تعرف على أهم 3 علامات التي تدل على أن ناقتك او جملك بصحة جيدة في قطر

قبل 3 سنوات

حياكم الله متابعين موقع مستعمل
سأقم لكم في هذا المقال معلومات او علامات مهمة تدل على صحة جملك وان لم تجدها فأعلم أن جملك بحاجة الى الرعاية
وقبل البدأ في القراءة احب أن اذكركم انه في حالة كنتم تبحثون عن الإبل يمكنكم إلقاء نظرة على قسم الحيوانات في مستعمل حيث يمكنكم ايجاد الإبل معروضة للبيع.

1. الأمر كله يتعلق بالسنام.
كما تعلم بالفعل ، يتخزن الجمال الدهون النقية في سنامها (وليس الماء). باختصار ، يمكن استخدام الدهون لتلبية احتياجات H2o أو احتياجات التغذية (الأعلاف). الجمل مخلوقات صحراوية ، لذلك من المنطقي تمامًا أنها تخزن الطعام والماء لفترات أكثر صعوبة. أيضًا ، الحدبة هي الملاذ الأخير لبقائهم على قيد الحياة. يمكن أن يجوع الجمل ويجف إذا استهلكت جميع "مخازنه". بالنسبة لك كمالك للجمال ، فإن مهمتك هي الحفاظ على صحة الحدب ، ولكن ليس زيادة الوزن.
كيف تعرف إذا كان الجمل يعاني من زيادة الوزن؟ إذا كنت لا تستطيع أن ترى وتشعر بوضوح أين تنتهي الحدبة ونهايتها على جانب الجمل يجب أن يكون هناك "غطس" حيث تنتهي الحدبة فمن المرجح أن يكون وزنهم زائدًا. معظم الإبل الأليفة و البرية تعاني من زيادة الوزن، مثل أي نوع يعاني من زيادة الوزن ، فإنه سيؤدي في النهاية إلى إجهاد الأعضاء الحيوية.
بدون سنام ، الجمل ليس جملا. هذا ليس صحيحًا علميًا ، لكنه يتحدث عن الكثير من الجمل على نطاق غير صحي. عندما تبدأ احتياطيات الحدبة في التقلص ، مثل الحدبات المرنة في باكتريان أو الحدبة الصغيرة أو المعدومة في الجمل العربي ، فإن الجمل ستشعر بالضغط على أجسامها وتصبح أكثر عرضة للأمراض والطفيليات. سيخبرك أي شخص يعاني من نقص وزن الإبل بمدى صعوبة محاولة استعادة الوزن مرة أخرى على الجمل. إنه تحد حقيقي. لذا فإن مهمتك ، بصفتك من أصحاب الإبل ، هي الحفاظ على احتياطيات السنام بالأعلاف الجيدة والمغذية والمعادن المهمة والضرورية.

2. إنها الطريقة التي يبدون بها - حالة البشرة.
الجلد هو مؤشر رائع لما يحدث داخل جسم البعير. أشياء مثل الآفات غير المبررة ، والشعر المفقود (من الواضح أنه ليس خلال أوقات الذرف) ، والفطريات ، والنمو الشبيه بالثؤلول هي دليل لمالك الإبل لتقييم مكان صحة البعير. غالبًا ما يمكن التغاضي عن هذه الأشياء ، لكن العلامات موجودة دائمًا.

3. الموقف هو كل شيء - التغييرات السلوكية.
قد يبدو هذا واضحًا ، لكنك ستندهش من عدد مالكي الجمال الذين لا يتعرفون على العلامات الأولية. هناك دائمًا علامات أولية على المرض وغالبًا ما يكون ذلك في سلوك الجمل ربما تتساءل لماذا نؤكد كثيرًا على أهمية التواصل والترابط وبناء الثقة مع جملك ... هناك سبب لذلك، لأن الأمر لا يهم فقط التدريب والتعامل ، ولكنك ستكون أول من يعرف ما إذا كان هناك شيء غير صحيح مع جمالك ، لأنك ستعرف جملك.
يمكن أن تكون العلامات السلوكية: العزلة عن رفقائها، لن تأتي للتحية (إذا كانت تفعل ذلك عادة) ، ولن تأكل (هذا واضح). تتنوع العلامات السلوكية تمامًا مثل كل جمل على حدة ، ولكن هذه هي النقاط الرئيسية الثلاث ، خاصة العزلة عن زملائها.
إذا كنت لا تعرف الجمل جيدًا ولا تثق في حدسك ، فأذهب لعيون الجمل تخبر العيون دائمًا ما إذا كان هناك شيء غير صحيح ، فستكون عيونهم باهتة ونوعًا من نظرة آسف. هناك طريقة أخرى للتعبير إلى جانب العينين وهي الشفة العليا للجمل. إذا كانت الشفة العلوية للجمل تبدو "مُقبلة" قليلاً وتبرز من اللوحة العلوية (نظرًا لأنها ليست شكلها الطبيعي) ، فهذه إشارة على أنها غير مريحة ويجب إجراء مزيد من التحقيق في أسرع وقت ممكن.

وفي الختام سيسعدنا مشاركتك معنا تجاربك حول صحة جملك

تعرف على أهم 3 علامات التي تدل على أن ناقتك او جملك بصحة جيدة في قطر سنام الجمل
سنام الجمل
جمل مصاب بقرح في الأنف يشير إلى نقص المعادن.
عندك ابل ونياق وجمال؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..