كيفية استخدام حمامات الكريم للرجال في فلسطين

قبل 3 أسابيع

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن كيفية استخدام حمامات الكريم للرجال بطريقة صحيحة لتجنب أضراره على الشعر، يمتلك حمام الكريم العديد من الفوائد للشعر حيث يحافظ على الترطيب وتقليل التقصف والجفاف الذي قد يؤدي إلى التكسر لاحقاً، ويتوافر في الأسواق بأنواع متنوعة تختلف بإختلاف نوع الشعر.

كيفية استخدام حمامات الكريم للرجال في فلسطين كيفية استخدام حمامات الكريم للرجال
كيفية استخدام حمامات الكريم للرجال

كيفية استخدام حمامات الكريم للرجال

يعتبر حمام الكريم من الطرق التي يعتمد عليها الكثيرين لعلاج الشعر وتغذيته من التلف، لذلك إليك طريقة تطبيقه:

  • في البداية يجب إن تحرص على غسل الشعر بالشامبو بشكل جيد حتى تتمكن من التخلص من كافة الأوساخ والأتربة والدهون المتراكمة في فروة الرأس.
  • بعد ذلك يتم تجفيف الشعر بالمنشفة المايكروفيبر أو المنشفة العادية، بعد ذلك قم بتوزيع حمام الكريم على الشعر بالكامل بدايةً من أطراف الشعر وصولاً إلى الجذور.
كيفية استخدام حمامات الكريم للرجال مع التدليك
  • قم بتدليك الشعر لعدة دقائق حتى تلاحظ إن الشعر بدأ في امتصاص حمام الكريم والحصول على المغذيات، بعد ذلك قم بوضع المنشفة الساخنة على الشعر لمدة 15 دقيقة.
  • بعد ذلك اغسل الشعر بالماء الدافئ ثم جفف الشعر برفق بمنشفة نظيفة.
كيفية استخدام حمامات الكريم للرجال وتطبيقه باستخدام الفرشاة

اقرأ أيضًا: أفضل حمام كريم للشعر الدهني.

هل يجب غسل الشعر بعد حمام الكريم؟

يأتي هذا السؤال ضمن الأسئلة التي يبحث عنها الكثيرين، لذلك بعد إن تعرفت على كيفية استخدام حمامات الكريم للرجال، إليك الإجابة:

  • نعم يجب غسل الشعر بعد وضع حمام الكريم لفترة على الشعر لأنه لم يصمم حتى يتم وضعه على الشعر لفتر طويلة أو استخدامه لتسريح الشعر.
  • ويمتلك العديد من الفوائد منها أنه يعمل على تقليل هيشان الشعر حيث يقوم بترطيب الشعر بعمق، مما يعمل على تقليل الشحنات الكهربائية في الشعر التي تتسبب في تشابكه.
شكل الشعر بعد تطبيق كيفية استخدام حمامات الكريم للرجال
  • يعمل حمام الكريم على إعطاء الشعر لمعة وحيوية بالإضافة إلى علاج الشعر من المشاكل التي يعاني منها مثل التقصف أو التكسر وغيرها، حتى تتمتع بشعر صحي وجذاب.
  • يسهل عملية تسريح الشعر وتلميسه كما إنه يساهم في تنعيم الشعر إذا كنت تمتلك شعر مجعد، مع التخفيف من التقصف والتكسر والتساقط الناتج عن الجفاف.
كيفية استخدام حمامات الكريم للرجال أثناء الشاور

ما هو افضل حمام كريم للرجال؟

تتوافر في الأسواق أنواع متعددة من حمامات الكريم قد تكون مناسبة وغير مناسبة على حسب المغذيات التي يحتاجها شعرك، لذلك بعد أن ذكرنا لك كيفية استخدام حمامات الكريم للرجال إليك أبرز الأنواع:

حمام كريم Olaplex Hair Perfector No 3 Repairing Treatment

علامة أولابلكس تعتبر من أشهر الماركات التي تتمتع بجودة منتجات عالية، بالتالي إذا كنت تبحث عن منتج عالمي بجودة عالية فإن حمام الكريم هو الأنسب لك، يتمتع المنتج بقوام خفيف حتى يتمكن الشعر من امتصاصه، يمكنك تطبيق الكريم من خلال قراءة كيفية استخدام حمامات الكريم للرجال التي ذكرناها لك.

افضل حمام كريم للرجال Olaplex Hair Perfector No 3 Repairing Treatment

اقرأ أيضًا: أفضل حمام كريم في السعودية.

كيفية استخدام حمامات الكريم للرجال من Living Proof Restore Repair Mask 

يتميز حمام الكريم من علامة ليفنج بروف أنه مناسب للشعر شديد الجفاف، بالإضافة إلى كونه خالي من السيليكون ويعمل على إصلاح التالف في الشعر الناتج عن الحرارة أو الصبغ، كما يقلل من التقصف بنسبة تصل إلى 70% تقريباً، لذلك قم بتطبيقه من خلال قراءة كيفية استخدام حمامات الكريم للرجال التي ذكرناها لك، مناسب لجميع أنواع الشعر.

افضل حمام كريم للرجال Living Proof Restore Repair Mask

حمام كريم pattern leave in conditioner for curly 

إذا كنت تمتلك شعر كيرلي أو مجعد فإن هذا المنتج هو الأنسب لك في تلك الحالة، ويعمل على ترطيب الشعر لأطول فترة ممكنة بالإضافة إلى حبس الرطوبة داخل الشعر حتى لا يجف بسبب التعرض للعوامل البيئية المختلفة، ويحتوي على مكونات طبيعية مثل العسل وزيت الجوجوبا مع البيوتين، ويمكن استخدامه بطريقة سهلة قد ذكرناها في الفقرات السابقة.

غسل الشعر من حمام الكريم

كيفية استخدام حمامات الكريم للرجال من OUAI mask for thick hair           

يتكون هذا المنتج من مجموعة من المواد الطبيعية مثل زبدة الشيا وزيت الزيتون والمكاديميا واللوز، تعمل تلك المكونات على ترطيب الشعر بعمق بالإضافة إلى أنه مناسب لجميع أنواع الشعر حتى الشعر المجعد والجاف للغاية، يعمل على إصلاح التلف وتسهيل تمشيط الشعر، يحمي من التكسر والجفاف ويترك الشعر رطب مع لمسة من اللمعان الصحية.

افضل حمام كريم للرجال OUAI mask for thick hair

ما الفرق بين حمام الكريم و البلسم؟

يأتي هذا السؤال ضمن الأسئلة التي يبحث عنها الرجال عبر الإنترنت، لذلك بعد أن تمكنت من معرفة كيفية استخدام حمامات الكريم للرجال، بالتالي إليك الفرق:

  • البلسم من المنتجات التي يتم استخدامها بعد غسل الشعر على الفور، ويعلم على إصلاح الأجزاء الخارجية من الشعر مثل الأطراف وباقي الشعر ولا يفضل أن يتم وضعه على جذور الشعر.
  • كما تذهب مدى فاعلية المنتج بعد غسله بفترة، ويتم وضعه على الشعر لفترة قصيرة فقط.
ما الفرق بين حمام الكريم و البلسم؟
  • بينما حمام الكريم يعتبر من علاج للشعر، وذلك لأنه يحتوي على مكونات طبيعية فعالة تعمل على إصلاح كافة المشاكل الموجودة في الشعر،ويتم وضعه على الشعر لفترة طويلة من الوقت.
  • بالإضافة إلى أنه لا ينصح باستخدام حمام الكريم غير مرة واحدة في الأسبوع فقط.[1]

اقرأ أيضًا: أفضل نوع حمام كريم للشعر الجاف.

المصادر:

  1. موقع GQ

عندك ادوات تجميل؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..