تعرف على نظام مصروف الذي تم إطلاقه حديثا

حياكم الله في موقع مستعمل.

في إطار حرص وزارة التعليم والقائمين على المنظومة التعليمية وتطويرها في المملكة العربية السعودية، تم إطلاق نظام مصروف من قبل شركة "تيتكو" المسؤولة عن تطوير تقنيات التعليم، والذي هو عبارة عن تطبيق جديد لطلاب المدارس يهدف إلى التسهيل عليهم وعلى المعلم وولي الأمر، بجانب تحسين عمليات الشراء ودفع الرسوم المدرسية وغيرها من الخدمات بما يساهم في مواكبة رؤية المملكة 2030.

 

ما هو نظام مصروف؟

تعرف على نظام مصروف الذي تم إطلاقه حديثا مصروف
مصروف

نظام مصروف هو عبارة عن تطبيق ومنصة في نفس الوقت تربط عن طريق سور إلكتروني للطلاب، من أجل التسهيل عليهم عمليات الشراء والدفع للمقصف أو باقي مبيعات المدرسة، بالإضافة إلى التواصل مع أولياء الأمور، وتسجيل الحضور والانصراف للطلاب.

مما يتكون نظام مصروف؟

نظام مصروف

يتكون هذا النظام من 4 تطبيقات كالآتي:

تطبيق ولي الأمر

من خلال تطبيق ولي الأمر يتم شحن رصيد الطالب عقب الاقتران بجهاز ولي أمره، وذلك من خلال الفيزا أو Apple Pay، ويستطيع ولي الأمر من خلاله متابعة مستوى الطالب وشحن رصيده، كما يستطيع متابعة آخر مستجدات المدرسة وإعطاء إذن الموافقة على الأنشطة التي يؤديها الطالب، وكذلك الأطعمة والأغذية التي يحصل عليها.

تطبيق المقصف

يسمح تطبيق المقصف للطالب الشراء عبر السوارة، وذلك عن طريق مسحها على جوال موظف المقصف، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه في حال ما إذا كان الطالب يُعانى من حساسية تُرفض عملية الشراء، ونفس الأمر إذا ما قد أدرج الطعام الذي اختاره الطالب في جدول ممنوع، فإنه لن يتم صرفه للطالب.

تطبيق الحضور

من خلال تطبيق الحضور يتم تحديد مكان الطالب عن طريق مسح السوار أثناء الدخول والخروج عبر جهاز الاستشعار الموجود عند البوابة.

تطبيق الحافلة

أمّا تطبيق الحافلة ففيه يؤكد المشرف ركوب كل طالب في الحافلة المدرسية عن طريق إرسال إشعار فوري إلى ولي الأمر بأنّ الطفل قد صعد إلى الحافلة، ويتم إرسال إشعار أيضاً عند الاقتراب من المنزل، وكذلك عند النزول من الحافلة والوصول إلى المنزل، كما يسمح هذا التطبيق بمعرفة ما إذا كان الطالب قد قام بتسجل الخروج مبكراً ولن يلتحق بالحافلة المدرسية اليوم.

مصروف
تطبيق مصروف

إعلانات ذات صلة

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..