حجز رحلات طيران عن طريق الجوال

قبل 10 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، أصبح حجز رحلات الطيران أسهل كثيرًا عما مضى وبات بإمكانك حجز رحلتك إلى الوجهة التي تريدها وأنت في منزلك، وفيما يلي سنوافيكم بجميع خطوات حجز رحلات طيران من خلال الجوال.

كيف يتم حجز رحلات طيران عبر الجوال؟

حجز رحلات طيران عن طريق الجوال حجز رحلات طيران عبر الجوال
حجز رحلات طيران عبر الجوال

توفر لك الخطوط الجوية إمكانية حجز رحلات طيران من خلال موقعها الإلكتروني، وذلك ضمن مجموعة الخدمات التي تُقدمها للمستخدمين والعملاء، لذلك إذا أردت حجز رحلات طيران افتح هاتفك.. واتبع الخطوات التالية:

  1. ابحث عن الموقع الرسمي لشركة الطيران التي تريد السفر على متن طائراتها.
  2. حدد المكان الذي ستُسافر منه ومكان الوصول، وأيضًا تاريخ السفر والعودة، وضروري إدخال الطريقة التي ستدفعبها وعدد المسافرين وفئة الخدمة.
  3. حدد الرحلة.
  4. اكتب جميع معلوماتك الشخصية المطلوبة في المساحة المتوفرة.
  5. أضف معلومات الاتصال الخاصة بك وأين تجلس على متن الطائرة.
  6. يمكنك أيضًا اختيار الوجبات التي تريدها.
  7. ثم سيتم عرض الرحلة الخاصة بك وسعر تذكرتك وخط السير للرحلة.
  8. ثم قم بتحديد نوع البطاقة المستخدمة للدفع.
  9. وافق على شروط إلغاء الرحلة وإعادة الحجز.
  10. قم بملء معلومات عنوان بريدك الإلكتروني؛ لإرسال الفواتير الخاصة بك.
  11. قم بتحديد صلاحية بطاقة الدفع.
  12. ثم اكتب رمز الحماية.
  13. سيتم تأكيد الدفع والحجز أيضًا، ويمكنك الاستفسار عن الحجز ورقمه أيضًا.
  14. إذا كنت ترغب في تعديل البيانات، فيمكنك بسهولة النقر فوق علامة التبويب تحرير.

تطبيقات جوال لحجز رحلات طيران 

تطبيق سكاي سكانر

بما أننا نتحدث عن الطرق المختلفة لحجز رحلات طيران عبر الجوال، فمن ضمن هذه الطرق استخدام تطبيقات الجوال لحجز رحلات طيران، فأغلب مواقع البحث عن التذاكر المتاحة على الإنترنت تُقدّم خدماتها من خلال تطبيقات الجوال إلى جانب مواقعهم الإلكترونية.

ومن بين هذه المواقع، على سبيل المثال الموقع الشهير بوكينج دوت كوم ستجد نسخة منه كتطبيق للهاتف الجوال سواء أندرويد أو IOS، وكذلك التطبيق الخاص بموقع سكاي سكانر Sky Scanner وتطبيق موقع كيوي دوت كوم وأيضًا تطبيق موقع ويجو لحجز تذاكر الطيران.

أكثر ما يُميّز هذه التطبيقات أنها تُقدم لك أرخص تذاكر معروضة على الإنترنت، ولا نعني بأرخص تذاكر أنها تذاكر للدرجة الاقتصادية فقط بل تُقدم لك فرص لحجوزات في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال بأرخص الأسعار الممكنة، لذا إذا نويت السفر، فكل ما عليك فعله هو البحث عن الرحلة التي تريدها من خلال هذه المواقع المذكورة أعلاه؛ للعثور على أفضل الرحلات الجوية وأفضل الأسعار بفارق كبير جدًا في الأسعار بين الشركات.

كل ما عليك هو الدخول على التطبيق الخاص بالشركة التي تختارها، وستقوم بالنقر فوق حقل (الرحلة) وعليك تحديد المكان الذي ستقيم فيه واختيار تاريخ السفر والعودة أيضًا لا بد من هذه البيانات، وهنا انقر فوق "بحث"، وسيعرض لك التطبيق جميع خيارات الرحلات المتعلقة بالتاريخ الذي أدخلته من مختلف شركات الطيران.

ملاحظة: لن تتمكن من حجز رحلات طيران دون ادخال بياناتك الشخصية المطلوبة من الشركة أو الموقع المتخصص في حجز تذاكر الطيران، وتشمل هذه البيانات: المعلومات الشخصية مثل (الاسم ورقم الهاتف والعنوان ورقم التعريف الشخصي)، والتفاصيل المتعلقة بالرحلة يجب إضافة أوقات المغادرة ومدة الرحلات ودرجة السفر المفضلة.

هل يمكنني حجز رحلات طيران باسعار رخيصة جدا؟

حقيبتان سفر

بالطبع يمكنك ذلك، وهذا حق مشروع للجميع فنحن نعلم أن معظم المسافرين يبحثون عن أرخص حجز رحلات طيران، وهذا أمر طبيعي جدًا خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تعيش فيها معظم الدول، ولكن لكي تتمكن من الحصول على حجز رحلات طيران رخيص هناك بعض النصائح التي يجب أن تتبعها لكي تتمكن من ذلك، وهذه النصائح كالآتي:

  1. أولًا، يجب عليك اختيار شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة التي تقدم أسعارًا متوسطة أو مناسبة وليست باهظة الثمن، بجانب تقديم خدمات ممتازة.
  2. ثانيًا، اتبع نشرات السفر للتعرف على جميع العروض المقدمة لتذاكر السفر واختيار العرض المناسب.
  3. ثالثًا، في حال كان المسافر طالبًا فعليه الاستفادة من العروض المقدمة له والتي تأتي بخصم يتراوح بين 20% و30%.
  4. تابع العديد من المواقع التي تقدم عروضًا على تذاكر السفر، ولا تعتمد على موقع واحد للبحث عن تذاكر الطيران.
  5. قم بتنشيط تنبيهات مواقع البحث عن التذاكر والخاصة بأسعار الرحلات؛ للتعرف على التغييرات ومواكبة أحدثها.

وفي الختام، إذا اتخذت قرار السفر فلا تفوّت فرصة تصفح قسم الكماليات والمنوعات في موقعنا مستعمل وجديد، وستجد فيه جميع المعلومات المتعلقة بالسفر وحجوزات الطيران وأرخص التذاكر وأفضل المواقع للحجز إلى آخره من المعلومات الخاصة بالسفر على متن طائرة.


[1][2]

المصادر:

  1. اليوم السابع

  2. traveltalez.com

إعلانات ذات صلة

عندك سياحة وسفر ومشاوير خاصة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..