شروط تقسيط السيارات من المعارض 2023

حياكم الله في موقع مستعمل

شروط تقسيط السيارات من المعارض 2023، من الأمور التي تشغل بال كل مواطن في المملكة العربية السعودية، يرغب في امتلاك أو شراء سيارة، ولكن ليس لديه ما يكفي من المال لسداد المبلغ النقدي كامل، حيث يوجد هناك العديد من الطرق لشراء سيارة بالتقسيط من بعض المعارض والشركات، وذلك وفقاً لضوابط وشروط محددة.

 

نظام تقسيط السيارات من المعارض في السعودية

شروط تقسيط السيارات من المعارض 2023 تقسيط السيارات من المعارض
تقسيط السيارات من المعارض

نظام بيع السيارات بالتقسيط في السعودية، هو عبارة عن نظام، في المملكة العربية السعودية، يستطيع المواطنين من خلاله، شراء وامتلاك سيارات عن طريق سياسة التقسيط.

وتختلف سياسة التقسيط من شركة إلى أخرى، حيث تقوم على أساس الاتفاق المبرم بين البائع والمشتري، بحسب نظام التقسيط، وفيه يتم تحديد القيمة الفعلية للسيارة بصورة كامله، ومن ثمّ تحديد قيمة القسط الشهري أو قسط كل ثلاث شهور (حسب الاتفاق)، ويتم دفعها للشركة، بحسب نظام معين.

شروط تقسيط السيارات من المعارض 2023 في السعودية

شروط تقسيط السيارات من المعارض

يستطيع أي مواطن في المملكة، شراء سيارة من المعارض الخاصة بشركات السيارات، بحسب نظام التقسيط، طالما توفر فيه عدد من الشروط، وتتمثل شروط تقسيط السيارات من المعارض في الآتي:

  • يجب توفير عقد بيع وشراء السيارت (عقد التقسيط)، وهو عبارة عن العقد المُبرم بين البائع والمشترى، على أن يتضمن كافة المعلومات التفصيلية مثل قيمة السيارة، والمبلغ المدفوع مقدماً، وقيمة الأقساط، وعدد شهور التقسيط، بالإضافة إلى أي شروط أخرى يتم الاتفاق عليها من قبل المتعاقدين.
  • يجب تحديد قيمة المبلغ الخاص بالقسط الشهري، على ألا يخل المشترى بهذا القسط.
  • تحديد عدد السنوات الخاصة بالتقسيط، وذلك بعد الاتفاق المُبرم بين كلا الطرفين، وعقب سداد المبلغ المُقدم من سعر السيارة.
  • يجب ألا تتخطى العمولة الخاصة بالبائع عن 1%، من القيمة الإجمالية للرسوم المُطبقة وفقاً للنظام السعودي.
  • يتم فسخ العقد تلقائياً، في حال إذا لم يسدد المشتري، قيمة القسط الشهري الخاص بثمن السيارة.
  • يجب على الشركة الخاصة ببيع السيارات، الحصول على موافقة خطية من أي جهة يعمل لديها المشترى، وذلك للتأكد من قدرة الأخير على سداد قيمة الأقساط المتبقية في المواعيد المحددة.
  • يشترط أيضاً عمل تأمين إجباري على السيارة، وذلك ضد الحوادث والسرقة، على تتراوح نسبة التأمين ما بين 3% إلى 4%، من قيمة السيارة.

عقب الاتفاق على جميع الشروط والأحكام الخاصة بالعقد، يجب تسليم السيارة الجديدة إلى المشتري في نفس الحالة التي عليها وقت البيع، بالإضافة إلى جميع الملحقات الخاصة بها.

خطوات شراء سيارة بالتقسيط في السعودية 1444

يُمكن لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، شراء سيارة جديدة، وفق نظام التقسيط، المُعلن عنه من قبل الشركات والمعارض المختلفة، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تقديم جميع الأوراق اللازمة لتقسيط السيارة، مثل العنوان، وإجمالي الراتب الذي يجب أن يوازي ثلاثة أضعاف القسط الشهري، بالإضافة إلى بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة.
  • يقوم الوكيل في هذه الخطوة بالتأكد من صحة المعلومات المقدمة من جانب الشخص المشتري، مثل العنوان والوظيفة، إلخ.
  • عقب التأكد من صحة البيانات، يتم قبول طلب التقسيط، ومن ثمّ سداد قيمة مقدم السيارة.
  • توقيع عقد بين كلا الطرفين البائع والمشتري.
  • يتولى المشتري إجراءات ترخيص السيارة.
  • أخيراً يتم التوقيع على إثبات عدم إمكانية بيع السيارة قبل انتهاء التقسيط.

أفضل شركات تقسيط سيارات في السعودية

تقسيط السيارات من المعارض

يوجد عدد كبير من شركات تقسيط السيارات في المملكة، ومن أبرزها ما يلي:

عبد اللطيف جميل لتمويل السيارات

 عبد اللطيف جميل لتمويل السيارات، هي إحدى شركات عبد اللطيف جميل، التي تُعتبر شركة مساهمة مرخصة من قبل المؤسسات المالية السعودية للمشاركة في التأجير التمويلي، وتمويل الأصول الإنتاجية، بجانب تمويل المستهلك.

وتُعدّ من أشهر معارض تقسيط سيارات مباشر في السعودية، فضلاً عن خدمات تقسيط الأجهزة وغيرها، بالإضافة إلى توفير إمكانية سداد الأقساط حتى 60 شهراً، معتمد من قبل الهيئة الشرعية.

شركة اليسير للتقسيط

تُعتبر شركة اليسير للتقسيط، إحدى الشركات المعروفة بتوفير برامج تقسيط المريح للعاملين في القطاعات الحكومية والخاصة، وتتميز بخدمة التقسيط بدون مقدم، مع اقساط حتى 5 سنوات بدون الحاجة إلى كفيل، وتوفر التأمين الكامل على السيارة في أثناء مدة التقسيط.

معرض الخضيمي

يتواجد معرض الخضيمي للسيارات في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، ولكنه يخدم كافة أنحاء المملكة، حيث يحتوى المعرض على عدد كبير من السيارات الجديدة والمستعملة، مع توفير خدمة تقسيط السيارات.

شروط تقسيط السيارات 2023

إعلانات ذات صلة

عندك معارض وخدمات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..