تعرف معنا على سلوك و مميزات طيور الكروان (كوكاتيل) وكيفية الاعتناء بها في فلسطين

قبل 3 سنوات

أهلا وسهلا متابعين موقع مستعمل
قبل الشروع في تفقد هذا المقال والذي سأحدثكم فيه عن أهم المعلومات حول طيور الكروان او الكوكاتيل، احب ان اذكركم بأنه اذا كنتم تبحثون عن طير الكروان او سلالات اخرى من الطيور تستطيعون ايجادها معروضة للبيع في قسم الحيوانات في مستعمل.

المحبوب ، المنفتح ، والكوميدي هي فقط ثلاثة أسباب تجعل الكوكاتيل او الكروان الطائر الأليف الأول في العالم. يشتهر ذكر الكروان على وجه الخصوص بالغناء الرائع، والتي يمكن توجيهها إلى الشخص المفضل لديهم أو الشيء المفضل لديهم أو انعكاسها في المرآة. عند عدم التصفير أو إبقاء أنفسهم مشغولين في البحث عن الطعام والمرح حول القفص ، غالبًا ما يستمتع الكروان بقضاء وقت فراغهم في الوقوف على كتف الشخص المفضل لديهم. يمكن أن يكون الكوكاتيل الصحي والمختلط اجتماعيًا حيوانًا أليفًا رائعًا للعائلة ، كما أنه مثالي للعيش في الشقة.

الموطن الطبيعي لطيورالكروان:
تعود أصول طيور الكروان إلى المناطق شبه القاحلة في أستراليا. قد تكون هذه البيئة المفتوحة سببًا لعدم امتلاك الكوكاتيل لصراخ الببغاوات الذي يخترق الأذن والذي نشأ في الغابات المطيرة الكثيفة. تطير طيور الكروان البرية على الأرض بحثًا عن الطعام. تتكاثر طيورالكروان بسهولة في البرية ، كما يسهل تكاثرها في الأسر ، مما يجعلها متاحة على نطاق واسع كحيوانات أليفة بتكلفة أقل من معظم أنواع الببغاوات الأخرى. يكون الكروان البري دائمًا في حالة تأهب للحيوانات المفترسة وينامون بشكل خفيف. قد يعاني الكروان الأليف من نوبة رعب ليلية، حيث يلتف حول القفص ليلًا كما لو كان مذهولًا. يمكنك مساعدة الكروان في العودة إلى مكانه من خلال ترك ضوء ليلي مضاء في غرفته.

العناية والتغذية:
يحتاج الكروان إلى قفص واسع بما يكفي لاستيعاب العديد من الألعاب وأوعية الطعام ومساحة كبيرة ليرفرف أجنحته دون أن تصطدم بأي شيء. يعتبر القفص ذو الباب الأمامي الكبير مثاليًا لأنه يسهل إعادة الكروان إلى قفصه. يمكن للكروان ان يتغذى على قاع القفص إذا أتيحت له الفرصة ؛ قم بتغطية أرضية القفص بورق الجرائد ورش الحلوى المتفتتة أو رش بذور الدخن لكي يعثر عليها. الكروان هي طيور اجتماعية وتزدهر عندما تتاح لها فرص للتفاعل معك ، سواء كان ذلك بمداعبت ريش خده بلطف ، أو التحدث إليه أو مجرد التواجد في نفس الغرفة التي تعيش فيها.
يشتمل النظام الغذائي الصحي للكروان على أنظمة غذائية متوازنة، مثل Lafeber Premium Daily Diet Pellets ، بالإضافة إلى أطعمة أخرى ، والخضروات الطازجة ، وبعض البذور. يمكن أن يعيش الكروان الذي يتم الاعتناء به جيدًا لأكثر من 20 عامًا.

الشخصية والسلوك:
يمكن أن يخبرك موضع قمة ريش الكروان بمزاجه. يمكن أن تعني قمة الريش المستقيم أن الطائر مذهول أو فضولي للغاية. يحافظ الكروان الدفاعي على ريشه مسطحًا بالقرب من رأسه ، وقد يتعرض للضغط بشكل خاص إذا كان يصدر صوت هسهسة أيضًا. سيكون ريش الكروان المرتاح عارم للخلف قليلًا ، بالإضافة إلى ريش خده منتفخ .
الألعاب المصممة لتتلف بواسطة مناقير صغيرة مثالية للكروان وتتضمن قطعًا من الورق أو الكرتون من الخشب اللين أو الجلود الخام غير السامة التي يمكن مضغها. يحب الكروان أيضًا الألعاب ذات العناصر البلاستيكية الصلبة ، مثل الخرز للعبث بها. غالبًا ما يبحث ذكور الكروان عن المرايا والأشياء العاكسة الأخرى ليطلق عليها صافرة. قد يميل الكروان إلى التحليق من قفصه أو اللعب على الأرض ، لذا كن حذرًا جدًا عندما يكون الطائر خارج القفص حتى لا تطأه ولا تستطيع الحيوانات الأليفة الأخرى ، مثل القطط والكلاب الإمساك به. قد تقوم أنثى الكروان بالبحث عن منطقة مظلمة ومغلقة لتعيش فيها ، كركن الخزانة أو خلف الأثاث، لذا أبق هذه المناطق خارج الحدود. يمكن تعليم الكروان أن يصدر صفيرًا إليك عند الإشارة.

الكلام والصوت:
يميل الكروان إلى التصفير أكثر من الكلام. من المرجح أن يتحدث ذكور الكروان أكثر من الإناث ، ويمكن للبعض أن يتعلم نطق بضع كلمات أو عبارات. تميل الكروان إلى النرد بدلاً من الصراخ ، كما أن مستوى ضوضاءها المنخفض نسبيًا يجعلها حيوانًا أليفًا جيدًا بالنسبة للشقة. قد يصدر الكروان صوتًا عند مغادرتك الغرفة في محاولة للبقاء على اتصال معك.

صحة طيورالكروان:
يعطس الكروان عدة مرات في اليوم للتخلص من الغبار أو الوبر من حوافه ، والتي قد تكون مصحوبة بإفرازات واضحة. إذا لم يتوقف عن العطس أو لم يكن للإفراز لونًا واضحًا ، فاتصل بطبيبك البيطري. الكروان هي طيور رائعة ويجب تقليم جناحها أكثر مقارنة بأنواع الببغاوات الأخرى لأنها تصبح قادرة على الطيران بعد فترة وجيزة من تقليم ريشها. يتساقط ريش الكروان (التخلص من الريش القديم والبدء في زراعة ريش جديد) عدة مرات في السنة.
القلق الصحي الرئيسي لإناث الكروان هو وضع البيض المزمن ، والذي يمكن أن يستنفد جسدها من المعادن الحيوية والكالسيوم وربط البيض ، حيث لا تستطيع تمرير البويضة. لذلك ، غالبًا ما تحتاج أنثى الكروان إلى الكالسيوم الإضافي في نظامها الغذائي ، مثل النظام الغذائي المعزز بالكالسيوم أو المكملات الغذائية مثل عظم الحبار. نظرًا لأن الكروان غالبًا ما يتغذى على نظام غذائي يعتمد على البذور ، يعاني الكثير من سوء التغذية ونقص الفيتامينات والمعادن. النظام الغذائي المصنوع من البذور يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الدهون ، مما قد يؤدي إلى مرض الكبد الدهني. يمكن لنظام غذائي صحي قليل الدسم مع التوازن الصحيح للفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية أن يقطع شوطًا طويلاً في منع الإصابة بأمراض الكروان.
هل سبق لك و قمت بتربية طير الكروان؟
شارك معنا تجربتك.

تعرف معنا على سلوك و مميزات طيور الكروان (كوكاتيل) وكيفية الاعتناء بها في فلسطين طير الكروان
طير الكروان
طير الكروان
عندك طيور وحمام وببغاء؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..