مراجعة هاتف Oppo Reno 6 Pro

12:29:51 2021.11.25 [مكة]

حياكم الله زوار ورواد موقع مستعمل، نقاش اليوم حول هاتف شركة أوبو الصينية الرائد الاخير Oppo Reno 6 Pro حيث نتناوله بالشرح والتحليل.

يعد Oppo Reno 6 Pro هاتف شركة أوبو الصينية الذكي الرائد للنصف الأخير من عام 2021 ، ويأتي بعد 6 أشهر فقط من سابقه. مع التصميم البسيط وتحديث المواصفات.

من بين منافسيها ، تعد البصريات الخاصة بها بارزة. نادرًا ما تفشل الكاميرا الأساسية Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل ، خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة. اقتران ذلك بقدرات الفيديو المدعومة بالذكاء الاصطناعي في Oppo Reno 6 Pro وستجد حزمة تسهل إنشاء الوسائط الاجتماعية.

السعر والتوفر
- الهاتف متوفر في الاسواق بسعر حوالي 3000 ريال ويختلف حسب السعة وحجم الرامات

التصميم
يظهر التصميم واللمسات النهائية لهاتف Oppo Reno 6 Pro مباشرة من وقت استلامه. إنه يتميز بإطار معدني يغلف ظهر زجاجي يتميز بلمسة نهائية "Reno Glow" المحدثة من Oppo.

يضيف الملمس المجهري قبضة على الجزء الخلفي من الهاتف الذكي مما يتيح أفضل إمساك ومقاومة بصمات الأصابع.

يُعد Oppo Reno 6 Pro أيضًا هاتفًا ذكيًا يمكن التحكم فيه للغاية في يد واحدة. مقارنةً بالمنافسين ، فهو أضيق قليلاً مما يسمح حتى للأشخاص ذوي الأيدي الصغيرة بالوصول إلى ركن الجهاز بسهولة. الأزرار مريحة وممتازة للضغط عليها ، مع وجود زر الطاقة على الحافة اليمنى وزر التحكم في الصوت على اليسار.

لا توجد مفاجآت أخرى فيما يتعلق بعناصر الأجهزة الأخرى. تنتفخ وحدة الكاميرا الخلفية قليلاً مما يجعلها متذبذبة على سطح مستو بينما تحتوي الحافة السفلية للهاتف الذكي على درج nano-SIM مزدوج ومنفذ USB من النوع C للشحن والميكروفون الأساسي وجزء واحد من القوي تجربة مكبر صوت ستيريو.

على الحافة العلوية ، تجد فقط ميكروفونًا ثانويًا لإلغاء الضوضاء ولا توجد إضافات مثل مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 مم أو مكبر الأشعة تحت الحمراء.

مع جهاز Oppo Reno 6 Pro الذي يتميز بلوحة AMOLED ، يوجد ماسح بصمات الأصابع أيضًا داخل الشاشة. إنه سهل الوصول إليه وسريع وموثوق.

الشاشة
يحتوي هاتف Oppo Reno 6 Pro على شاشة AMOLED مقاس 20: 9 مقاس 6.5 بوصة بدقة 1080 × 2400 ومعدل أخذ عينات باللمس يبلغ 180 هرتز ومعدل تحديث يبلغ 90 هرتز.

تعد ألوانها العميقة ومستويات التباين القوية من الخصائص المتأصلة في لوحة OLED والتي تجعل من استهلاك الوسائط المتعددة متعة مطلقة.

تقدم Oppo مجموعة جيدة من الخيارات عندما يتعلق الأمر بتعديل تفضيلات العرض حسب احتياجاتك. على سبيل المثال ، يفي الوضع "Vivid" الخاص به بالتدرج اللوني DCI-P3 ، ومع ذلك يمكنك الحصول على الوضع "Gentle" مع ألوان sRGB. هذا الأخير يجعل الألوان تبدو باهتة قليلاً مقارنة بوضع الألوان الافتراضي للشاشة، علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا ضبط درجة حرارة لون الشاشة.

الكاميرا
يحتوي Oppo Reno 6 Pro على إعداد رباعي الكاميرا مدعوم بالذكاء الاصطناعي. كاميرتها الأساسية هي مستشعر Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل مدعومًا بكاميرا 16 ميجابكسل بزاوية عريضة وعدسة تليفوتوغرافي 13 ميجابكسل ومستشعر ماكرو إضافي 2 ميجابكسل.

تلتقط الكاميرا الرئيسية بعض الصور الجيدة بتفاصيل ممتازة في الإضاءة الجيدة. ومع ذلك ، هناك شيء واحد يجب أن تضعه في الاعتبار وهو ميل مستشعر الكاميرا إلى زيادة تشبع الألوان.

يحاول المستشعر التأثير في دقة الألوان لجعلها أكثر جاذبية من خلال الحيوية المضافة ، خاصة مع الألوان الخضراء والزرقاء والحمراء.

بينما تأتي الكاميرا الامامية بدقة 32 ميجابكسل.

المعالج والاداء
سبب كبير للترقية إلى Oppo Reno 6 Pro على سابقه هو قوة المعالجة على الهاتف الذكي. إنه يتميز بشريحة Qualcomm Snapdragon 870 5G جنبًا إلى جنب مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وتخزين 256 جيجابايت UFS 3.1

بينما لا يمكن توسيع تكوين التخزين الخاص به ، يمكن لذاكرة الوصول العشوائي الخاصة به عبر ميزة "توسيع ذاكرة الوصول العشوائي" الخاصة بشركة Oppo.

باستخدام هذا ، ستتمكن من إضافة 3 غيغابايت أو 5 غيغابايت أو 7 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية على الهاتف الذكي.

يعمل Oppo Reno 6 Pro بنظام Color OS 11.3 المبني على اصدار Android 11 ومن المتوقع ان يحصل على الاندرويد 12 قريبا ثم الاندرويد 13 لاحقا.

البطارية
- بطارية بسعة 4500 مللي أمبير
- يمنحك الشحن SuperVOOC 2.0 بقوة 65 واط شحنًا كاملاً في 29 دقيقة
- لا يوجد شحن لاسلكي

مراجعة هاتف Oppo Reno 6 Pro
كاميرات هاتف Oppo Reno 6 Pro
Oppo Reno 6 Pro
تصميم Oppo Reno 6 Pro
واجهة هاتف Oppo Reno 6 Pro

إعلانات ذات صلة