تعرف على تفاصيل الدفعة الـ 58 من حساب مواطن وخطوات الاستعلام

حياكم الله في موقع مستعمل.

أعلنت خدمة المستفيدين لحساب مواطن أنه تم إيداع الدفعة الـ 58 الخاصة بشهر سبتمبر 2022 في حساب المستفيدين البنكية المستوفيين لشروط الأهلية والاستحقاق، على أنه في حال عدم استلام الدفعة أو وجود نقص في مبلغ الدعم يستطيع المستفيد تقديم اعتراض عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج.

وفي وقت سابق كان حساب المواطن قد أعلن عن صدور أهلية الدفعة الجديدة، ومن ثمّ دعا جميع المواطنين المسجلين بالاستعلام عن الأهلية عن طريق البوابة الإلكترونية، وعلى الراغبين في تقديم اعتراض تقديمه خلال 90 يوماً من موعد صدور الأهلية.

 

تفاصيل الدعم الدفعة الـ 58 من حساب مواطن

تفاصيل حساب مواطن

في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد 11 سبتمبر، قام حساب مواطن بإيداع 3.2 مليار ريال مخصص دعم شهر سبتمبر للمستفيدين المستوفين للشروط والمكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستحقين المكتملة طلباتهم في الدفعة الثامنة والخمسين 10.1 مليون مستفيد وتابع.

وبالتالي يكون إجمالي ما دفعه برنامج حساب المواطن للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 130 مليار ريال منها 1.7 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

هذا وقد صرح عبد الله الهاجري، مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن أنّ هناك 77% من المستفيدين تحصلوا بالفعل على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط قيمة دعم الأسرة الواحدة 1845 ريال سعودي.

في حين بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة أي بنسبة 89% تقريباً فيما بلغ عدد التابعين 7.8 مليون مستفيد، ووصل عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 258 ألف مستفيد، بما يُشكل 11% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وعلى الجانب الآخر بلغت نسبة ربات الأسر 11%، ووصل عدد المستقلات الإناث 43%، والذكور المستقلون 57%، مشيراً إلى أنّ 83% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل والذي بلغ حوالى 720 ريال سعودي للفرد المستقل.

كما أكد الهاجري على أهمية إفصاح المستفيدين من دعم البرنامج عن كافة أنواع الدخل، مثل الدخل الناتج عن الراتب الشهري شاملاً جميع البدلات بالإضافة إلى دخل المتابعين والدخل الناتج من العوائد العقارية والأنشطة التجارية، وغيرها، نظراً لأن معايير الاستحقاق في البرنامج تعتمد بشكل كبير على عدد وأعمار أفراد الأسرة ومجموع دخلهم الشهري، لذا يتوجب على المستفيد الإفصاح عن أي بيانات تطرأ على الدخل في مدة أقصاها خمسة عشر يوماً.

خطوات الاستعلام عن الدعم من حساب مواطن

حساب مواطن

يمكن للمستفيد الاستعلام عن الدعم برقم الهوية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني لحساب المواطن.
  • إجراء عملية تسجيل الدخول.
  • الضغط على أيقونة «الاستعلام عن حساب المواطن».
  • إدخال رقم الهوية.
  • إدخال الرمز المرئي (كود التحقق).
  • الضغط على مربع «متابعة» للاستعلام عن الأهلية.

الانتظار قليلاً وسيتم عرض جميع المعلومات الخاصة بالدعم.

من الجدير بالذكر أنه في حال ما إذا كانت الشخص غير مؤهل للحصول على الدعم فسوف يظهر له عبارة «غير مؤهل»، بالإضافة إلى تاريخ دراسة الأهلية والأسباب التي أدت إلى رفض أهلية المستفيد، على أن يكون للأخير حق الاعتراض.

اقرأ أيضاً.. رقم حساب المواطن المجاني للاستعلام عن دفعة سبتمبر وخطوات تقديم اعتراض.

حساب مواطن
حساب مواطن

إعلانات ذات صلة

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..