موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر أكتوبر 2022

حياكم الله في موقع مستعمل..

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور من الأمور التي ينتظرها عدد كبير من المستفيدين، ومع اقتراب موعد الصرف لشهر أكتوبر 2022، تزداد عمليات البحث المتكررة عبر الإنترنت للتعرف على شروط الأهلية والاستحقاق وموعد نزول الضمان الاجتماعي، وهذا ما سنقوم بتوضيحه خلال هذا النقاش.

 

موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر أكتوبر 2022

موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر أكتوبر 2022 وزارة الموراد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموراد البشرية والتنمية الاجتماعية

بحسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فقد تم توحيد موعد صرف راتب ومستحقات الضمان الاجتماعي المطور ليكون بتاريخ  من الشهر الميلادي، وبالتالي فإنه من المقرر أن يتسلم مستفيدي الضمان الاجتماعي مستحقات مطلع شهر أكتوبر المُقبل لعام 2022.

ومن جانبها أعلنت وزارة الموارد البشرية مؤخراً أنّ موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر أكتوبر المُقبل سيكون يوم الأحد الموافق 2 أكتوبر 2022، الموافق 6 من شهر ربيع الأول 1444 هـ.

موعد صرف الضمان الاجتماعي

من خلال ما سبق يتبين لنا أنّ عدد الأيام المتبقية حتى يحصل المواطنين على رواتبهم سبعة أيام اعتباراً من تاريخ اليوم السبت 24 سبتمبر، على أن تكون الرواتب متوفرة في حسابات المستفيدين خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 2 أكتوبر 2022.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور 1444

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط التي لا بد من توافرها في الشخص المتقدم بطلب الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور، وهي كالتالي:

  • يجب أن يكون المتقدم حاملاً للجنسية السعودية بأن يكون مقيم إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية، ويُستثنى من هذا شرط الجنسية: (المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، الأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، أبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، ذوي الإعاقة والأيتام، الأرامل ذوات الأيتام اللاتي لدين بطاقات تنقل).
  • يجب ألا يزيد دخل المستفيد من الضمان الاجتماعي المطور عن 1100 ريال سعودي لعائل الأسرة و 550 ريال لكل فرد في الأسرة.
  • الالتزام بتنفيذ جميع التعليمات الوزارية المتعلقة بخدمات الصحة والتعليم للأبناء وكذلك ببرامج التوظيف والتدريب للقادرين من أفراد الأسرة.
  • ألا يكون المستفيد من الضمان مقيم في أحد المراكز أو دور الإيواء التابعة للدولة.
  • ألا يكون لدى المستفيد أي أصول ذات قيمة مالية عالية.
موعد صرف الضمان الاجتماعي

اقرأ أيضاً.. تعرف على شروط اعفاء بنك الراجحي لسداد باقي القروض 1444 في السعودية.

إعلانات ذات صلة

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..