مدد تُعلن عن عدد المستفيدين من خدمة حاسبة المدد النظامية عبر بوابة ديوان المظالم

حياكم الله في موقع مستعمل.

أعلن ديوان المظالم في المملكة العربية السعودية، عبر حسابهم على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس الأربعاء، عند عدد المستفيدين من حاسبة المدد النظامية والذين وصل عددهم إلى أكثر من 12 ألف مستفيد، وذلك عبر بوابة ديوان المظالم الرقمية منذ إطلاق الخدمة مع بداية الربع الثالث من العام الماضي 2021.

 

كم يبلغ عدد المستفيدين من خدمة حاسبة المدد النظامية؟

مدد تُعلن عن عدد المستفيدين من خدمة حاسبة المدد النظامية عبر بوابة ديوان المظالم مدد تُعلن عن عدد المستفيدين
مدد تُعلن عن عدد المستفيدين

بحسب ما صرح به ديوان المظالم، بلغ عدد المستفيدين من خدمة حاسبة المدد النظامية عبر بوابة ديوان المظالم الإلكترونية إلى أكثر من 12 ألف مستفيد اعتباراً من إطلاق الخدمة مع بداية الربع الثالث من العام الماضي 2021، وذلك في سبيل دعم خدمات القضاء الإداري المساندة.

ووفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن خدمة حاسبة المدد النظامية تتيح لكافة المواطنين عبر بوابة ديوان المظالم الإلكترونية التعرّف على المدد النظامية لنهاية التظلم من القرارات الإدارية، ويكون ذلك عن طريق قيام المستفيد بتعبئة بيانات القرار الإداري، ومن ثمّ تظهر له الحاسبة للاستعلام عن الفترة النظامية للتظلم أو رفع الدعوى مع أخذ بالاعتبار موافقة نهاية المدة للإجازات الرسمية.

ديوان المظالم

ومن جانبه حرص ديوان المظالم على التوجيه والمتابعة المباشرة من قبل الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، رئيس ديوان المظالم ورئيس مجلس القضاء الإداري، على تقديم وتفعيل جميع الخدمات المساندة والاستعلامية بغرض تيسير إجراءات التقاضي أمام المحاكم الإدارية وما يُصاحبها أو يسبقها من ترتيبات وجمع للمستندات والبيانات، بهدف تصحيح وتدقيق مسار خطوات التقاضي والترافع أمام محاكم ديوان المظالم.

خدمة حاسبة المدد النظامية

مدد

أعلن ديوان المظالم في السعودية خلال شهر يوليو عام 2021، عن إطلاق خدمة حاسبة المدد النظامية التي تتيح معرفة المدد النظامية المقررة لنهاية التظلم من القرارات الإدارية، بحسب ما ورد في نظام المرافعات أمام ديوان المظالم ووفقاً لما ورد في نص نظامي خاص، وذلك حسب المدخلات من المستفيد، عن طريق الدخول إلى الموقع، ثمّ اختيار نوع القرار المراد حساب مدته النظامية ومعرفة القرار المراد الطعن عليه وبالتالي حساب مدته النظامية.

من الجدير بالذكر أن هذه الخدمة تُعتبر ضمن الخدمات الرقمية التي تسهل للمستفيدين معرفة جميع الإجراءات القضائية، بما يضمن لهم جودة الاستفادة من الخدمات بما يتلاءم مع الإجراءات الرقمية المتقدمة.

خطوات التسجيل في منصة مدد للأفراد

مدد

يمكن للأفراد تسجيل الدخول في منصة مدد والاستفادة من جميع خدماتها المتنوعة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الإنتقال إلى رابط المنصة عن طريق تسجيل الدخول على الموقع الرسمي، أو الدخول على بوابة ديوان المظالم الإلكترونية عبر موقع النفاذ الوطني الموحد.
  • الضغط على خيار أيقونة «تسجيل الأفراد».
  • إدخال البيانات المطلوبة، والتي تتضمن كتابة الاسم ورقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف الخاص بالمسجل.
  • تسجيل رمز التحقق الذي يظهر على الواجهة الرئيسية للمنصة.
  • تحديد المنشأة التابع لها المستخدم.
  • الضغط على مربع «حفظ».

شروط التسجيل في منصة مدد الأفراد

لكي يتم تسجيل دخول الأفراد عبر المنصة بطريقة صحيحة وسليمة، يجب أن يكون المسجل متوفر لديه الشروط التالية:

  • يجب أن يمتلك الفرد حساب نشط على منصة أبشر الرقمية.
  • أن يكون لدى الفرد عنوان وطني خاص بالمنشأة.
  • يشترط تقديم وثيقة رسمية خاصة بالسجل التجاري للمنشأة (سارية المفعول).
  • يجب أيضاً أن يكون هناك حساب بنكي نشط خاص بالمنشأة داخل أي من البنوك السعودية المعتمدة.
  • يتعين على صاحب المنشأة تقديم الملف الخاص بها إلى وزارة التنمية الاجتماعية السعودية.

إعلانات ذات صلة

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..