تعرف على أفضل أنواع أقمشة الستائر 2023 في قطر

حياكم الله في موقع مستعمل

أفضل أنواع أقمشة الستائر من أكثر الأمور التي تشغل بال عدد كبير من سيدات البيوت عن تغيير ديكورات المنزل أو تأسيسه، حيث تُعتبر الستائر من العوامل الهامة التي تُضفي عنصر جمالي، فضلاً عن دورها في الحماية من أشعة الشمس والحفاظ على خصوصية المنزل، وهناك أنواع مختلفة من الأقمشة التي تختلف حسب جودتها أو مكان إضافتها والديكور العام في كل غرفة.

 

أفضل أنواع أقمشة الستائر 2023

تعرف على أفضل أنواع أقمشة الستائر 2023 في قطر أنواع أقمشة الستائر
أنواع أقمشة الستائر

هناك العديد من الأقمشة التي تندرج تحت قائمة أفضل أنواع أقمشة الستائر، والتي يجب الاختيار من بينها بحرص شديد حتى لا يضطر الشخص إلى تغييرها عقب فترة زمنية قصيرة، وبشكل عام من المهم اختيار القماش المناسب للستائر لكي يتحمل درجات الحرارة العالية مع المحافظة على لونه عند الغسيل، ولعلّ أهم أنواع أقمشة الستائر ما يلي:

الشيفون: هو عبارة عن قماش بسيط وشفاف يتلاءم بشكل كبير من التصاميم الحديثة، ويتواجد بكل الألوان، كما يتوفر بالألوان السادة أو المطرزة.

البلاك أوت: يُعتبر هذا القماش من أفضل أنواع أقمشة الستائر ويتميز بأن وزنه ثقيل ويتم وضعه على النوافذ بطريقة مباشرة لحجب أشعة الشمس، وبالتالي منع ما وراء النوافذ.

الأورجانزا: يُشبه هذا النوع من أقمشة الستائر قماش الشيفون، حيث أنّ كل منها شفاف، إلا أن قماش الأورجانزا له درجة عالية من اللمعان.

الساتان: قماش الساتان أحد أشهر أنواع أقمشة الستائر العملية، والتي تتناسب مع معظم أنواع الأثاث، ويتميز أيضاً بدرجة من اللمعان إلا أنه أقل مقارنةً بالقماش المصنوع من الأورجانزا.

الدانتيل: يتميز قماش الدانتيل بالنعومة وارتفاع سعره نسبياً مقارنةً ببقية الأنواع الأخرى من الأقمشة، ويتوفر بالعديد من الألوان، ناهيك عن إمكانية تطريزه بسهولة للحصول على أشكال مختلفة، ويغلب استخدامه في النمط الكلاسيكي.

الكتان: هو أحد أنواع أقمشة الستائر الثقيلة في الوزن، ومع ذلك فهو يتميز بإمكانية غسله وتنظيفه بكل سهولة، ويتناسب هذا النوع مع الصالات وغرف المعيشة التي تتسم بالنمط المودرن.

القطن: تُعتبر أقمشة الستائر المصنوعة من القطن من أنواع الأقمشة الناعمة والبسيطة وثقيلة الوزن في نفس الوقت، بالإضافة إلى أنها مريحة، وصحية بدرجة كبيرة، وتتناسب بشكل كبير مع المطابخ وغرف المعيشة.

كيفية اختيار أفضل أنواع أقمشة الستائر

يوجد مجموعة من الاعتبارات الهامة التي يجب مراعاتها عند الاختيار بين أنواع أقمشة الستائر المختلفة، بما يتلاءم مع شكل وديكور كل غرفة، وما تحتاج إليه وهي كالتالي:

  • تحديد الميزانية منذ البداية، مع أخذ مقاسات النوافذ بشكل دقيق وكتابة الأمتار المطلوبة حسب كل موديل.
  • الاختيار حسب الذوق الشخصي المفضل، بغض النظر عن كونه حديث أو كلاسيك.
  • الحرص على اختيار أفضل نوع من أقمشة الستائر بعناية شديدة بما يتناسب مع الديكور العام للغرفة.
  • اختيار لون الستائر عقب تحديد لون جدران الغرفة ولون الأثاث والتنجيد.
  • الحرص على اختيار أقمشة ستائر سهلة التنظيف، التي لا تحتاج إلى الكي والتي تتحمل درجة حرارة الشمس دون أن تتلف.
  • إذا كانت الغرفة ضيقة يُفضل اختيار الستائر بألوان فاتحة لكي تضيف المزيد من الاتساع، بينما إذا كانت الغرفة واسعة والسقف مرتفع، فهنا يُمكنك الاختيار بحرية تامة في درجات وألوان القماش.
  • اختيار أقمشة الستائر خفيفة الوزن في كل من غرف النوم والحمامات والمطابخ، والتأكد من أنها غير قابلة للاشتعال.
  • بالنسبة للغرف المطلة مباشرةً على أشعة الشمس، يُفضل اختيار ستائر مصنوعة من قماش متين مصل قماش القطن أو قماش الحرير الصناعي، وذلك حتى لا تتعرض للتلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

اقرأ أيضاً.. انواع كنب المنزل وأشهر معارض بيع كنب سرير.

صور أقمشة ستائر مودرن

أفضل أنواع أقمشة الستائر
أقمشة الستائر
أقمشة الستائر فاتحة
أفضل أقمشة الستائر
عندك مفروشات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..