مراجعة تابلت Nokia T20

13:59:17 2021.11.25 [مكة]

حياكم الله في موقع (مستعمل) هذا النقاش مخصص لمراجعة أحدث جهاز لوحي يحمل اسم شركة نوكيا الفنلندية، جهاز Nokia T20 الموجود حالياً في الاسواق.

T20 هو أول جهاز لوحي من نوكيا يتم إطلاقه في إطار الشركة الأم HMD Global منذ استحواذها اسم نوكيا. تشتهر هواتف نوكيا من HMD Global بقيمتها مقابل المال ، وهذا موضوع يستمر مع جهاز T20 اللوحي.

السعر والتوافر
- متاح الان في اغلب اسواق الشرق الاوسط عن طريق امازون مصر والسعودية والامارات
- السعر يبدأ من 250 دولار

التصميم
ربما يكون أكبر ميزة يمكن أن نصفها لتصميم الجهاز اللوحي Nokia T20 هو أنه يبدو أكثر تكلفة مما هو عليه في الواقع.

تمكنت أفضل هواتف Nokia من الظهور بمظهر أنيق مع كونها في المتناول أيضًا ، وقد نجحت HMD Global في تنفيذ نفس الحيلة مع أول جهاز لوحي من نوكيا أيضًا: فهو بالكاد مبتكر أو متميز من حيث مظهره ، ولكنه أيضًا مصمم جيدًا وأنيق بشكل معقول في طريقة بسيطة.

يبلغ حجم الجهاز اللوحي 247.6 × 157.5 × 7.8 ملم ، ويزن 465 جرامًا (إصدار LTE أثقل قليلاً جدًا). إنه مريح للإمساك به ، ويمكنك إدارته بيد واحدة - ولكن ربما ليس لفترة طويلة.

يتوفر الكمبيوتر اللوحي Nokia T20 بلون واحد يسمى Deep Ocean ، وهو أزرق غامق للغاية - يمكنك أن ترى كيف يبدو في الصور المصاحبة لهذه المراجعة.

يحمل تصنيف IP52 ، لذا فهو مقاوم لرذاذ الماء ولكنه لا يقاوم الماء تمامًا بأي حال من الأحوال.

الشاشة
يحتوي جهاز Nokia T20 على شاشة 10.4 بوصة ، 1200 × 2000 بتقنية IPS LCD ،وهي مناسبة لهذا السعر.

لا تحصل على أي شيء أعلى من معدل التحديث القياسي (60 هرتز) ، ولا تحصل على أي ابتكارات رائعة مثل mini-LED ، ولا تحصل على كثافة بكسل عالية بشكل خاص عند 224 نقطة في البوصة.

يعد توازن اللون والتباين لائقين - تُظهر الخلفية الافتراضية هذا جيدًا - وبينما يبدو من الواضح أن HMD Global قد وفر بعض المال مع الشاشة ، إلا أنها لا تزال تثير الإعجاب إلى حد كبير. الحواف حول حواف الشاشة ليست رقيقة بشكل خاص ، لكننا نحب الزوايا المنحنية التي تم تزويدها بها.

المعالج
تحت غطاء Nokia T20 ، لدينا معالج Unisoc T610 ، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت (يتوفر طراز به ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 3 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 32 جيجابايت أيضًا في أسواق معينة).

هناك فتحة لبطاقة microSD لحسن الحظ ، وربما ترغب في توسيع مساحة التخزين المدمجة إذا كنت تقوم بتنزيل الكثير من البودكاست أو الأفلام أو أي شيء آخر. بالإضافة إلى طراز Wi-Fi ، هناك أيضًا إصدار 4G LTE.

الكاميرات
أما بالنسبة للكاميرات ، يتميز هاتف Nokia T20 بكاميرا خلفية أحادية العدسة بدقة 8 ميجابكسل تلتقط بعضًا من أكثر الصور التي رأيناها تحببًا وغموضًا منذ فترة - في الإضاءة الخافتة ، يكون أداء الكاميرا أسوأ ، ومن الواضح أن هذا مجال تم فيه خفض التكاليف.

كاميرا السيلفي بدقة 5 ميجابكسل ليست رائعة أيضًا ، على الرغم من أنها ستعمل فقط لمكالمات الفيديو. ومع ذلك ، يكون الفيديو متقطعًا وصاخبًا ، لذا من الأفضل لك استخدام هاتفك الذكي أو كاميرا الويب المتصلة بجهاز كمبيوتر.

قد نقول إن الكاميرات الأمامية والخلفية هما من أكبر نقاط الضعف في الجهاز اللوحي - ولكن مرة أخرى لا أحد يشتري جهازًا لوحيًا حقًا لقدرته على التقاط الصور ومقاطع الفيديو على أي حال.

اصدار الاندرويد
يأتي Nokia T20 بنظام Android 11 ، ويسعدنا أن نقول إن HMD Global قد أكدت أن الجهاز اللوحي سيحصل على Android 12 و Android 13 أيضًا عندما يحين الوقت - لذا فأنت مغطى لمدة عامين في على الأقل عندما يتعلق الأمر بالحصول على أحدث البرامج على هذا الجهاز.

البطارية
- بطارية بسعة 8،200 مللي أمبير
- وعد باستمرار عمر البطارية طوال اليوم
- حوالي 6-7 ساعات من تشغيل الفيديو المستمر

مراجعة تابلت Nokia T20
تصميم تابلت Nokia T20
شاشة تابلت Nokia T20
كاميرا تابلت Nokia T20
الكاميرا الامامية في تابلت Nokia T20

إعلانات ذات صلة