رحلات الخطوط السعودية تفاصيل الحجز والدفع

قبل 11 شهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، توفر الخطوط الجوية السعودية العديد من الخدمات للمسافرين وخاصة المتعلقة بعمليات حجز الرحلات، إذا يمكنك حجز رحلات الخطوط السعودية بأكثر من طريقة.. وهذا ما سنتعرف عليه فيما يلي.

 

كيف يتم حجز رحلات الخطوط السعودية

رحلات الخطوط السعودية تفاصيل الحجز والدفع مقاعد طائرات الخطوط السعودية
مقاعد طائرات الخطوط السعودية

يمكنك حجز رحلات الخطوط السعودية باستخدام الموقع على الإنترنت للحجز والتخطيط للسفر، أو الاتصال بمكتب خدمات الحجز للخطوط السعودية أو بالذهاب إلى أحد مكاتب الخطوط الجوية السعودية، وكذلك الاتصال بالمكاتب السياحية.

تتم غالبية حجوزات رحلات الخطوط السعودية باستخدام الهاتف من قبل المسافرين أو عن طريق المكاتب السياحية، ولكي تضمن الحصول على تجربة حجز سريعة، نقترح أن يقوم المتصل بإعداد المعلومات التالية قبل الاتصال بالشركة: "وجهة سفرك والتاريخ المحدد، إلى جانب الدرجة التي تريدها، مع ذكر عدد المرافقين وأسمائم وجنسياتهم (يجب أن يكون الاسم مطابقًا للاسم في جواز السفر)، بالإضافة إلى رقم المتصل ومعلوماته ".

ملاحظة: خلال المكالمة سيعطيك موظف الحجز مهلة زمنية لشراء التذاكر ونرجو الالتزام بهذه المهلة لكي لا يتم إلغاء حجزك على رحلات الخطوط السعودية بصورة آلية، وللمزيد من المعلومات يمكنك الاتصال بهاتف مركز المبيعات على الرقم "920022222".

دفع حجز رحلات الخطوط السعودية

رجل وزوجته داخل طائرة الخطوط السعودية

يمكنك دفع حجز رحلات الخطوط السعودية بأكثر من طريقة، وفيما يلي سنذكر لكم أشهر طرق الدفع والسداد لحجوزات رحلات الخطوط السعودية:

1- بطاقة مدى

إذا كان موقعك الجغرافي في المملكة العربية السعودية، يمكنك دفع حجوزات رحلات الخطوط السعودية، باستخدام بطاقة مدى المصدرة من إحدى البنوك السعودية والتي تحمل شعار VISA أو شعار MasterCard.

يُرجى العلم أن وسيلة الدفع باستخدام بطاقات مدى (VISA / MasterCard) متوفرة أيضًا للمقيمين والسائحين المتواجدين بالمملكة العربية السعودية، كما يمكن استخدام هذه البطاقات من خارج المملكة كبطاقات إئتمانية .

ولزيادة الأمان عند الدفع عبر بطاقات "مدى"، قامت الخطوط الجوية السعودية بتفعيل خاصية (3D-Secure) عبر موقعها الإلكتروني ولن تتم عملية الشراء و الدفع بدون توفر رمز الحماية المرسل لكم من قبل البنك، وذلك حرصًا من الشركة على تنفيذ عملياتكم بطريقة أمنة.

ملاحظة: لأغراض التحقق، ينبغي أن تكون بطاقة الائتمان المستخدمة للدفع وصاحب بطاقة الائتمان متواجدين وقت إجراء الفحوصات والتسجيل قبل الصعود على متن الطائرة، قد يفرض مصرف إصدار بطاقتك رسوماً مصرفية إضافية.

2- بطاقة أمريكان اكسبريس

يمكنك دفع حجز رحلات الخطوط السعودية باستخدام بطاقة أمريكان اكسبريس، كما أنه تم توفير المزيد من الحماية للعملاء، حيث انه تم تفعيل خاصية (SafeKey) عبر الموقع الإلكتروني ولن تقبل الشركة سوى البطاقات الائتمانية المحمية برقم سري شخصي، والرجاء التأكد من تسجيل بطاقتك الائتمانية في نظام البنك المصدر للبطاقة، حيث لن تُقبل عملية الدفع لأي بطاقة ائتمانية غير مسجلة.

ملاحظة: لأغراض التحقق، ينبغي أن تكون بطاقة الائتمان المستخدمة للدفع وصاحب بطاقة الائتمان متواجدين وقت إجراء الفحوصات والتسجيل قبل الصعود على متن الطائرة، قد يفرض مصرف إصدار بطاقتك رسوماً مصرفية إضافية.

3- عبر باي بال (PAYPAL)

يمكن للعمـلاء في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وبريطانيا وماليزيا، استخدام خدمة باي بال (PayPal) لدفع مبلغ حجز رحلات الخطوط السعودية وإصدار التذكرة .

4- عبر يونيون باي

يمكن للعمـلاء الكرام استخدام يونيون باي (UPI) UnionPay International لدفع مبلغ حجوزاتهم على رحلات الخطوط السعودية بإحدى العملات التالية: (الدولار الأمريكي، اليورو، جنيه إسترليني) في الصين وجنوب كوريا وباكستان والفلبين وتايلاند وروسيا واليابان وسنغافورا.

تطبيق حجز رحلات الخطوط السعودية

طائرة الخطوط السعودية تحلق في السماء

يقدم تطبيق الخطوط الجوية السعودية خدمات فريدة للمستخدمين، فمن خلاله يمكنكم معرفة معلومات العضوية ورصيد الأميال والرحلات السابقة وكذلك حجز الرحلات واستعراض الحجوزات وشراء الخدمات الإضافية وإنجاز إجراءات السفر وإصدار بطاقات صعود الطائرة وعرض معلومات وتفاصيل الرحلات المجدولة.

ومن مميزات استخدام هذا التطبيق، هو إمكانية حجز رحلات الخطوط السعودية بكل سهولة مع سرعة اختيار الرحلات بشكل بسيط وحتى 60 دقيقة قبل موعد الإقلاع، ويمكنك الدفع عن طريق بطاقات الائتمان فيزا وماستر كارد وأمريكان إكسبرس أو بالريال السعودي من خلال نظام سداد أو بطاقات مدى، ويتم التعرف وإدخال بيانات بطاقة الائتمان عن طريق تصويرها بالكاميرا بشكل آمن.

ومن الخدمات الإضافية المتاحة على التطبيق، خدمة اختيار المقعد المفضل أثناء الحجز وإدارة الحجوزات أو أثناء إنهاء إجراءات السفر، خدمة شراء المقاعد ذات المساحة الواسعة ومقاعد ممر الطوارئ مقابل مبالغ صغيرة، خدمة شراء بطاقة دخول لمرة واحدة إلى صالات الفرسان (حسب المقاعد المتوفرة)، والسماح بشراء قسائم Wi-Fi لاستخدامها على متن الطائرات المجهزة بخدمة Wi-Fi للرحلات الدولية والمحلية .

ملاحظة: يوصي بتفعيل خاصية استقبال الإشعارات، كي تتمكن من معرفة أحدث عروض الحجز والخدمات على متن الخطوط الجوية السعودية أول بأول.


اقرأ أيضًا: حجز طيران ويجو بالخطوات واكثر من 10 طرق للدفع

[1]

المصادر:

  1. الخطوط الجوية السعودية

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..