افضل ماوس باد احصل عليها من مستعمل

قبل سنة

حياكم الله يا مستعمل[1]

إيّاك أن تستهين أبدًا بأهمية الماوس باد (MousePad)! في الواثع، إيّاك أن تفعل ذلك مع أي قطعة أو ملحق من اكسسوارات الألعاب والحواسيب أبدًا، فقد تكون بالنسبة لمالكها حاجة جوهريًّة، وعامل كسب تفوّق استراتيجيّ في الألعاب والمواجهات. إن أفضل ماوس باد في السوق اليوم دخلت بعدًا آخر في المواصفات والميزات ومواد التصنيع، وباتت منتجًا رئيسًا لكثير من العلامات التجاريّة بعد أن كنت مجرّد قطعة قماش زائدة.

بالنظر إلى تطوّرها الكبير، قد يجد البعض أن الماوس باد قد تجاوزت بكثير الغاية الرئيسيّة من ابتكارها، ولم تعد مخصّصة للغرض الذي نتوقّعه منها، لكنّ هذا واقع التقنية والعصر، حيث تتسابق كلّ العناصر لتقديم التجربة الشاملة التي تغني المستهلك عن منتجات أخرى. معادلة بسيطة؛ استخدامات أوسع، حاجات أكثر، مبيعات أكبر. عندما نذكر مصطلح Gaming Mouse Pad هذه الأيّام، لا يقتصر الأمر لمجرّد حصائر مع رسومات مبهرة أو إضاءة عادية كما قد تتصوّر للوهلة الأولى، فالألعاب اليوم أصبحت سوقًا واسعًا غزير المتطلبات والاستثمارات.

في هذا المقال، نقدّم إليك قائمة بأفضل ماوس باد للألعاب وكافة الاستخدامات الأخرى ومن مختلف الفئات السعرية في السوق. ذلك على افتراض أنّك تدري أيّ أرض تطأ، وتعلم احتياجاتك، وتعرف كيف تقيّم الأنسب لك، وإن كان لديك بعض الشكّ في ذلك، لا تتردّد بالاطلاع على دليل الشراء الشامل للماوس باد وكيف تختار الأفضل والأنسب لك من مستعمل، لتعرف عن كثب ماهيّة هذا الاكسسوار وفيم يُستخدم وكيف يتمّ التعامل معه.

افضل ماوس باد احصل عليها من مستعمل افضل ماوس باد
افضل ماوس باد
افضل ماوس باد

أفضل ماوس باد يمكن شراؤها في 2021

  1. Corsair MM600
  2. SteelSeries QcK
  3. Cooler Master MP510
  4. Razer Sphex v2
  5. Roccat Taito Control
  6. Corsair MM1000 Qi
  7. Asus ROG Scabbard
  8. Artisan Ninja FX Shidenkai
  9. Roccat Alumic
  10. Corsair MM800 RGB Polaris
افضل ماوس باد
افضل ماوس باد

ماوس باد Corsair MM600

النوع: صلبة | مادّة السطح: بلاستيك | القاعدة: وجه بلاستيك مع أربع أرجل مطاطية | الأبعاد: 352x272x5mm | السعر: 39.99 دولار أمريكي

لم تركّز MM600 من Corsair على إيهار الأعين بالإضاءة الملوّنة كما شقيقتها MM800، بل عوضًا عن ذلك، تقدّم مزيج ميزات وخصائص أكثر إقناعًا من تلك الأغلى سعرًا؛ إذ لدينا ماوس باد مزدوجة السطح، بحيث يكون أحد الوجهَين مخصّصًا للاستخدام عندما تكون الحركة السريعة والسلسة للمؤشّر هي الأولويّة، والآخر عندما يكون التحكّم الدقيق والرصين للفأرة هو الأهمّ. تركز Corsair MM600 على أربعة قواعد مطاطية في زواياها الأربعة، وهي مصنوعة من البلاستيك والألمنيوم، يميّزها إطارها الفضيّ على كامل محيطها.

افضل ماوس باد
افضل ماوس باد

ماوس باد SteelSeries QcK

النوع: مرنة | مادّة السطح: قماش | القاعدة: مطاط السيليكون | الأبعاد: 250/166×210/800×2/3mm | السعر: ما بين 6.99 إلى 99.99 دولار أمريكي تبعًا للحجم

وحيدة في فئة أرخص MousePad، تقف QcK من SteelSeries بوصفها المسند الذي يقوم بما يتوجّب. فقط، لا أكثر ولا أقلّ. نتحدّث هنا عن سطح من القماش عالي الكثافة لضمان تحصيل أدقّ تحرّكات الفأرة بكلّ أريحية وسلاسة، يقابله الوجه السفليّ المطاطي مانعًا إيّاها من الانزلاق أثناء الاستخدام. تتوافر هذه الماوس باد بمقاسات وأشكال عدّة، كما يوجد طراز آخر منها يمتاز بإضاءة RGB، هو SteelSeries QcK Prism.

افضل ماوس باد
افضل ماوس باد

ماوس باد Cooler Master MP510

النوع: مرن | مادّة السطح: قماش كوردورا | القاعدة: مطاط | الأبعاد: 250/900×210/400x3mm | السعر: ما بين 8 إلى 35 دولار أمريكي حسب الحجم

هناك الكثير من مساند الفأرة الممتازة في السوق، والتي لها شعبيّة جارفة، لكنّ مشكلتها الأكبر أنّها لا تلائم كلّ المساحات، فقد تجدها بالغة الصغر أحيانًا، أو كبيرة أحيانًا أخرى. مع MP510، حلّت Cooler Master هذه المعضلة، فأتاحت أربعة مقاسات مختلفة من منتجها هذا، المصنوع من ألياف كوردورا (Cordura) الغنية عن التعريف والمحصّنة ضدّ الانسلال والكرّ، وهي ذاتها المستخدمة في الحقائب والسترات الواقية من المطر، أي لن تقلقل أبدًا إذا ما انسكب كوب المشروب خاصّتك عليها.

قد يجدها أصحاب البشرة الحساسة مزعجة للاستخدام الطويل، بسبب بنيتها القماشية الكثيفة، لكنّها بالعموم ليست بذلك السوء، وتمتاز بإطار إضافيّ على محيطها لضمان ديمومتها والوقاية من تخرّب النسيج القماشي. بمجرّد تجربتها في الظلام، ستبهرك علامة Cooler Master بانعكاس ضوئي مثير.

افضل ماوس باد

 

افضل ماوس باد

ماوس باد Razer Sphex v2

النوع: صلبة | مادّة السطح: البولي كربونيت | القاعدة: بلاستيك لاصق | الأبعاد: 355/270×254/215×0.5mm | السعر: ما بين 4.99 إلى 11.99 دولار أمريكي

بلا أدنى شكّ، يعشق معظم اللاعبين، إن لم يكن كلّهم، أضواء RGB على معدّات حواسيبهم. لكن ماذا إن قايضنا ذلك بشيء أفضل؟ سطح مكتبيّ عديم التشتيت، بالغ الأناقة والجمال مثلًا؟ ذلك كان رهان Razer مع Sphex v2، باعتبارها مسند الفأرة الأقلّ سماكة على الإطلاق، بواقع أقلّ من نصف مليمتر. الماوس باد هذه مصنّعة من البلاستيك، مع سطح من البولي كربونيت (Polycarbonate) المناسب للفأرات الضوئيّة والليزريّة، ومتوافرة بمقاسات عدّة.

ينبغي التنويه إلى أنّ تثبيت Sphex v2 يتمّ باللصق، إذ يوجد غشاء بلاستيكيّ شفاف يغطّي الوجه السفلي، يجب إزالته، ومن ثمّ لصق الماوس باد على سطح الطاولة، ليستقر تمامًا ولا يتحرّك. تلك ضريبة السماكة شبه المعدومة، لكن لا تقلق، فذلك اللاصق قابل لإعادة الاستخدام، أي يمكنك نزع المسند ثم “لصقه” على أي سطح آخر، لكن مع الحرص على نظافته والسطح الموضوع عليه. كحلّ بديل، يمكنك عدم نزع الغشاء بالكامل، بل فقط جزء منه، بحيث تضمن الثبات وقابلية النزع والتجديد في آن.

المصادر:

  1. https://www.mstaml.com/sa/market/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9?location=30

افضل ماوس باد
افضل ماوس باد
افضل ماوس باد
افضل ماوس باد
افضل ماوس باد
افضل ماوس باد
افضل ماوس باد
افضل ماوس باد

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..