متى إجازة اليوم الوطني 2022 للموظفين والمدارس والبنوك

حياكم الله في موقع مستعمل.

يُعتبر اليوم الوطني السعودي من أكثر الأعياد التي تحرص القيادة السياسية في المملكة العربية السعودية على الاحتفال بها سنوياً في يوم 23 سبتمبر، حيث تحرص الحكومة السعودية على منح الموظفين في جميع القطاعات العامة والخاصة والمدارس والجامعات إجازة رسمية مدفوعة الأجر، لذلك يتزايد التساؤل حول معرفة موعد اليوم الوطني 1444، وهذا ما سوف نناقشه خلال التقرير التالي.

 

نظرة عامة على اليوم الوطني السعودي

متى إجازة اليوم الوطني 2022 للموظفين والمدارس والبنوك إجازة اليوم الوطني
إجازة اليوم الوطني

اليوم الوطني السعودي هو أحد الأعياد الرسمية التي تحرص القيادة السياسية في المملكة العربية السعودية على الاحتفال بها بشكل سنوي وذلك في يوم 23 سبتمبر، وذلك منذ أن أمر الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود إعتبار اليوم الوطني السعودي عطلة رسمية وطنية منذ عام  2005 م في الذكرى الـ 75 له.

كما يُعد هذا اليوم موعد ميلاد المملكة العربية السعودية عن طريق توحيد جميع المدن السعودية تحت قيادة الملك عبد العزيز آل سعود في عام 1351.

تجدر الإشارة إلى أنّ المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، أطلق شعار الاحتفال باليوم الوطني السعودي منذ العام الماضي في ذكراه الـ 92، تحت اسم "هي لنا دار"  مصممة بألوان مميزة تُعبر عن روح الوحدة الوطنية ومدى الانتماء، حيث تم تصميم هذا الشعار حتى يعكس رؤية المملكة 2030 وخطتها الموضوعية نحو التطوير التي تخطو إليه.

متى إجازة اليوم الوطني 2022

اليوم الوطني السعودي

من المقرر أن موعد إجازة اليوم الوطني 2022 يكون يوم 23 سبتمبر ليصبح عطلة رسمية كل عام لكافة العاملين في القطاع العام والخاص، وكذلك القطاع المصرفي والمدارس والجامعات.

لكن في حالة إذا ما صادف هذا اليوم موعد عطلة أسبوعية أو أي إجازة أخرى، تقوم وزارة الموارد البشرية السعودية باستبداله بيوم آخر، ومع مصادفة اليوم الوطني هذا العام يوم الجمعة 23 سبتمبر (إجازة أسبوعية).

لذلك قررت وزارة الموارد البشرية جعل إجازة اليوم الوطني 2022 يومي الأربعاء والخميس معاً لجميع الموظفين والمدارس في السعودية، أي تبدأ من يوم الأربعاء 21 سبتمبر وتستمر حتى يوم السبت 24 سبتمبر 2022 (ثلاث أيام).

موعد إجازة اليوم الوطني 2022 في البنوك السعودية

إجازة اليوم الوطني

فيما يخص إجازة البنوك والعاملين في القطاع المصرفي، حددت وزارة الموارد البشرية إجازاتهم على أن تبدأ من الجمعة 23 سبتمبر وتستمر حتى يوم الأحد 25 سبتمبر (ثلاث أيام).

تهنئة اليوم الوطني السعودي

يحرص المواطنين والمواطنات في السعودية على تبادل التهنئة تزامناً مع حلول اليوم الوطني السعودي، وإليك أبرز هذه التهاني:

  • كُل عام والسعودية تعانق السماء مجداً وتحضن السّحاب فخراً، دُمتِ يا بلادي حُباً وعشقاً للأبد.
  • وطني يا من عشقت هواءك وتغزلت بسمائك وراقصت نجومك وتمايلت دلالاً في أحضانك .. أحبك ياوطني وأرتوي بمائك، وأشقى بعدك وأموت فداء لك.
  • ياوطني في عيدك الـ 92، نرفع أرفع رأسك عالية في السماء، حتى تظل عالي المقام والكبرياء، حتى تظل لجميعنا الأمان.
  • وطني الفخر لي بإني أنتمي لأرضك ومعدنك الأصيل، يا من وجدت عقيدتي فيه وكانت الدليل، وأنت الذي دائماً إلى مقامك القلوب تميل.

اقرأ أيضاً.. تعرف على نظام مصروف الذي تم إطلاقه حديثا في السعودية.

هي لنا دار

إعلانات ذات صلة

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..