نصائح للتحسين من أداء هاتف الاندرويد الخاص بك

قبل 3 سنوات

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل...

بالطبع كلنا نريد أن نتحصل على هاتف سريع وأداء قوى، حتى من يمتلكون هاتف اندرويد قديم دائما ما يتساءلون عن الطرق التي يمكن من خلالها تسريع الهاتف.

وحتى مع تقدم التكنولوجيا والتى زادت من سرعة المعالجات لهواتف الاندرويد، وسعة الرامات أيضاً، بالإضافة الى أنظمة التشغيل الحديثة والسريعة، لكن لا يزال لدينا بعض المشاكل خاصة عند الحديث عن الأجهزة القديمة من هواتف الاندرويد.
ولذا دعنى أخبرك بأفضل الطرق و النصائح و الحيل المفيدة للتحسين من أداء هاتف الاندرويد الخاص بك.

وقبل ذلك أحب أن أذكرك بأنه يوجد العديد من هواتف الاندرويد المعروضة للبيع في موقع مستعمل وتحديدًا في قسم أرقام وهواتف.

10 نصائح لتحسين أداء جهاز Android

1- القيام بتحديث نظام التشغيل أندرويد

من الامور الهامة جدا لتحسين أداء هاتفك الاندرويد التحديث المستمر لنظام التشغيل، فمن وقت لآخر يتوفر تحديث للهواتف الاندرويد يكون الغرض منها تحسين أداء الهاتف ومعالجة بعض الأخطاء التى قد تطرأ على نظام التشغيل القديم، لذلك تأكد وبصورة دورية من توفر تحديث للهاتف وقم بتثبيته على الفور.

2- عمل روت لهاتفك الذكي القديم

إن كنت تمتلك هاتف قديم نوعاً ما ولا يتوفر له تحديثات فأنت بحاجة إلى عمل روت للهاتف، حتى تتمكن من تثبيت التحديثات الجديدة والوصول إلى الميزات الجديدة، وقد يكون عمل روت للهاتف من الامور الصعبة قليلاً لكن هو من الأمور التى تستحق ذلك، بسبب المزايا الكثيرة التي يوفرها لك لتحسين أداء الهاتف.

3- إزالة التطبيقات المثبتة مسبقا

كما ذكرنا في النقطة السابقة على أهمية عمل روت لهاتف الاندرويد بسبب المزايا الكثيرة التى يقدمها والتى من أهمها إزالة التطبيقات المثبتة بالنسخة القديمة لنظام التشغيل، لكن الكثير منا لا يستطيع القيام بعمل روت لأنه نظريا صعب على البعض القيام به ، ولكن قد يكون إزالة التطبيقات المثبتة على نظام التشغيل يؤدي بالغرض قليلا، وبالتالى سيتم تحرير مساحة التخزين بالهاتف، مع القيام أيضا بإيقاف التطبيقات من التحديث تلقائياً للتحسين من أداء وسرعة الهاتف.

4- استخدام مدير الملفات

إستخدم دائما مدير الملفات للوصول الى الملفات الخاصة بك ولمعرفة مقدار المساحة المتبقية بقسم التخزين وأيضا عرض جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف، وازالة الملفات الغير هامة أو إزالة التطبيقات الغير مستعملة لتحرير مساحة الهاتف وتقليل استهلاك الرامات.

5- توفير مساحة كافية

من الأمور التى تعمل على بطء الهاتف وتقليل من سرعته هو ازدحام الهاتف بالملفات وملئ ذاكرة التخزين، الأمر الذي يجعل العثور على المعلومات والصور أمر صعب، ويمكن تقليل وتوفير مساحة كافية من مساحة تخزين الهاتف من خلال إستخدام كارت ميموري خارجي، او عمل نسخ احتياطي للملفات أو نقلها إلى جهاز جديد.

6- استخدام التصحيح التلقائي

تفعيل ميزة التصحيح التلقائي من لوحة المفاتيح وهى ميزة توفر لك الجهد والوقت فى كتابة الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني.

7- إطالة عمر البطارية

بطارية الهاتف من أكثر الأشياء التى تؤثر وبشكل مباشر على كفاءة وأداء الجهاز، ولذلك من الضروري الحفاظ على عمر البطارية لأطول وقت ممكن، وذلك من خلال التأكد من إغلاق التطبيقات التى تعمل فى الخلفية، وإغلاق البلوتوث، و شبكة الواي فاي، عندما لا تستخدمها، كما يمكن استخدام وضع توفير الطاقة .

8- استخدام تطبيق أندرويد Launcher

من أهم التطبيقات التى تساعد فى تحسين أداء الهاتف الاندرويد، وذلك لأنه يعمل على تخصيص شاشتك الرئيسية، وإدارة التطبيقات، كما يوفر التطبيق ميزة تخصيص أنظمة الالوان، وتنظيم العناصر، وتنظيف الهاتف وتسريعه، وتحرير ذاكرة الوصول العشوائي، والعديد من المزايا التى تعمل على تحسين من كفاءة وأداء الهاتف.

9. تعيين التطبيقات للتحديث فقط عبر WiFi

من الامور الهامة والتى تساعد على توفير باقة الانترنت الخاصة بك، هى ضبط عمل التحديثات للتطبيقات والألعاب عبر شبكة WIFI فقط، ومنع التحديثات عند تشغيل بيانات الهاتف.

10. لا تضع أشياء كثيرة على الشاشة الرئيسية

ملء الشاشة الرئيسية لهواتف الاندرويد يؤثر على أداء الجهاز، تأكد من الحفاظ على نظافة الشاشة الرئيسية قدر الإمكان، وإزالة التطبيقات والألعاب من الشاشة الرئيسية وترك التطبيقات التي تستخدمها دائمًا فقط.

نصائح للتحسين من أداء هاتف الاندرويد الخاص بك

إعلانات ذات صلة

عندك جوال سامسونج للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..