قبل أن تشتري كاميرا تعرف على الفرق بين كاميرا كانون و نيكون في السعودية

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل 

يبحث الكثيرين من خلال محرك البحث جوجل عن افضل كاميرا يمكنك شرائها بين العملاقين كانون ونيكون، في مستعمل نرصد دليل كامل للدراسة جيدة وشاملة، لتتعرف قبل أن تشتري كاميرا تعرف على الفرق بين كاميرا كانون و نيكون من خلال السطور التالية.

الفرق بين كاميرا كانون ونيكون

ما الأفضل كانون أم نيكون، السؤال في حد ذاته منطقي للغاية ويجب طرحه قبل الشراء، وإجابته محيرة دون شك.
 

قبل أن تشتري كاميرا تعرف على الفرق بين كاميرا كانون و نيكون في السعودية الفرق بين كاميرا كانون و نيكون
الفرق بين كاميرا كانون و نيكون

حيث أن كلتا الشركتين تصنعان كاميرات DSLR احترافية رائعة بالفعل. وقليلًا ما نجد أية اختلافات جوهرية تذكر بين أي من كاميرات كانون أو نيكون على أي مستوى من مستويات الاحترافية من ناحية والأسعار من ناحية أخرى. كما أن كلتا الشركتين يمتلكان من المنتجات القادرة على سد كافة احتياجات كافة المصورين من المبتدئين وحتى المحترفين، لكن اختيار الكاميرا المناسبة سيتوقف على عوامل أخرى سنحاول رصدها لك بدقة لتتمكن من اختيار الكاميرا المناسبة لقدراتك وأهدافك.


 

الفرق بين كاميرا كانون و نيكون

الميزانية المناسبة لكانون ونيكون للمبتدئين

بالطبع الفرق بين كانون ونيكون سيبدأ بالميزانية التي تحددها أنت لشراء كاميرا جديد، فإذا  كنت تمتلك القدرة على إنفاق ما يقارب 500 دولار أمريكي على كاميرا DSLR الاحترافية الأولى بالنسبة لك، فأنت سعيد الحظ من ناحية وستقع في حيرة من ناحية أخرى. 


 

الفرق بين كاميرا كانون و نيكون

هذه الفئة السعرية المنخفضة بالنسبة للكاميرات الاحترافية تقدم شركتي كانون ونيكون مجموعة من الكاميرات حديثة العهد  المناسبة جدًا للمبتدئين في عالم التصوير، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الكاميرات القديمة نسبيًا التي تتراوح أسعارها حاليًا بين أرقام مناسبة إلى حد كبير.


 

الفرق بين كاميرا كانون و نيكون

حيث تعد حاليًا أرخص الأسعار وأكثرها ملائمة للفئة السعرية التي نتحدث عنها، أو الكاميرات الاحترافية الموجهة للمبتدئين إن صح التعبير، هي كاميرات Canon EOS 1300D والمعروفة باسم EOS Rebel T6 في بعض الأسواق، كاميرا Canon EOS 2000D والمعروفة باسم EOS Rebel T7 في بعض الأسواق، وCanon EOS200D والمعروفة باسم EOS Rebel SL2 في بعض الأسواق، وكلها تنتمي لشركة كانون كما يتضح. أما من ناحية شركة نيكون وتتوفر كاميرات Nikon D3300 والكاميرا الأحدث منها Nikon D3400، وكلها فئات بأسعار جيدة وجودة تصوير جيدة جدًا.

كاميرا نيكون

الاختلافات التقنية بين كانون ونيكون (مبدئين)

في فئة المبتدئين، تكمن الاختلافات بين الكاميرات المذكورة في أن الأولى من كانون تتمتع بمستشعر بقوة 18 ميجا بيكسل ويمكنها التصوير بمعدل 3 إطارات في الثانية الواحدة بالإضافة إلى وجود نظام التركيز التلقائي بتسع نقاط. ولا تختلف الكاميرا التالية عليها في شيء إلا من حيث قوة المستشعر التي تصل إلى 24.1 ميجا بيكسل. وتعتبر مميزات ممتازة جدًا بالنسبة للفئات المبتدئة في المجال.

عدسة كانون

أما الكاميرا الثالثة والأقوى من بين الثلاثة من كانون فتتميز بقوة مستشعر تبلغ 24.4 ميجا بيكسل بالإضافة إلى نظام كانون للتركيز التلقائي Dual Pixel CMOS بالإضافة إلى قدرتها على التصوير بمعدل 5 إطارات في الثانية الواحدة، وهي جيدة جدًا كتقنية مبتدئة.

أما في حالة كاميرات نيكون المذكورة سابقًا، فكلاهما يتمتعان بمستشعر بقوة 24.2 ميجا بيكسل وإمكانية التصوير بمعدل 5 إطارات في الثانية بالإضافة إلى نظام تركيز تلقائي بإحدى عشر نقطة  بشكل مثالي.

الفرق بين كاميرا كانون و نيكون

 كما يبدو فإن كاميرا D3400 لا تعد ترقية متميزة لسابقتها، ولكنها مميزة أيضًا جدًا،  حتى أنه ينقصها نظام التنظيف الذاتي للمستشعر الذي تحظى به D3300. ولكنها تتميز بإمكانية الاتصال اللاسلكي بتقنية بلوتوث والتي تسمح بنقل الصور إلى أي من الأجهزة الأخرى المتوافقة والتي لا يمكن تحقيقها بالكاميرا الأقدم إلا من خلال شراء ملحقات مخصصة لذلك، لذا فهي تعتبر من الفئات المميزة تقنيًا للمبتدئين.

إذا، لا توجد اختلافات كبيرة بين ما تقدمه كانون وما تقدمه نيكون في هذه الفئة السعرية فكلاهما متقارب، ولكن اختيارنا سيقع على كاميرا Nikon D3400 كأفضل خيار في هذه الفئة السعرية، فعلى الرغم من أنها لا تمتلك كل شيء إلا أنها قادرة على تقديم كل ما يلزم المصور المبتدئ بالإضافة إلى سهولة استخدامها التي تجعل الخيار الأفضل لمستخدمي الكاميرات الاحترافية للمرة الأولى، ويمكن استغلالها إذا كنت مبتدئ في هذا المجال باطمئنان.

الفرق بين كاميرا كانون و نيكون

الفرق بين كانون ونيكون (المحترفين)

في هذا الصدد نستعرض لك أفضل أنواع الكاميرات فيكل من كانون، ونيكون، من حيث التقنيات، والأسعار لتختار المناسب لك في حال كنت من المحترفين.

وتأتي الفئة الأعلى والأكثر احترافية من حيث المواصفات والإمكانيات، وهي أيضًا حلم كافة المصورين المحترفين. وتنقسم هذه الفئة داخليًا إلى فئتين سعريتين. الأولى تتضمن Canon EOS 6D Mark II من كانون وNikon D610 وNikon D750 من نيكون، حيث أنهما الأفضل على الساحة خلال السنوات الماضية.

الفرق بين كاميرا كانون و نيكون

وتعتبر كاميرا كانون EOS 6D Mark II هي الأحدث من بين الكاميرات الثلاثة، وهي الأكثر تميزًا من حيث قوة مستشعرها كامل الإطار Full-Frame التي تبلغ 26.2 ميجا بيكسل، على عكس كاميرتي نيكون التي تبلغ قوة مستشعرها 24.3 ميجا بيكسل. بينما تتفوق كاميرات نيكون في هذه الفئة من حيث النطاق الديناميكي Dynamic Range ذو الأداء الأعلى والمميز بين نظائرها.

 

قدرات تقنية رائعة

كذلك تحظى كاميرا EOS 6D Mark II بنظام تركيز تلقائي يشمل 45 نقطة وعلى الرغم من أنه ليس الأفضل، إلا أن تقنية التركيز التلقائي Dual Pixel CMOS الخاص بالشاشة القابلة للّمس متعددة الزوايا يعمل على تحسين التركيز التلقائي بشكل رائع وقوي للغاية وستساعدك في تحقيق هدفك إذا كنت من المحترفين.

الفرق بين كاميرا كانون و نيكون

كذلك تتميز كاميرا D610 من نيكون كونها أرخص الكاميرات ذات مستشعر الإطار الكامل من بين كاميرات هذه الفئة، كما تتميز بإمكانيات متميزة أيضًا، أبرزها نظام التركيز التلقائي القوي ذو 39 نقطة وهي نقطة رائعة للكاميرا.

 أما عن كاميرا D750 فتتميز بنظام تركيز تلقائي ذو 51 نقطة وهي أفضل من حيث جودة الصورة من شقيقتها إن كان يعيبها غياب قابلية شاشتها للتحكم عبر اللّمس وهذا أيسر، أما أهم ما يميزها على الإطلاق ويجعلها الأفضل في هذا النطاق هو قدرتها المتميزة والفائقة على التصوير الليلي والتصوير في الإضاءة المنخفضة سواء على مستوى التصوير الفوتوغرافي أو تصوير الفيديو عالي الجودة ومميزة للغاية تجعلها خيار مميز لمصوري الفيديو

وصل سعر الكاميرتان إلى  دولار أمريكي هي كاميرات EOS 5D Mark IV وEOS 5DS من كانون وNikon D810 وNikon D850 من نيكون.

الفرق بين كاميرا كانون و نيكون

 

في النهاية نحن نقدم لك واحدًا من أهم المواقع والتطبيقات المهتمة والمتخصصة في بيع وشراء الكاميرات على الانترنت وهو موقع وتطبيق مستعمل، ويمكنك العثور على كاميرا جيدة من خلال موقع مستعمل، ولمعرفة المزيد قم بزيارة تطبيق وموقع مستعمل ويمكنك التصفح الآن.

 

المصادر: موقع نيكون الرسمي

المصادر: موقع كانون الرسمي

 

 

 

 

 




 

إعلانات ذات صلة في السعودية

عندك كاميرات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..