نصائح هامة قبل شراء هاتف مستعمل

14:26:55 2021.11.25 [مكة]

حياكم الله في موقع (مستعمل) اعزائنا الزوار، تقول الارقام ان أغلب زوار مواقع الاعلانات المبوبة يطمعون في شراء هواتف مستعملة بأسعار زهيدة، اذا كنت واحد من هؤلاء عليك قراءة هذا المقال بعناية بالغة.

قد يجادل العديد من المستهلكين المحنكين في استخدام الهواتف الذكية بأن متعة شراء هاتف مستعمل ليس شيئًا مقارنة بالإثارة المتمثلة في فك تغليف جهاز محمول جديد تمامًا يحتوي على أحدث التقنيات والميزات ويبدو أنه لا يقاوم بشكل لا يصدق بفضل هيكله اللامع الخالي من الخدوش والمغلف بأسلوب ذكي في علبة أنيقة!

ومع ذلك ، قد لا يكون شراء هاتف جديد خيارًا قابلاً للتطبيق في كل مرة ، والأكثر من ذلك ، إذا كنت مهووسًا بالأجهزة الذكية ، والذي يبحث دائمًا عن أحدث الموديلات التي تخلق موجات في سوق الهواتف المحمولة.

في الواقع ، هناك أوقات يكون فيها شراء هاتف محمول مستعمل أو هاتف مملوك مسبقًا أكثر اقتصادا من احتضان هاتف جديد ، خاصة عندما لا تنوي التفاخر في شراء الهواتف المحمولة المتطورة. قد يكون هذا إما بسبب حقيقة أنك تعاني من ضائقة مالية أو لأنك تدرك أنها مسألة وقت فقط قبل أن تضع يديك على جهاز آخر عالي التقنية يصنع رواجًا في السوق.

يجب أن تعرف أيضًا متى حان وقت الترقية إلى هاتف ذكي جديد. مهما كانت أسباب اختيارك لهاتف ذكي مستخدم ، يجب أن تتذكر أن شراء جهاز مستعمل أو مستعمل يمكن أن يكون أمرًا صعبًا ، وهو ما غمر السوق بالكثير من الهواتف المحمولة المعيبة والمزيفة.

إذن ما الذي يجب عليك التحقق منه قبل شراء الهواتف المحمولة المستعملة؟
كيف يمكنك التأكد من أنك مستعد لصفقة جيدة ذات قيمة عالية مقابل المال؟ فيما يلي بعض النصائح الفعالة التي يمكن أن تؤدي إلى تجربة شراء إيجابية بالنسبة لك مع احتمالية أقل لسوء عملية الشراء من جهة ثانية أو عملية الشراء المجددة بشكل خاطئ.

1. الابتعاد عن الهواتف المسروقة
حتى إذا تم استدراجك لصفقة تعتبر مجرد سرقة ، فإن شراء هاتف مسروق يعد أمرًا "ممنوعًا" بشكل صارم. بعد كل شيء ، لماذا تتورط في مشكلة مع السلطات في مرحلة لاحقة لإنفاق أموالك على جهاز تم الإبلاغ عن فقدانه أو سرقته أو لشراء هاتف مستعمل ربما تم إساءة استخدامه في الماضي لتنفيذ أنشطة غير قانونية ؟

لحماية نفسك من هذه المتاعب غير الضرورية ، أصر دائمًا على أن يقدم لك البائع نسخة إلكترونية أو ورقية من الفاتورة الأصلية التي تظهر اسمه أو اسمها كمشتري للجهاز بالإضافة إلى التفاصيل الدقيقة الأخرى مثل تاريخ ووقت الشراء الأصلي واسم المتجر الذي تم الشراء منه وتفاصيل الضمان وما إلى ذلك.

بعد ذلك ، انظر حول منطقة حجرة بطارية الهاتف المستعمل للحصول على ملصق IMEI (الهوية الدولية لجهاز الهاتف المحمول) أو اكتب * # 06 # (رمز IMEI العالمي المتوافق مع جميع أجهزة GSM المحمولة تقريبًا) لاسترداد رقم IMEI الفريد الخاص به ومطابقته الرقم التسلسلي مع ما هو مذكور على الفاتورة وعلى علبة التغليف.

يعمل الرمز أعلاه على كل من هواتف iPhone و Android. لاحظ أن الهواتف المحمولة التي تحتوي على بطاقتي SIM ستحتوي على رقمي IMEI بدلاً من رقم IMEI واحد لهاتف محمول ببطاقة SIM واحدة. إذا كانت التفاصيل متطابقة ، فيمكنك أن تطمئن إلى أن الهاتف لم يتم سرقته من شخص ما.

2. احترس من الهواتف المزيفة (غير الاصلية)
إنها حقيقة أن السوق اليوم يزدهر بعدد كبير من الهواتف الصينية أو الكورية المزيفة التي هي مجرد نسخ طبق الأصل من طرازاتها الأصلية ويصعب تمييزها بالعين المجردة. مع العلم أن الملصقات الداخلية للهواتف تحتوي على معلومات مهمة مثل أرقام IMEI الخاصة بهم وأرقام طرزهم وما إلى ذلك ، يميل المحتالون في بعض الأحيان إلى تغيير هذه الملصقات بأخرى مزيفة تصور أرقام طراز زائفة دون أي تشابه مع الأرقام الفعلية.

للتأكد من أن البائع لا يخدعك ، يمكنك تنفيذ الفحوصات التالية. تأكد من أن الطراز الذي يتم بيعه لك أصلي من خلال استكشاف قائمة "الإعدادات" بالهاتف للعثور على رقم الطراز ومواصفات الأجهزة الأخرى. قارن رقم الطراز بالرقم المطبوع على الملصق خلف ظهر الهاتف أو بطاريته. يمكنك زيادة الاستفادة من مواصفات الأجهزة للتحقق مما إذا كانت تتطابق مع تلك التي تم تحديدها لهذا الطراز المعين من قبل الشركة المصنعة.

على الرغم مما سبق ، إذا كنت لا تزال في شك ، فاستشر أقرب مركز خدمة معتمد لفك تشفير أصالة الهاتف في دقائق.

3. إجراء فحص مادي شامل للهاتف
الآن بعد أن أثبتت أن الهاتف الذي في متناول يدك ليس مسروقًا أو مزيفًا ، فقد حان الوقت لإطلاق العنان لمهارات التجسس لديك والتعمق أكثر في الرفاهية البدنية للهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي المستخدم.

الحقيقة هي أنه في كثير من الأحيان ، ينسى المستهلكون أو لا يستثمرون الوقت الكافي لفحص الهاتف المستخدم بصريًا من جميع الزوايا الممكنة.

استكشف الهاتف المستخدم من كل ربع عام لاكتشاف الخدوش والحواف المكسورة / المكدومة. إذا كان الجهاز يحتوي على لوحة مفاتيح ، فاحذر من المفاتيح المكسورة ، إن وجدت. قم بتمييز ما إذا كانت المفاتيح المادية في حالة صالحة للعمل عن طريق الضغط على عدد قليل منها بشكل عشوائي للتحقق مما إذا كانت تنقر جيدًا وما إذا كانت تسمح لك بالكتابة والتنقل بسهولة.

بالنسبة للهواتف المحمولة المزودة بشاشات تعمل باللمس ، قم بتقييم وظيفة وحساسية لمس الهاتف عن طريق تمرير أصابعك عبر الشاشة والنقر على بعض القوائم والتطبيقات للتعرف على وقت الاستجابة وسهولة التنقل.

ايضا ستساعدك مكالمة صادرة سريعة أو رسالة نصية على التحقق من أن ميكروفون ومكبر الصوت للهاتف المحمول يعملان بشكل جيد. أخيرًا ، خذ وقتك لالتقاط بعض الصور والصور الذاتية للتأكد مما إذا كانت الكاميرات الأمامية والخلفية للجهاز المحمول في حالة الالتقاط والامتداد أو إذا كانت عدساتها قد فقدت دقتها.

4. تنفيذ اختبار رمز الخدمة
في هذه الأيام ، يتم تمكين هواتف GSM و CDMA من خلال رموز الخدمة التي تتيح للمستخدمين فتح قوائمهم الخاصة التي يمكن الوصول إليها عادةً عبر برنامج الاتصال بالهاتف. يمكن البحث عن هذه الرموز عبر الإنترنت وتستخدم لإجراء اختبارات ذاتية لمعرفة ما إذا كانت الجوانب المختلفة للهاتف مثل جهاز الاستقبال ، والاهتزاز ، والمستشعر ، واللمس ، والتعتيم ، و LED ، و RGB ، والكاميرا ، والسماعة ، والبطارية ، إلخ. بترتيب سليم.

مثلا كود فحص هواتف سامسونج هو (نجمة شباك صفر نجمة شباك) #*O#*

5. افحص قابلية استخدام المنافذ والملحقات
إذا كنت تشتري هاتفًا مستعملًا مع ملحقاته ، فيجب عليك أيضًا فحص الأخير بعناية. بالنسبة للمبتدئين ، حدد ما إذا كان الشاحن يعمل عن طريق شحن الهاتف لبضع دقائق مع الاحتفاظ بعلامة تبويب على الوقت المستغرق لشحن الهاتف.

احترس من أي تشوهات في البطارية ، على سبيل المثال. هل يسخن مبكرًا جدًا وفي كثير من الأحيان؟ تحقق أيضًا لمعرفة ما إذا كانت البطارية تنفد بسرعة.

بعد ذلك ، قم بتحليل ما إذا كانت سماعات الأذن تعمل عن طريق توصيلها بالجهاز والانغماس في جولة من أي ملف صوتي أثناء فحص الصوت من حيث الوضوح والحجم. اختتم بتقييم لمنفذ USB للهاتف المستعمل عن طريق إجراء فحص سريع لنقل البيانات للتأكد من أن المنفذ في حالة عمل جيدة.

نصائح هامة قبل شراء هاتف مستعمل

إعلانات ذات صلة