10 وجبات سحور صحية في رمضان 2024.. لصيام أفضل في السعودية

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن 10 وجبات سحور صحية في رمضان 2024، مع اقتراب شهر رمضان يبحث الكثيرين عن أفضل الوجبات التي يمكن تناولها في السحور ولا تسبب أي مشاكل أو عسر هضم في المعدة، بالإضافة إلى أن تلك الوجبة تشعرك بالطاقة التي تحتاجها حتى تتمكن  من القيام بمهامك اليومية بكفاءة عالية، لذلك إليك أبرز الوجبات التي يمكنك الحصول عليها.

10 وجبات سحور صحية في رمضان 2024.. لصيام أفضل في السعودية سحور عائلي
سحور عائلي

10 وجبات سحور صحية في رمضان 2024

إليك أبرز الوجبات الصحية التي يمكنك تحضيرها بطريقة سهلة والتي تعمل على إمدادك بالطاقة خلال اليوم: 

الوجبة الأولى 

قم بإحضار طبق من الفول وأضف عليه القليل من الليمون بضع قطرات فقط، بالإضافة إلى التوابل التي تفضلها ولكن تجنب التوابل الحارة والتي يمكن أن تشعرك بالعطش خلال اليوم، وأضف إلى تلك الوجبة طبق صغير من السلطة ويعمل هذا الطبق على حصولك على المغذيات التي تحتاجها، مع ربع رغيف من الخبز المصنوع من القمح الكامل لأنه يحمل قيمة غذائية أعلى بالإضافة إلى أنه سوف يجعلك تشعر بالشبع لأطول فترة ممكنة، مع كوب من الزبادي  خالي الدسم مع رشة بسيطة من العسل، ومن فوائد تلك الوجبة أنها مناسبة للأشخاص الذين يعانون من الدوخة أو فقدان التوازن خلال اليوم ومن يعانون من السكر المنخفض أيضاً وتعتبر تلك الوجبة من 10 وجبات سحور صحية في رمضان 2024.

فول بالزبدة للسحور

الوجبة الثانية 

تلك الوجبة مفيدة في حالة إذا كنت تعاني من مشاكل في مستوى السكر أثناء فترة الصيام، فيمكنك تناول كوب من الزبادي كامل الدسم أو منزوع الدسم حسب ما تود، مع إضافة معلقتين من العسل الطبيعي للتحلية، وفي تلك المرحلة يمكنك خلطهم مع بعض وتناولها كوجبة في السحور، وتعتبر تلك وجبة سحور خفيفة من أفضل 10 وجبات سحور صحية في رمضان 2024.

سحور خفيف

الوجبة الثالثة

قد يعاني الكثير من الأشخاص من الإرهاق وعدم القدرة على القيام بالمهام خلال اليوم، لذلك فإن تلك الوجبة سوف تمد جسمك بالطاقة التي تحتاجها حتى تتمكن من الذهاب إلى العمل والقيام بالمهام اللازمة، بالتالي يمكنك تحضير ربع رغيف من الحبوب القمح الكامل والتي سوف تساعدك في الحصول على الطاقة والشعور بالشبع، مع بيضة مسلوقة وطبق صغير من سلطة الخضراوات، وتعتبر تلك الوجبة من أفضل 10 وجبات سحور صحية في رمضان 2024.

بيض تركي للسحور

الوجبة الرابعة

وتتميز تلك الوجبة بأنها خفيفة وسهلة التحضير في الأوقات التي لا تود أن تبذل الكثير من الوقت لصنع وجبة السحور، وتتكون من قطعة من الجبن الذي تفضله مع بيضة مسلوقة مع نوع من الخضار يمكن أن يكون جزر أو خيار، بالإضافة إلى كوب من الحليب مع معلقة من العسل للتحلية، وتلك الوجبة تعتبر من أفضل 10 وجبات سحور صحية في رمضان 2024.

مكونات السحور

الوجبة الخامسة

يمكنك تناول كوب من الزبادي مع بعض الفواكه مثل الموز أو البطيخ على حسب ما تفضله من الفواكه، ويمكنك استبدال الزبادي بكوب من الحليب محلى بمعلقة من العسل مع حبة من التمر، وتعتبر تلك الوجبة من أفضل 10 وجبات سحور صحية في رمضان 2024.

فواكه

الوجبة السادسة

وتتكون تلك الوجبة من كوب من الحمص أو الفول يمكنك الاختيار بينهما، مع سلطة خضراوات مكونة من الطماطم والخيار بالإضافة إلى ربع رغيف مع طبق من الجبن منزوع الدسم، ويمكنك أيضاً تناول طبق من الشوفان مع الحليب المحلى بالعسل، وتعتبر تلك الوجبة من أفضل 10 وجبات سحور صحية في رمضان 2024.

سلطة خضراء

الوجبة السابعة 

يمكنك قلي بيضتان في الزيت أو الزبدة على حسب الطعم المفضل لديك، مع قطعة من الجبن خالي الدسم و8 حبات من الزيتون ولكن يجب أن يكون قليل الملح حتى لا يشعرك بالعطش خلال اليوم، مع نصف كوب من المكسرات المشكلة وتعمل تلك الوجبة على إمدادك بالطاقة اللازمة، وتعتبر من أفضل 10 وجبات سحور صحية في رمضان 2024.

سحور صحي

الوجبة الثامنة 

وتتكون تلك الوجبة من بيضة مسلوقة أو بيضتان على حسب الكمية التي تفضل تناولها، مع شريحة من الجبن خالي الدسم، بالإضافة إلى كوب من الزبادي وتعتبر تلك الوجبة من أسهل 10 وجبات سحور صحية في رمضان 2024.

فوشان مع حليب وفواكه

الوجبة التاسعة 

تعتبر تلك الوجبة من الوجبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، وتتكون من طبق من الفول بالزبدة أو التوابل مع قطعة من الجبن خالي الدسم ويمكنك الحصول على أي نوع جبن تفضله، مع الزيتون قليل الملح وكوب من اللبن المحلى بالعسل، وتعتبر تلك الوجبة واحدة من أسهل 10 وجبات سحور صحية في رمضان 2024.

تمر

الوجبة العاشرة

يمكنك تحضير طبق من البيض مع البسطرمة والخبز الأسمر أو خبز القمح الكامل مع قطعة من الجبن وضع عليها القليل من الزيت النباتي مثل زيت الذرة مع كوب من الزبادي خالي الدسم ورشة من العسل ويمكنك استبدال الزبادي بالحليب مع التحلية، وتعتبر تلك الوجبة من أسهل 10 وجبات سحور صحية في رمضان 2024 يمكنك إعدادها.[1]

البيض مع البسطرمة

اقرأ أيضاً: أسعار جلابيات رمضان الفخمة 2024.

المصادر:

  1. موقع مقالاتي 

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك طعام صحي؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..