مراجعة هاتف بكسل 5 : صور ومواصفات وموعد الإصدار

قبل 3 سنوات

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل…

اليوم نتناول آخر هواتف قوقل وهو هاتف بكسل 5 (Google Pixel 5)، نبدأ بالتعرف على مواصفاته من التصميم والشاشة وموعد إصداره وسعره.

وقبل ذلك بإمكانك إيجاد مجموعة من الهواتف المعروضة في قسم أرقام وهواتف في موقع مستعمل.

بكسل 5 يعد تغييرًا استراتيجيًا للشركة العملاقة قوقل، وبالرغم من أنه لا يحتوي على تلك المواصفات التي تتيحه له منافسة الهواتف الأخرى ولكنه يأتي بسعر معقول نوعًا ما. ويقدم تجربة تصوير بسيطة ورائعة مع واجهة اندرويد مُميّزة، وإليك جميع ما يأتي به بكسل 5:

بكسل 5: السعر وموعد الإصدار

هاتف Pixel 5 يأتي بسعر 699$ وبتخزين يصل إلى 128 جيجابايت، والجدير بالذكر أن قوقل لا تتيح سعة تخزين أعلى من هذه، وأيضًا لا يدعم بكسل 5 بطاقة التخزين الخارجية للحصول على المزيد من التخزين. ولقد تم إصداره في أكتوبر عام 2020.

بكسل 5 : التصميم

إذا شاهدت هاتف بكسل في العام أو العامين السابقين، بالتأكيد قد تكون شاهدت هاتف بكسل 5، فهو يأتي بنفس التصميم، مع فتحة صغيرة في الواجهة الأمامية، والحواف الصغيرة ومع مستشعر بصمة في الخلف ومع كاميرا مكونة من عدسات مزدوجة.

ومن المُمكّن أن يُطلق على تصميم الهاتف بالبسيط، مع هيكل منحني من الخلف والجوانب، ومع مستشعر بصمات الأصبع في الجزء الخلفي من الهاتف والذي يعد سهل الاستخدام من دون النظر إليه، كما يعد بكسل 5 سهل الاستخدام وخصوصًا عند حمله في الجيب.

وأما المنافذ الموجودة في الجهاز هي منفذي Thunderbolt 3 / USB 4 يدعمان شاشة خارجية تصل إلى 6K ، مع دعم WiFi 6 وBluetooth 5.0.

الشاشة

الهاتف يأتي مع شاشة OLED بمقاس 6 بوصات ودقة Full HD ومعدل تحديث 90 هرتز، والذي من المُمكّن تقليله ليصل إلى 60 هرتز من داخل إعدادات الهاتف، على عكس الهواتف الأخرى مثل Galaxy Note 20 Ultra الذي لا يتيح لك التحكم في معدل التحديث. وتأتي الشاشة مع توازن مذهل للألوان، يتيح لك المزيد من الواقعية. مع سطوع 610 شمعة.

بكسل 5: الكاميرات

يتميز هاتف Pixel 5 بنظام كاميرا مزدوج العدسة يتسم بأجزاء متساوية مألوفة وجديدة لهواتف Google. العدسة الأساسية بدقة 12.2 ميجابكسل هي الدعامة الأساسية لعلامة Pixel التجارية ؛ لقد كانت موجودة منذ أيام Pixel 2 ، وتعتمد Google في الغالب على تحسينات البرامج للتحسين من جودة التصوير. والعدسة الثانوية الأخرى بدقة 16 ميجابكسل، والتي تحل محل العدسة المقربة في بكسل 4. للحصول على فيديو بدقة 1080p و 30 إطار في الثانية.

وبالنسبة للكاميرا الأمامية هي بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة عدسة f/2.0 في الجزء العلوي من الشاشة، لتصوير الصور وإجراء مكالمات الفيديو، وتتيح لك كاميرا بكسل 5 الأساسية صورة واضحة في ظروف الإضاءة المنخفضة، والتقاط التفاصيل الدقيقة والألوان بحيوية، ومن خلال نظام Ois/EIS ستحصل على تكبير يصل إلى 7x.

المواصفات الأخرى في بكسل 5

بكسل 5 يأتي بمعالج Snapdragon 765g من Qualcomm، بدلًا من Snapdragon 865 الموجود في هواتف الاندرويد الحديثة الأخرى، وبالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي هي 8 جيجابايت، وتعد أكثر من سعة الرام الموجودة في هاتف بكسل 4a الذي يأتي برام 6 جيجابايت. وبالنسبة للبطارية فهي تدوم لمدة 9 ساعات ونصف من الاستخدام وبسعة 4080 مللي أمبير. وأما الشاحن هو USB Type-C 3.1.

أخيرًا، هاتف بكسل 5 يعد من الهواتف الرائعة التي تأتي بسعر معقول وبشاشة كبيرة ومجموعة من الميزات، وإذا كان لديك أيّ استفسار أو تجربة لهاتف بكسل 5 لا تنسى إرفاقها لنا في حقل الردود بالأسفل.

مراجعة هاتف بكسل 5 : صور ومواصفات وموعد الإصدار هاتف بكسل 5
هاتف بكسل 5
الجزء الخلفي من هاتف بكسل 5
الكاميرا الأمامية لهاتف بكسل 5
الكاميرا الخلفية من هاتف بكسل 5
شاشة هاتف بكسل 5
صورة من خلال كاميرا هاتف بكسل 5
كاميرا هاتف بكسل 5
الجزء الجانبي من هاتف بكسل 5
صورة من خلال كاميرا هاتف بكسل 5
صورة من خلال كاميرا هاتف بكسل 5

إعلانات ذات صلة

عندك جوال قوقل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..