إطلالات الساري الهندي 2023 في قطر

حياكم الله في موقع مستعمل

من منّا لم يحاول البحث مرة عن الساري الهندي وتفاصيل شرائه، حيث حلمت كل فتاة في يوم أن ترتدي هذا الساري الهندي ذات التصميم المميز، والذي يعطي المرأة طابع أنثوي مميز، نرصد لكِ في التقرير كل ما تريدين معرفته عن الساري الهندي.

الساري الهندي

الساري الهندي هو  رداء يعبر عن العادات والتقاليد والعلامات التي تتميز وتشتهر بها دولة الهند، والساري عبارة عن قطعة قماش وتكون هذه القطعة مزخرفة ومزينة بالخرز اللولي ولها 3 أقسام في معظم الوقت، وإن طول الساري يكون حوالي من أربعة إلى خمسة أمتار.

إطلالات الساري الهندي 2023 في قطر ساري هندي للعروس
ساري هندي للعروس

حيث أن كل عروسة هندية في الهند عادة ما ترتدي هذا الساري الهندي فهو يعتبر مثل فستان الفرح الأبيض لدينا، كما أنه يمتاز بألوانه الرائعة وجماله واختلاف تصاميمه، ولكن هناك أنواع مختلفة من الساري الهندي وتم تطويره مؤخراً، بالإضافة إلى أن هناك طريقة خاصة لارتدائه وفي هذا المقال سنتطرق إلى كل هذه التفاصيل.

ساري تقليدي

أنواع الساري الهندي

ساري هندي فخم

ساري كانجيفارام من تاميل نادو

 كانجيفارام ساري يعتبر من السواريهات المميزة، هذه يأتي بالألوان المفعمة بالحيوية والحرير، كما يعتبر هذا الساري منحدر من ولاية تاميل نادو في الأساس، وهو ساري الزفاف التقليدي الذي اعتمد في جميع أنحاء البلاد للمناسبات الخاصة بدولة الهند، كما نُسج من خيوط حرير التوت الخالص، كما أن هذا الساري يتمتع بأناقة عالية ويُزين بلون ذهبي، حيث يتميز بالزخارف الدينية المستوحاة من المعابد والحكايات الأسطورية.

ساري هندي ذهبي

ساري وفاري من ولاية ماهاراشترا

يعتبر هذا الساري نوع من الأنواع التقليدية للساري الهندي، كما أن منشأ هذا الساري من الساحل الغربي، ويأتي طوله حوالي تسعة ياردات، كما أن حدود الساري توضع من الخلف بأسلوب فريد ثم يلف، يعتبر هذا الساري هو رمز للشجاعة حيث أن أسلوب لفه استوحت من محاربات المراثي اللواتي يرتدين الساري بأسلوب تمكنهن من ركوب الخيل والقتال بسهولة وبسالة.

ساري هندي للسيدات

 Bandhani ساري من ولاية غوجارات

يعتبر هذا الساري مميز جدًا بألوانه وأنماطه المختلفة، حيث أنه من الاعتقادات القديمة في الهند أن هذا الساري جالباً للحظ الجيد، ويتم ارتداؤه من قِبل العروس ليجلب لها السعادة، وإن غوجارات وراجستان تشتهر بساري باندان المطرز، وإن النساجين هم من مجتمع خاتري في ولاية غوجارات ومعروفون بالرواد، وإنهم يمارسون هذا الفن حصرياً حتى يومنا هذا بشكل تقليدي ومعتاد.

ساري هندي قطيفة

Taant ساري من ولاية البنغال الغربية

يعتبر ساري تقليدي من أرض البنغال الهندية، حيث يُصنع من القطن الخالص، كما يعتبر زي من الأزياء اليومية التي يفضلها الكثير من النساء في البنغال لسهولة وبساطة تصميمه، فيتميز بخفته وسهولة ارتدائه، وله خطوط سميكة ومطبوعات جميلة مميزة ومناسبة لجميع الأذواق.

ساري هندي أنيق

ساري كاسافو من ولاية كيرالا

هذا الساري يطلق عليه اسم سيتو ساري، وهو من الساري التقليدي في الهند، حيث أن العديد من السيدات المسنات يحافظن على هذا الأسلوب من الرداء في الهند، كما يتميز هذا الساري بإطاره الذهبي السميك المنسوج بخيوط من الذهب الحقيقي والخالصة.

ساري للمناسبات

ساري مكاي من أوديشا

Bomkai saree يعرف أيضًا باسم حرير  Sonepuriساري، حيث يعتبر هذا الساري قطعة فنية مع إيكات وتطريز بخيوط معقدة جدًا، كما أنها كلها منسوجة بشكل رائع وجميل، وتكون منسوجة من الحرير والقطن وتناسب ملابس الأعياد والمناسبات.

قطع الساري الهندي

Sambalpuri ساري من أوديشا

هذا الساري يعتبر منسوج يدوياً وهو نسج دقيق من تقنيات مختلفة ودقيقة جدا، حيث تم صبغ الخيوط قبل نسجها مما يكسب الساري لوناً مبهجاً لا يبهت أبداً عكس غيره.

ساري جديد

موديلات ساري هندي 2023

تعتبر موديلات الكشكشة من الساري مميزة، حيث أنها تضفي الكثير من الأنوثة، ويتميز الساري بحدود مزدحمة وخط ناعم جداً، كما يتم ارتداؤه مع بلوزة بسيطة بالإضافة لحزام سباغيتي أنيق، أو يكون على شكل بلوزة قصيرة بلا أكمام حسب الشكل المطلوب.

ساري هندي

يوجد أيضًا الساري المزود بالأحزمة، حيث أنه تم إضافة أحزمة فاخرة وأنيقة للساري، حيث يعمل هذا الحزام في كلا الاتجاهين ومناسب لجميع الأوزان، حيث تم تصميم أحزمة البيان المميزة من قِبل مصمم الأزياء الأسطوري المعروف باسم سابياساتشي موخيرجي المتخصص في هذه التصميمات النادرة.

ساري الزفاف

يوجد كذلك الساري اللامع، حيث ترتدي معظم النساء هذا النوع من الساري في الحفلات والمناسبات، كما نجد أن العديد من المشاهير يتألقون في هذا الساري الهندي المميز، الذي يتزين بترتر لوني الذي يقوم بدوره بجذب الانتباه،  حيث من صمم مثل هذه التصاميم هما المصمم سابياساشي موخرجي و المصمم مانيش مالهوترا الأشهر في الهند.

ساري هندي للعروس

يعتبر الساري والسراويل  من الموضة المنتشر أيضًا، حيث أنه لتجنب التعثر في الساري الذي يكون أمراً شائعاً تم تصميم أو إضافة السروال فأضفى للساري راحة يومية، وجمالاً بالإضافة إلى أنه يعتبر لباس عملي مريح جداً للنساء العاملات.

ساري هندي فخم

وأخيرًا يوجد الساري المزود ببلوزات مثيرة من الأعلى، حيث أن هذه البلوزات المضافة للساري تضفي الكثير من السحر والجمال، كما نجد أن هذا الجيل يجب أن يجرب هذه الأنماط، وتم تصميم هذه البلوزات بشكل جذاب فمنها الأكمام المنفوخة ذات الأكتاف ومنها تكون ذو أقواس ضخمة وغيرها من التصاميم

 


 

عندك ملابس نسائية؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..