مراجعة جوال فولد زد 3 القابل للطي.. الجديد من سامسونج

قبل 3 سنوات

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل…

اليوم سنلقي نظرة عن آخر هواتف سامسونج القابلة للطي والذي أُطلق قبل ساعات من الآن، وهو جوال فولد زد 3 (Galaxy Z Fold 3) القابل للطي. وسنتناول المواصفات الخاصة به من الشاشة والتصميم والكاميرا والبطارية والمواصفات الداخلية له، وغيرها من الجوانب المهمة.

لكن قبل ذلك أحب أن أذكرك بأنه يوجد العديد من الهواتف المعروضة للبيع (جديدة ومستعملة) في موقع مستعمل، بإمكانك شرائها الآن، إما إذا كُنت تفكر في شراء هاتف جالكسي فولد زد 3، للأسف سيتوجب عليك الإنتظار قليلًا حتى يتم إصدار الهاتف في الأسواق، والآن دعنا نتناول المهم:

جالاكسي فولد زد 3: موعد الإصدار والسعر

لقد كشفت سامسونج عن الجيل الثالث للهاتف القابل للطي الخاص بها، لتعلن بذلك استمرارها في التميُز وتقديم الأفضل، وبالأمس الموافق 11 أغسطس 2021 لقد أطلقت هاتف Galaxy Z Fold 3 ومع مجموعة من الأجهزة الأخرى مثل سماعة Galaxy Buds 2 اللاسلكية وساعة Galaxy Watch 4 الذكية وجنبًا لجنب لهاتف آخر قابل للطي وهو Z Flip 3.

وحتى الآن، لم يُطرح هاتف جالكسي فولد زد 3 للبيع فقد يكون ذلك في يوم 27 أغسطس 2021، ولمحبي أجهزة سامسونج، أحب أن أبشركم إنه بعد الإعلان عن الهاتف القابل للطي هذا من المتوقع أن يكون هناك الكثير من الأجهزة في الطريق على سبيل المثال هاتف Galaxy S21 FE وGalaxy Tab S8 وبالتأكيد هناك خط Galaxy S22 في المستقبل القريب. ومن المحتمل وجود هاتفين جديدين قابلين للطي هما Z Fold S و Z Fold Scroll.

وبالنسبة لسعر جوال Galaxy Z Fold 3، سامسونج حاولت خفض السعر إلى الحد الذي يجعل من الهاتف الأكثر إنتشارًا، فنجد النسخة ذات سعة 256 غيغابايت بسعر 1799$، وسعة التخزين 512 جيجابايت بسعر 1899$.

تصميم الهاتف والشاشة

بالنسبة للتصميم لا نجد الكثير من التغيير، فطريقة فتح الهاتف هي نفسها الموجودة في الإصدار السابق (فتح الكتاب) إلا إن سامسونج لقد قامت بإخفاء الكاميرا الأمامية لتكون تحت الشاشة مع تقريب العدسات الخلفية من بعضها البعض، ونجد تنحيف على المفصلات الخاصة بالهاتف وبوزن 271 جرام أيّ إنه أخف بـ 11 جرامًا عن الإصدار السابق. وبالنسبة للألوان فهو يأتي مع مجموعة من الألوان من الأسود، الأخضر والفضي.

ونجد الهاتف يأتي مع إطار من الألومنيوم، وطبقة لحماية الشاشة الخارجية وعدسات الكاميرا، وتصنيف IPX8 موجودًا في أول مرة في هواتف سامسونج القابلة للطي ليعطيه مقاومة للماء والغبار.

أما الشاشة، فيأتي بشاشتين الأولى رئيسية وهي الشاشة الداخلية القابلة للطي، بحجم 7.6 بوصة، وشاشة خارجية في الجزء الخلفي من الهاتف بحجم 6.2 بوصة، وكلتا الشاشتين من نوع AMOLED وبدقة 2208 × 1768 وبمعدل تحديث 120 هرتز.

كاميرا جوال جلكسي فولد زد 3

تعكس مواصفات كاميرا Galaxy Z Fold 3 ما حصلنا عليه العام الماضي بكاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 1.8 ، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.2 ، وكاميرا مقربة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.4 قادرة على تقريب بصري 2x.

ستحصل على تثبيت بصري للصورة في الكاميرات المقربة والكاميرات فائقة الاتساع، هناك كاميرتين أخريان في Galaxy Z Fold 3، وكلاهما مصمم لصور السيلفي. واحدة على الشاشة الخارجية للهاتف مع فتحة عدسة f / 2.2 وبدقة 10 ميجابكسل، والتي تتطابق مع الكاميرا الأمامية في Z Fold 2. أيضًا هناك كاميرا أخرى تحت الشاشة الرئيسية تحديدًا في الجانب الأيمن العلوي وهي بدقة 4 ميجابكسل f / 1.8.

مواصفات الهاتف الداخلية

يعمل الجوال بمجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 888، مع 12 جيجابايت من الرام ومع خيارين للتخزين الأولى هو تخزين 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت ومن دون دعم بطاقة microSD خارجية.

مواصفات الهاتف الأخرى

جوال جالكسي فولد زد 3 يأتي ببطارية بسعة 4400 مللي أمبير، وهذا شيء مؤسف لأن البطارية تقل بـ 100 مللي أمبير من بطارية الهاتف السابق، ويُتعقد أن أبل قد قامت بذلك للتقليل من وزن وحجم الهاتف، وأما بالنسبة لعمر البطارية لم يُختبر حتى الآن، ما يمنعني من تقديم أيّ معلومات عنه. لكن الهاتف مزود بقلم S Pen خاص به ما يُمكّنك من الحصول على كافة الوظائف المعهودة، وقد يكون هذا شيئًا مخيب للآمال فالقلم لا يوجد مكان لإرفاقها مع الهاتف كما يوجد في سلسلة هواتف جالاكسي نوت.

ما يعني أنك ستضطر لشراء حامل له، وبالإضافة لشراء شاحن أو الاحتفاظ بشاحنك الحالي فهاتف جالكسي فولد زد 3 لا يأتي مع أيّ شاحن في العلبة. كما يدعم الهاتف اتصال الجيل الخامس وشحن سريع بقوة 25 واط لا سلكي أو 10 واط سلكي. ودعم شريحتي اتصال.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية الحديث عن جوال جالكسي فولت زد 3 الجديد من سامسونج، مع العلم إنه يوجد مجموعة من الصور الخاصة بالهاتف في الأسفل، وستكون هناك مجموعة من النقاشات التي تتناول مراجعات جميع أجهزة سامسونج الجدسدة، وإذا كان لديك أيّ استفسارات أو مشاركة عن الهاتف القابل للطي لا تتردد في إضافتها إلى حقل الردود في الأسفل.

مراجعة جوال فولد زد 3 القابل للطي.. الجديد من سامسونج الشاشة الخارجية لجوال فولد زد 3
الشاشة الخارجية لجوال فولد زد 3
الشاشة الرئيسية لجوال فولد زد 3
الجزء الخلفي من جوال فولد زد 3
الجزء الخلفي من جوال فولد زد 3
جوال فولد زد 3
جوال فولد زد 3 مع القلم الخاص به
جوال فولد زد 3
جوال فولد زد 3
شاشة جوال فولد زد 3
جوال فولد زد 3 : الكاميرا الأمامية
جوال فولد زد 3 : أزرار التحكم ومنفذ البطاقة
سماعة جوال فولد زد 3

إعلانات ذات صلة

عندك جوال سامسونج للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..