كيف تختار التكييف المناسب لاستخدامك ؟ في السعودية

قبل سنة

 

حياكم الله مستخدمي موقع "مستعمل " السعودي ، يسعدنا أن نتناول في التقرير التالي وبالتفصيل الأسس والمواصفات التي يجب أن تتوفر في أجهزة التكييف حتى تصبح مناسبة لك ، أي أننا سنساعدكم في اختيار جهازالتكييف المناسب لاستخدامكم .
لاشك أن اقتناء التكييف أصبح من الأجهزة الأساسية التي لا غني عنها في كل بيت، لما له من دور كبير في تبريد الهواء وتنقيته خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة إلى معدلات غير مسبوقة خلال فصل الصيف. 
و عند التفكير في شراء تكييف جديد ، ومع وجود العديد من الخيارات المتاحة والماركات المتعددة في الأسواق، قد يكون من الصعب معرفة كيفية اختيار مكيف هواء يناسب احتياجاتك بشكل أفضل ، لهذا يبحث العديد من المستخدمين عن أفضل أنواع التكييفات من حيث الجودة وكفاءة التبريد و معدل استهلاك الكهرباء بالإضافة إلي بعض التقنيات الأخرى التي تمنحك مزيدا من الراحة والرفاهية أثناء الاستخدام.

 


السؤال المهم كيف تختار أفضل تكييف يناسب لحتياجاتك ؟


الإجابة كالآتي :
1ــ اختار التكييف المناسب لمساحة الغرفة
كل ما عليك أن تحسب حجم الغرفة أو المكان المراد تبريده ، بضرب الطول في العرض في الارتفاع ، ثم ضرب الناتج في 250 بالنسبة للأماكن العادية، أو ×300 للأماكن شديدة الحرارة. 
على سبيل المثال لو عندنا غرفة طولها 5 أمتار وعرضها 4أمتار و ارتفاعها 3 أمتار فى منطقة شديدة الحرارة فيتم حسابها كالتالى : 5×4×3 والذى ينتج عنه 60 م، نقوم بضربه فى 300، ليكون الناتج: 25200 وحدة BTU ، وهو ما يعنى أنه ينبغى شراء تكييف 24 وحدة وليس 18 وحدة .
4 أشياء تحدد حجم التكييف الذي ستحتاجه:
حجم الغرفة: 
ما هو الطول والعرض وارتفاع السقف؟ في حين أن مساحة الأرضية مهمة ، كذلك الحجم الإجمالي – تتطلب الغرفة ذات الأسقف العالية مزيدًا من الطاقة للتبريد.
العزل: 
هل الأسقف والجدران عازلة؟ ماذا يوجد تحت الغرفة وفوقها؟ يعد عزل السقف أحد أكبر العوامل في جعل منزلك أكثر كفاءة من الناحية الحرارية.
الموقع: 
أين تعيش؟ ستحتاج الغرفة في الأماكن الحارة إلى مكيف هواء أكثر قوة للتبريد ، مقارنة بغرفة مماثلة في أماكن معتدلة أو متوسطة الحرارة.
الاتجاه: 
في أي اتجاه تواجه الغرفة؟ يمكن أن تسمح النافذة الكبيرة التي تواجه الشمال أو الغرب بدخول الكثير من الحرارة في الصيف ، بينما تكون النافذة المظللة المواجهة للجنوب أكثر برودة.
• إذا كانت الغرفة تتعرض للظل معظم اوقات النهار ، قلل السعة بنسبة 10 بالمائة.
• إذا كانت الغرفة مشمسة للغاية او في الطابق الأخير ، قم بزيادة السعة بنسبة 10 بالمائة.
كذلك يمكن اختيار التكييف حسب المساحة المراد تبريدها، 
مميزات تحكمنا عند شراء ماركة تكييف معينة دون أخرى : 
• التكييف الأكثر هدوءاً و الأقل ضوضاء أثناء التشغيل
تتميز معظم مكيفات الهواء الحديثة الاسبليت بهدوء شديد في الداخل والخارج ، ولكن الأمر يستحق التحقق من مستويات ضوضاء مكيف الهواء قبل الشراء.
تم عمل اختبار لقياس الضوضاء لبعض نماذج مكيفات الهواء لمعظم العلامات التجارية ، تراوحت الضوضاء الصادرة عن الوحدات الداخلية من 19 ديسيبل إلى 53 ديسيبل ، ومن الوحدات الخارجية ، من 42 ديسيبل إلى 69 ديسيبل (تقاس على أهدأ إعداد للمروحة الداخلية).
للمقارنة ، إليك بعض مستويات الصوت الشائعة:
30 ديسيبل: مستوى صوت نموذجي لمنزل هادئ.
50 ديسيبل: داخل السيارة الهادئة أثناء القيادة
60 ديسيبل: محادثة نموذجية
70-80 ديسيبل: مكنسة كهربائية
قد تعمل مكيفات الهواء ذات الأصوات الصاخبة والمرتفعة إلي إزعاجك أثناء القيام بأنشطتك أو أثناء محادثتك أو نومك. يمكن للوحدة الخارجية الصاخبة أن تزعجك (إذا كانت قريبة جدًا من غرفة النوم أو نافذة غرفة المعيشة) أو تزعجك أو تزعج جيرانك ، لذلك ضع في اعتبارك وضع الوحدة الخارجية بعناية. 
تحقق جيدا من مستوي الضوضاء المدون علي لوحة بيانات المكيف وتأكد أنها في الحدود المسموحة.
تحقق من سرعات مروحة المكيف
تقوم المروحة بتوزيع الهواء المبرد أو الساخن في جميع أنحاء الغرفة. 
ابحث عن موديل ذو نطاق تدفق هواء واسع وسرعات متعددة للمروحة: من عالية جدًا – للمساعدة في تبريد الغرفة بسرعة ، إلى منخفضة جدًا – بحيث يكون هناك ضوضاء أقل ولا يوجد تيار هواء مزعج بمجرد حصولك على درجة الحرارة المناسبة.
تحقق من فلاتر تنقية الهواء
بصرف النظر عن السعة واستهلاك الطاقة ، هناك ميزات أخرى يجب مراعاتها. 
من أهم الأشياء التي يمكنك البحث عنها أنواع وعدد فلاتر الهواء في المكيفات . وتوفر معظم الشركات المصنعة اليوم مرشحات مضادة للبكتيريا مثل خاصية البلازما التي تساعد في تطهير الهواء من البكتيريا والجراثيم الأخرى من أجل بناء بيئة صحية. تحتوي بعض مكيفات الهواء أيضًا على فلاتر لإزالة الروائح.
أوضاع تشغيل المكيف
تلقائي: يختار تلقائيًا الوضع المطلوب للحفاظ على درجة حرارة الغرفة المختارة.
بارد: مضخات الحرارة من الداخل إلى الخارج لتبريد الغرفة.
الحرارة: تضخ الحرارة من الخارج إلى الداخل ، مما يؤدي إلى تدفئة الغرفة.
جاف: يزيل الرطوبة من الهواء. يوفر بعض التبريد ، ولكن ليس بقدر وضع التبريد.
مروحة فقط: ينفث الهواء بدون تدفئة أو تبريد أو تجفيف ، وهو أمر مفيد عندما يكون كل ما تريده هو نسيم بارد.
الاقتصاد: يسمى أيضًا الوضع الاقتصادي ، وهذا يقلل من استهلاك الطاقة. تقوم العلامات التجارية المختلفة بتنفيذ هذا بطرق مختلفة. قد يقلل ببساطة من ناتج التبريد أو التسخين عن طريق ضبط منظم الحرارة بدرجة أو درجتين ، أو قد يستخدم أجهزة استشعار لاكتشاف ما إذا لم يكن هناك أحد في الغرفة ومن ثم تقليل التبريد / التدفئة.
مستشعر التواجد البشري
هذه تقنية متقدمة توفرها بعض العلامات التجارية وتعمل علي استكشاف الأشخاص داخل الغرفة ، لذلك تعرف الوحدة أنها ستستمر في العمل. حتى أن بعض النماذج توجه حركة الهواء نحو الشخص المحسوس. في حالة عدم اكتشاف أي شخص ، قد تتحول الوحدة إلى وضع الاقتصاد لتقليل استهلاك الطاقة.
لا يعني وجود هذه الميزة أنه يمكنك ترك مكيف الهواء يعمل لساعات عندما يكون المنزل فارغًا. لا يزال من الأفضل إيقاف تشغيله واستخدام وظيفة المؤقت لإعادة تشغيله قبل العودة إلى المنزل مباشرة ، أو تشغيله عن بُعد عبر Wi-Fi (انظر العنصر التالي).
هذه الميزة تذهب بأسماء مختلفة. شركة Mitsubishi Electric تسميها “اكتشاف الغياب” ؛ بالنسبة لشركة Mitsubishi Heavy Industries ، فهي عملية Eco ؛ بالنسبة لباناسونيك .
مكيفات مزودة بعاكس ( انفرتر )
إذا كانت فواتير الكهرباء هي مصدر قلقك الرئيسي ، فإن مكيف الهواء المجهز بعاكس هو أحد أفضل الخيارات التي يمكنك البحث عنها. في مكيفات الهواء التقليدية ، يعمل الضاغط عندما يكون نشطًا بأقصى سرعة له أو عند إيقاف تشغيله. 
تستهلك عملية تشغيل وإيقاف الضاغط باستمرار للتكيف مع تغير درجة الحرارة قدرًا كبيرًا من الطاقة. 
مكيفات الهواء المجهزة بالعاكس على عكس مكيفات الهواء التقليدية تتحكم باستمرار في سرعة محرك الضاغط ، من أجل التكيف مع التغيرات الطفيفة في درجة حرارة الغرفة. يقال إن مكيفات الهواء العاكس أكثر كفاءة بكثير من مكيفات الهواء العادية. يقال أيضًا أن أجهزة التكييف المجهزة بالعاكس تتمتع بأداء أفضل وتتمتع بعمر أطول
Wi-Fi والتحكم في التطبيقات
يمكن للعديد من الموديلات الجديدة الاتصال بالشبكة اللاسلكية في منزلك حتى تتمكن من التحكم في مكيف الهواء عبر تطبيق على هاتفك الذكي – سهل الاستخدام إذا كنت في العمل وترغب في تشغيله قبل أن تصل إلى المنزل أو في المنزل وقد أضعت جهاز التحكم عن بعد.
يحتوي البعض على هذه الميزة مضمنة ، بينما يحتاج البعض الآخر إلى إضافة جهاز تحكم إلى مكيف الهواء لتمكينه.
وضع السكون
تعمل هذه الوظيفة على ضبط درجة الحرارة بخطوات على مستوى مريح للنوم حتى لا يعمل مكيف الهواء بجد (ويكون أكثر هدوءًا) أثناء النوم.
فتحات تهوية قابلة للتعديل أو التأرجح
يوصي بتوجيههم للأعلى للحصول على هواء بارد ولأسفل للتدفئة. يمكن القيام بذلك عبر جهاز التحكم عن بعد لمعظم الطرز. تساعد قابلية الضبط لليسار واليمين على توجيه الهواء إلى حيث يحتاج إليه.
تأخير إعادة التشغيل
يحمي الضاغط من خلال منع مكيف الهواء من العمل مرة أخرى بعد وقت قصير جدًا من إيقاف تشغيله.
ميزات اخري اضافية في مكيف الهواء يمكنك التحقق منها قبل الشراء
المميزات المهمة في مكيف الهواء 
فيما يلي بعض ميزات مكيف الهواء المهمة التي تريد البحث عنها لتوفير الوقت والطاقة وتحسين جودة الهواء.
مفتاح توفير الطاقة: 
عادة ، تعمل مروحة مكيف الهواء باستمرار ، حتى عند إيقاف تشغيل الضاغط. ولكن مع مفتاح توفير الطاقة ، يتم إيقاف تشغيل المراوح عندما يقوم منظم الحرارة بإيقاف تشغيل الضاغط ، مما يوفر لك المال.
ضوء “فحص الفلتر”:
تذكير مرئي لتنظيف الفلتر أو تغييره.
فتحات تتأرجح: محرك داخلي يقوم تلقائيًا بمسح تدفق هواء الوحدة من جانب إلى آخر ، مما يؤدي إلى تبريد الغرفة بشكل متساوٍ.
جهاز التحكم عن بعد:
يتيح لك هذا الخيار العملي ضبط درجة الحرارة من أي مكان في الغرفة. مثالي لزيادة درجة الحرارة / منظم الحرارة في منتصف الليل عندما تنخفض درجة حرارة جسمك.
وضع النوم: 
يرفع درجة حرارة الغرفة قليلاً ليلاً لتجنب قشعريرة الليل.
المؤقت: يقوم بتشغيل الوحدة أو إيقاف تشغيلها تلقائيًا في وقت محدد مسبقًا عندما لا تكون هناك ، مما يترك الغرفة تبرد أو تسخن قبل الدخول.
التهوية / العادم: للسماح بدخول الهواء النقي من الخارج إلى الغرفة.
ضمان الشركة المصنعة: يتراوح بشكل عام من سنة إلى سنتين .

كيف تختار التكييف المناسب لاستخدامك ؟ في السعودية كيف تختار التكييف المناسب لاستخدامك ؟
كيف تختار التكييف المناسب لاستخدامك ؟
كيف تختار التكييف المناسب لاستخدامك ؟
كيف تختار التكييف المناسب لاستخدامك ؟
كيف تختار التكييف المناسب لاستخدامك ؟
افضل نوع تكييف
افضل نوع تكييف يناسبك ؟
كيف تختار التكييف المناسب لاستخدامك ؟
كيف تختار التكييف المناسب لاستخدامك ؟
كيف تختار التكييف المناسب لاستخدامك ؟
كيف تختار التكييف المناسب لاستخدامك ؟

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك أجهزة والكترونيات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..