مسؤول أمريكي يتنبأ بالهاتف الذكي في عام 1953!

12:49:05 2022.01.13 [مكة]

حياكم الله زوار ورواد ومستخدمي موقع مستعمل..

توقع مارك سوليفان ، المدير التنفيذي لشركة Pacific Tel and Tel ، بعض ميزات الهواتف الذكية ... في عام 1953

وفقًا لمقطع صحفي قديم نشرته Open Culture ، قبل 41 عامًا من إنشاء شركة IBM لأول هاتف ذكي ، توقع مسؤول تنفيذي في شركة Pacific Tel and Tel ما يمكن للهاتف الحديث القيام به.

نشرت الصحيفة في Tacoma News Tribune في 11 أبريل 1953 عندما كان ستيف جوبز يبلغ من العمر أكثر من عامين بقليل ، ونقلت الصحيفة عن مارك.

وفي حديثه عن هاتف الغد ، قال سوليفان ، "الشكل الذي سيتخذه الهاتف في المستقبل هو ، بالطبع ، مجرد تكهنات". ضرب سوليفان المسمار مباشرة على رأسه عندما قال ، "في تطوره النهائي ، سيتم حمل الهاتف من قبل الفرد ، ربما كما نحمل الساعة اليوم. ربما لن يتطلب الاتصال الهاتفي أو ما يعادله ، وأعتقد أن سيتمكن المستخدمون من رؤية بعضهم البعض ، إذا أرادوا ، أثناء حديثهم ".

توقع سوليفان وجود جهاز محمول بشاشة تعمل باللمس (بدون قرص) وقبل 57 عامًا من ظهور FaceTime ، كان المدير التنفيذي لشركة الهاتف يتحدث عن الميزة الرئيسية للدردشة المرئية.

يمكن أن يرى مارك أيضًا ما يكفي في المستقبل للتنبؤ بالتطور النهائي لتطبيقات ترجمة اللغة. قال "من يدري ، لكن (هاتف المستقبل) قد يترجم في الواقع من لغة إلى أخرى؟"

تم نشر القصة في جميع أنحاء البلاد من قبل وكالة أسوشيتد برس. سوليفان ، الذي ولد عام 1896 ، تنبأ أيضًا بجهاز بحجم آلة كاتبة صغيرة تسجل تلقائيًا مدة مكالمات المستخدم الهاتفية دون الحاجة إلى مشغل "لتسجيل المكالمة لأغراض المحاسبة".

توفي سوليفان عن عمر يناهز 89 عامًا ، بعد عامين فقط من إطلاق أول هاتف محمول متوفر تجاريًا ، وهو Motorola DynaTAC 8000X.

مسؤول أمريكي يتنبأ بالهاتف الذكي في عام 1953!
صورة اللقاء الصحفي

إعلانات ذات صلة