موعد وطريقة الحجز في قطار حلم الصحراء الفاخر

قبل 3 أشهر

حياكم الله في مستعمل وجديد، بدأ الكثير من الأشخاص في البحث عن موعد وطريقة الحجز في قطار حلم الصحراء الفاخر، وذلك بعد إعلان شركة الخطوط الحديدية السعودية SAR، عن إطلاق أول قطار فاخر في الشرق الأوسط، حيث مثّل الجانبين، الرئيس التنفيذي للخطوط الحديدية السعودية الدكتور بشار المالك ورئيس مجلس إدارة “ارسينالي” باولو بارليتا، برعاية وحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة "سار" المهندس صالح الجاسر.

موعد وطريقة الحجز في قطار حلم الصحراء

فيما يخص موعد وطريقة الحجز في قطار حلم الصحراء، فقد أعلنت سار عن توقيع صفقة قطار حلم الصحراء بقيمة 200 مليون ريال سعودي، أي ما يعادل 53.33 مليون دولار، مع مجموعة "أرسينالي"، المتخصصة في إدارة رحلات القطارات الفاخرة، ويتألف من 40 كابينة فاخرة، وهو قيد الإنشاء، لتنضم المملكة إلى حركة السفر البطيئة من خلال الانتقال إلى سوق القطارات الفاخرة، وسيتيح للزوار والمقيمين فرصة اكتشاف المزيد من مناطق المملكة ضمن إطار متكامل من وسائل النقل ذات الخدمات الممتازة.

اقرأ أيضا: الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية بدون ابشر 

موعد وطريقة الحجز في قطار حلم الصحراء الفاخر قطار حلم الصحراء
قطار حلم الصحراء

متى يطلق قطار حلم الصحراء

من المقرر أن يبدأ إطلاق قطار حلم الصحراء الجديد العمل في أواخر عام 2025، وسوف يقدم رحلة قطار فاخرة من العاصمة الرياض إلى مدينة القريات، وهي تقع بالقرب من الحدود الشمالية مع الأردن.

اقرأ أيضا:قطار الحرمين المحطات وطرق الحجز وسعر التذكرة الاقتصادية

كيف احجز في قطار حلم الصحراء

بخصوص الحجز في قطار حلم الصحراء، فمن المقرر أن يتم فتح الحجوزات في نهاية العام الجاري، ويمر الطريق، الذي يبلغ طوله 1,300 كيلومتر، خلال مناظر طبيعية صحراوية مذهلة مرورًا بمدينة حائل، على أن تكون الرحلات لليلة واحدة أو ليلتين، بسعة تصل إلى 82 راكبًا،وسيتم فتح باب الحجز في نهاية العام الميلادي الحالي على أن يبدأ التشغيل الفعلي في الربع الرابع من العام القادم.

قطار حلم الصحراء

اسعار تذاكر قطار حلم الصحراء

لم يتم الكشف بشكل رسمي عن اسعار تذاكر قطار حلم الصحراء الجديد، فيما يترقب الجميع الإعلان عنها رسميا في أقرب وقت، بحلول نهاية العام الجاري…هل أنت مستعد لتجربة القطار الجديد؟

قطار حلم الصحراء

شركة سار

تعتبر شركة سار “الخطوط الحديدية السعودية”، بمثابة مظلة إدارية تدخل تحتها شبكة الخطوط الحديدية التي تربط شمال المملكة بشرقها ووسطها، وتتولى مسؤوليات تشغيل شبكة الخطوط الحديدية بجميع مرافقها وإدارتها بالكفاءة اللازمة، وتعمل على خلق ورفع القيمة لمساهمي القطاع وخدمة المجتمع وتمكين القدرة التنافسية للمملكة من خلال تقديم وإيجاد حلول آمنة ومستدامة وممكنة رقميًا في مجال النقل والخدمات اللوجستية.

شركة أرسينالي

تعتبر شركة أرسينالي الإيطالية هي شركة متخصصة في إدارة رحلات القطارات والضيافة الفاخرة وإدارة الفنادق والمنتجعات العالمية والسفر الفاخر، وتعمل على مشاريع مستدامة للخدمات الفاخرة عبر القطارات السياحية من خلال أسطول مكون من 6 قطارات تعمل في إيطاليا.

ويقول رئيس مجلس إدارة مجموعة “أرسنالي” إن المراحل الأولى من إنتاج قطار حلم الصحراء قد بدأت للتو في إيطاليا ليدخل الخدمة وفقا للجدول الزمني المحدد مسبقا.

السياحة السعودية

يذكر أن المملكة فتحت أبوابها أمام السياح الدوليين منذ عام 2019، وفي سبيل ذلك قامت بعدد من الاستثمارات السياحية عالية المستوى في السنوات الأخيرة، ويتزامن قرار المملكة لدخول سوق القطارات الفاخرة في الوقت الذي يزيد فيه الطلب على القطارات فائقة السرعة ورحلات القطارات الفاخرة  حول العالم.

وكانت شركة الخطوط الحديدية السعودية تعهدت بالتزامها برؤية المملكة 2030، بهدف تنويع اقتصاد البلاد خلال العقد المقبل، حيث يعد تطوير قطاع السياحة والثقافة أحد أهم أهدافها.

سار

المصادر:

  1. سار

إعلانات ذات صلة

عندك سياحة وسفر ومشاوير خاصة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..