقت فراغهم بألعاب الورق، فقد تُناسبك الطاولة المستديرة بشكل أفضل، حيث يتمتع كل شخص بإمكانية وصول متساوية ولا يوجد أحد لا يُمكنك الوصول إليه، وهو ما يخلق تجربة لعب أفضل.

التجمعات الصغيرة

الطاولات المستديرة

بالنسبة للأسرة الصغيرة أو إذا كان عدد الأشخاص التي ترغب قضاء وقتك معهم محدود، فلا شك أنك ستفضل الطاولات الدائرية عن المستطيلة، حيث تكون السعة هنا هي العامل الرئيسي للاختيار.

تُصبح مائدة الطعام الدائرية خياراً مثالياً إذا كان لديك عدد قليل يتناولون الطعام عليه، ناهيك عن أن الطاولة الدائرية يجعل الجميع قريب، وهو ما يُعزز تجربة تناول طعام حميمية، كما يزيل المساحات الفارغة التي يُمكن أن تحدث عندما يجلس عدد أقل على الطاولة المستطيلة.

آمنة للأطفال

إذا كان عامل الأمان هو الفاصل في اختيار شكل الطاولة، فإن الطاولة المستطيلة تُشكل خطراً على الأطفال، سواء كانوا صغاراً لا يزالون يتعلمون المشي أو الأطفال المفعمون بالحيوية، حيث يكون لها زوايا حادة تُمثل خطر كبير عليهم وعلى الكبار أيضاً في بعض الأحيان.

على الجانب الآخر تتميز طاولات الطعام الدائرية بتصميم مثالي من الخشب والخطوط البسيطة التي تكون أمان للأطفال.

ترتيبات جلوس متعددة

يُفضل الكثير من الأشخاص مقاعد جلوس مرة بحيث يكون هناك أكثر من جانب في طاولة الطعام، وهو ما يكون في الطاولة المستديرة التي تكون بترتيبات جلوس متعددة الاستخدامات على عكس الطاولات المستطيلة التي تكون غالباً محددة الرأس والقدم.

وتسمح الطاولات الدائرية لجميع أفراد العائلة بالجلوس بشكل مريح دون التسلسل الهرمي المعروف في الطاولات الكلاسيكية، وبالتالي يُمكنك بكل سهولة استقبال عدد إضافي عن طريق إضافة كرسي أو اثنين، ولن يشعر أحد بالإهمال أو الجلوس في مكان منعزل.

اقرأ أيضاً.. تعرف على أهم قواعد اختيار سجاد المنزل المناسب للديكور.

المصادر:

  1. houseofoak

الطاولات الدائرية
طاولات الدائرية
طاولة الدائرية

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك طاولات وكراسي؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..